• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : مركز المرايا للدراسات والإعلام يختتم دورة (مهارات كتابة البيانات الصحفية) لموظفي أعلام دوائر الدولة في النجف .
                          • الكاتب : عقيل غني جاحم .

مركز المرايا للدراسات والإعلام يختتم دورة (مهارات كتابة البيانات الصحفية) لموظفي أعلام دوائر الدولة في النجف

النجف /عقيل غني جاحم

أختتم مركز المرايا للدراسات والإعلام في محافظة النجف الاشرف أعمال دورته الاعلامية (مهارات كتابة البيانات الصحفية ) لموظفي أعلام دوائر الدولة والمؤسسات الأخرى والتي أستمر ثلاثة أيام ,بمشاركة عدد من مدراء أعلام الدوائر وموظفيها والمؤسسات الأهلية وبحضور طلبة قسم الإعلام في الجامعة الإسلامية وبرفقة الدكتورة ريا قحطان الحمداني رئيس قسم العلاقات العامة في كلية الإعلام جامعة بغداد والاستاذه المحاضرة في قسم الصحافة في الجامعة الإسلامية لليوم الأول في الدورة.

 مدير مركز المرايا للدراسات والإعلام والمحاضر في الدورة حيدر الزركاني قال أن :الدورة جاءت لتلبية الحاجة الملحة بعد المتابعة لواقع أداء إعلامي الدوائر والذي دعانا الى تبني تطوير القدرات لإعلامية الدوائر ,مبيناً أن :الدورة استعرضت المفاهيم إلى جانب التدريب على مهارات كتابة البيانات الصحفية بأنواعها وخصائصها و معايير كتابتها ونشرها واعتماد نماذج من أعمال الدوائر كحالات دراسية.

وشكر الزركاني :أعلام ديوان محافظة النجف ومنتدى الرعاية العليمة التابع لمديرية شباب ورياضة النجف للمساهمة في إنجاح الدورة .

ومن جانبه بين مدير الدورة علي العذاري:إن الدورة أستمر ت ثلاثة أيام وضمت الجناب النظري والعملي إلى جانب النقاشات والحوارات المتبادلة بين المحاضروالمشاركين حول إلية تطوير الإعلام الحكومي ,مضيفاً :تم استعراض ومناقشة قواعد الإعلام الحكومي الصادرة بموجب أمر رئيس الوزراء رقم 54-لعام 2007 .

الدكتورة ريا قحطان الحمداني :أبدت إعجابها بالدورة واعتبرتها الأولى على مستوى المحافظات لمنظمات المجتمع المدني المختصة بالإعلام,داعيتاً : الوزارات والمنظمات لتكثيف هكذا دورات لان الإعلام يشهد قفزات متواصلة من التطور السريع وبالتالي يجب تطوير قدرات العاملين في هذا المجال باستمرار.

وفي نهاية الدورة تم توزيع شهادات المشاركة على المشاركين وزع أيضا دليل تدريبي من أعداد المركز بعنوان (مهارات كتابة البيانات الصحفية دليل تدربي لمسؤولي وموظفي الإعلام والعلاقات العامة في الدوائر الحكومية) والذي يسهم في تطوير العمل الإعلامي الرسمي , وأيضا  توزيع شهادات المشاركة على المشاركين في الدورة.

يذكرأن مركز المرايا للدراسات والإعلام أقام عدة دورات إعلامية ومنها عام 2008 لإعلامي الدوائر وبالتعاون مع مؤسسة الأنوار النجفية  وجمعية التكافل للجميع .

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=23601
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 10 / 25
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 16