• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : سواسية :التعامل مع عمال الهيئة القومية للبريد .. يحتاج لإعادة نظر .
                          • الكاتب : محمد زكي .

سواسية :التعامل مع عمال الهيئة القومية للبريد .. يحتاج لإعادة نظر

 كتب :- محمد زكي

 أعرب مركز سواسية لحقوق الانسان ومناهضة التمييز على استغرابه الشديد للطريقة التى يتم التعامل بها مع معاناة خريجى دفعة البريد لسنة 2003

و2004 من قاطنى مدينة المنيا والمعينين بمنطقة توزيع شمال أكتوبر بتاريخ

3/6/2012 ،  في وظيفة ساعي بريد، بالرغم من أحقيتهم في التعيين في وظائف إدارية، واستبدالهم باشخاص غير مؤهلين من أصحاب النفوذ.

وكان المركز قد تلقى  شكوى من هؤلاء الافراد تفيد بانه قد تم تعيينهم في مدينة 6 اكتوبر بدلا من التعيين في محافظة المنيا بزعم عدم احتياج مدينة المنيا لموظفين بالهيئة، علما بأنه قد تم تعيين أفراد آخرين في محافظة المنيا بعد تعيينهم  في مدينة 6 اكتوبر، مما يؤكد مدى الظلم الذي تعرضوا له , بالرغم من انهم يعولون أسر ولديهم ظروف اجتماعية غاية في الصعوبة والقسوة، تجعلهم يعانون معاناة شديدة كل يوم.

واضافت الشكوى أن مسئولي الهيئة قد ساوموا هؤلاء الموظفين واجبروهم على التوقيع على اوراق تفيد موافقتهم على وظيفة " ساعي بريد "، بالرغم من حقهم الشرعي في التعيين في وظائف إدارية، وفي محافظتهم اسوة بزملاءهم في المحافظات الاخرى.

وأشاروا إلى أنهم تعرضوا لتهديدات بالفصل في حال استمروا في المطالبة بحقوقهم، ما دفعهم للدخول في إضراب استمر ليومه الثامن علي التوالي - دون النظر في مطالبهم المشروعة – ما جعلهم يهددون باتخاذ إجراءات تصاعدية في حال لم تتم الاستجابة لمطالبهم.

ولذلك ناشد المركز رئيس مجلس الوزراء ضرورة التدخل لرفع الظلم الواقع على كاهل هؤلاء العمال، وإعطاءهم حقوقهم المشروعة في التعيين في وظائف إدارية ونقلهم إلى محافظتهم، لتخفيف العبء المادي والمعنوي عنهم.

كما ناشد المركز كذلك السيد رئيس الهيئة القومية للبريد بسرعة التدخل لانهاء أزمة هؤلاء العمال والنظر في مطالبهم المشروعة , وتحقيق تلك المطالب , والتعامل معهم بطريقة الحوار والنقاش وليس التهديد والترويع , ذلك لأنهم ما ارتكبوا اية جرائم سوى المطالبة بحقوقهم المشروعة .




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=23280
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 10 / 17
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29