• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : المرجع المدرسي: الحاجة العامة التي يتعطش لها المجتمع العراقي هي روح المسؤولية. .
                          • الكاتب : حسين الخشيمي .

المرجع المدرسي: الحاجة العامة التي يتعطش لها المجتمع العراقي هي روح المسؤولية.

اكد سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي دام ظله الشريف على ان الحاجة العامة التي يتعطش لها المجتمع العراقي هي روح المسؤولية, موضحاً ان ذلك يأتي من خلال الامتثال لأهم ما جاء في كلمات الحسين (ع) في يوم عاشوراء وهو الاصلاح, مشدداً على ضرورة ان يكون الاصلاح الحالة العامة في البلاد.

وخلال كلمته التي القاها اليوم السبت الموافق 10/11/2012 في مؤتمر الخطباء والمبلغين السنوي الذي يقام برعاية مرجعية كربلاء المقدسة اكد سماحته على ضرورة ان يحمل الخطباء والمبلغين راية الامام الحسين (ع) وتحريك عواطف الجماهير لكي يعودوا الى منهج الامام الحسين (ع). موضحاً ان هدف عاشوراء هو صناعة امة مؤمنة تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر. مشيرا الى ان قضية عاشوراء قضية مستمرة وثورة لا تنتهي وشعلة لا تنطفيء وكرامة تتحدى الذل.

واوضح سماحته ان اهم القضايا التي يجب ان يطرحها الخطباء في عاشوراء هي التي يتعطش لها واقع الامة الاسلامية, ومعالجتها عبر فكر ومنهج الامام الحسين (ع) الذي لخصته لنا محلمة عاشوراء على ارض كربلاء. مطالباً بأن يوعوا المجتمع العراقي في هذه الفرصة على اختيار الأصلح والأفضل لقيادتهم من خلال الانتخاب عبر صناديق الاقتراع.

مضيفاً ان الخطيب الحسيني مثله كمثل الطبيب يشخص الحالة ومن ثم يبحث عن العلاج المناسب, مستشهدا بموقف الامام الحسين (ع) في معالجة التشدد الذي واجهه في واقعة الطف, مبيناً ان الامام الحسين (ع) حاول اكثر من مرة نصح اعدائه واحتوائهم حتى انه بكى عليهم اشد البكاء.

 كما دعا سماحة المرجع المدرسي العالم الى الاقتداء بالعراقيين في ما يخص اهتمامهم بالشعائر الحسينية, مشيراً الى ا ن اهل العراق في كل عام يجمعون الاموال من اجل اقامة المواكب الحسينية وبناء الحسينيات وإطعام الزائرين من اجل إعلاء كلمة الامام الحسين (ع). مشيراً الى ان المثل الاعلى للمؤمنين والمجاهدين في العالم هو الامام الحسين (ع).

 
 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=24027
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 11 / 10
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29