• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : وفود عالمية وشخصيات مرموقة تصل إلى العتبة العلوية المقدسة .
                          • الكاتب : مجاهد منعثر منشد .

وفود عالمية وشخصيات مرموقة تصل إلى العتبة العلوية المقدسة

 

نشر  موقع العتبة العلوية المقدسة  الرسمي خبرا مفاده :          
مع اكتمال استعدادات العتبة العلوية المقدسة لافتتاح مهرجان الغدير العالمي، تقاطرت الوفود والشخصيات المدعوة إلى مدينة النجف الاشرف للمشاركة في فعاليات المهرجان المزمع إقامته يوم الاثنين الموافق 20 – 24 / ذي الحجة 1433هـ الموافق 5/11/2012م.
وفي هذا الصدد، صرح الدكتور علي خضير حجي عضو مجلس إدارة العتبة العلوية ورئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان أن العتبة العلوية المقدسة احتضنت أكثر من 34 دولة للمشاركة في إحياء هذا اليوم الخالد في تاريخ الإنسانية جمعاء.
مؤكدا (إن احتضان العتبة العلوية لهذه الأنشطة والفعاليات يتأتى من استراتيجية بعيدة المدى رسمتها الأمانة العامة الجديدة للعتبة لرفع المستوى الفكري والثقافي ولخدمة التشيع والفكر الإنساني على وجه العموم).
وعن ابرز الشخصيات التي ستحضر المؤتمر، قال الدكتور علي خضير: (إن اغلب القادمين لهذا المؤتمر هم من الشخصيات العالمية المرموقة في الفكر الإسلامي والإنساني، الذين شهدت لهم المؤتمرات والندوات الفكرية العالمية مشاركات مأثورة، يقف في مقدمتهم العلامة والأستاذ الجليل الدكتور محمود المظفر والعلامة المحقق السيد احمد الاشكوري والمفكر التيجاني التونسي، والمفكر الإسلامي عبد اللاوي الذي سيحضر على رأس وفد من الجزائر، والشيخ الدكتور عبد اللطيف اهميم على رأس وفد فكري من الأردن، بالإضافة إلى وفد كبير جدا قادم من لبنان يجمع شخصيات من مختلف الدول يرافقهم الأب خليل إسماعيل الرجل الثاني في الفاتيكان فضلا عن حضور رئيس رابطة الأشراف الأدارسة).
وأضاف: (كما سيشارك وفد من جمهورية إيران الإسلامية ووفد من المغرب ومن مصر ومن الكويت والإمارات والبحرين والسعودية، ووفد من البهرة على رأسه سلطان البهرة القائد جوهر، وعلماء من الدروز والمسيحيين، ولا يفوتني ان اذكر مشاركة وفد من السنغال ومن نيجيريا ومالي والصومال وموريتانيا).
وأشار الدكتور علي خضير إلى أن العتبة العلوية قد وضعت من الآن خطة استراتيجية بعيدة المدى للتهيأة والإعداد للمهرجان في العام المقبل، باعتبار أن هذه الخطوة تمثل تجربة أولى من نوعها في العتبة المقدسة، وأنها خطوة جريئة ستقطع من خلالها خطوات مهمة على الطريق الفكري والثقافي والإعلامي، إذ يمثل هذا المهرجان نقلة نوعية للعتبة ولمنتسبيها).
الجدير ذكره أن العتبة قد عقدت في وقت سابق ندوة مع كل وكالات الإعلام المتلفزة وغير المتلفزة لوضع خطة خاصة لتغطية فعاليات المهرجان إعلاميا، وقد أبدت الوكالات ردود أفعال وانطباعات طيبة تجاه هذا النشاط الفكري العالمي، وأعربت عن استعدادها للتعاون من اجل نقل وقائع المهرجان أولا بأول.  




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=23870
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 11 / 04
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 06 / 20