• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : وزير التربية الواقع التربوي في ميسان متميز ويبشر بواقع علمي متقدم .
                          • الكاتب : حيدر الكعبي .

وزير التربية الواقع التربوي في ميسان متميز ويبشر بواقع علمي متقدم

بين وزير التربية الدكتور محمد تميم أن الواقع التربوي في ميسان متميز وواقع يبشر بالخير من خلال دعم ورعاية السيد محافظ ميسان ومجلس المحافظة وكذلك الجهود المبذولة من قبل المديرية العامة للتربية في ميسان.

جاء ذلك خلال زيارة وزير التربية الى محافظة ميسان للاطلاع على واقع قطاع التربية والتعليم في المحافظة.

وقال وزير التربية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في ديوان المحافظة : أن ميسان تتميز بواقع تربوي متميز ويبشر بواقع علمي متقدم من خلال ما شاهدناه خلال زيارتنا لعدد من المدارس في عموم المحافظة وهذا يعكس صورة واضحة على مدى حرص الحكومة المحلية في ميسان المتمثلة بالسيد محافظ ميسان ومجلس المحافظة على دعم ورعاية هذا القطاع المهم.

وأضاف : أن ما أفرحني خلال الجولة الميدانية على عدد من المدارس هو أن المحافظة في الأيام الأخيرة لإنهاء ظاهرة الدوام المزدوج الثلاثي فيها والتي دفعنا الى الاتجاه بحل ومعالجة بعض المشاكل .

وتابع :أوعزنا الى تعيين بعض الاختصاصات النادرة بواقع 70 درجة وظيفية وكذلك تحويل أحدى مدارس التعليم المهني كورشة لتصليح الأثاث المدرسي ورصد المبلغ المخصص لها ورصد مبلغ لبناء مديرية تربية ميسان التي تم أكمال تصاميمها من قبل محافظة ميسان.

من جانبه أشاد محافظ ميسان الأستاذ علي دواي لازم بزيارة وزير التربية الى محافظة ميسان التي تأتي في أطار متابعة الواقع التربوي ووضع الحلول والمعالجات مع الحكومة المحلية في ميسان للارتقاء بالواقع التربوي للمحافظة.

مبيناً :أن الحكومة المحلية في ميسان خصصت مبالغ كبيرة للارتقاء بواقع المحافظة التربوي من خلال إنشاء عدد من المدارس والمؤسسات التربوية وكذلك بناء مدرسة للمتميزين ومدرسة للمتميزات ومدرسة للموهوبين التي سيتم افتتاحها خلال الأيام القليلة القادمة فضلا عن بناء أكثر من (  170 ) مدرسة في عموم المحافظة.
 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=24189
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 11 / 15
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 16