• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : الوكالة الوطنية نينا تحتفل بسنوات مجدها السابع .
                          • الكاتب : صادق الموسوي .

الوكالة الوطنية نينا تحتفل بسنوات مجدها السابع

 

الوكالة الوطنية نينا  تحتفل بسنوات مجدها السابع .

احتفلت الوكالة الوطنية العراقية نينا بعيدها السابع  في يوم 14 من تشرين الاول 2012 ،

فقد كان نقيب الصحفيين الاستاذ مؤيد اللامي في استقبال الضيوف الاجانب والعرب

بالإضافة الى الضيوف من العراقيين مسؤولين ونواب ومثقفين وصحفيين من مختلف المشارب  

فقد حضر محبي الكلمة الصادقة والاعلام العراقي  الحر

لمرور سبعة  سنوات مرت على تأسيس الوكالة الوطنية العراقية للأنباء " نينا "  سبع سنوات من العمل الصحفي المهني المستقل والنزيه والصادق الذي فاق بصدقه الخبر والمعلومة الى التعامل مع الحدث  بكل شفافية ومهنية عالية ،

حتى اكتسبت الشهرة الكبيرة بين الاعلام العربي والعالمي واصبحت محطة عالمية لنقل الاخبار وتنهل منها المحطات الخبرية الاجنبية والعالمية المشاركة فيها بأعداد كبيرة واسماء لها ثقلها عالميا ,

وجاء ذلك من خلال  التفاني بالعمل من قبل جميع العاملين في الوكالة الذين يستحقون الاحترام والتقدير والذين يعملون خلف الكواليس من اجل خدمة الصحافة والاعلام العراقي

واننا نشكرهم ونقبل ما بين اعينهم لما قدموه للعراق والعراقيين  اثناء تغطيتهم  المتميزة للأحداث والحيادية في جميع المواقف بالرغم من الظروف القاسية التي مربها العراق خلال الاعوام المنصرمة من الفتنة والاقتتال الطائفي .وهذا ما جعل الوكالة  في طليعة المؤسسات الاعلامية الرائدة في العراق بجهدهم وجهادهم.

فقد كرم الكادر من قبل نقيب الصحفيين العراقيين على جهدهم الطيب .

وهي اخر فقرات الاحتفال بعد قراءة آيات من الذكر الحكيم وعزف النشيد الوطني ثم قراءة الفاتحة على ارواح شهداء العراق كافة ،

وكانت كلمة نقيب الصحفيين العراقيين التي اشار بها دور العاملين في الوكالة

واعلاء كلمة العراق عالميا من خلال دقة وصدق  المعلومة والخبر اليقين .

وقد بشر السيد النقيب الصحفيين بان هذا العام عام الصحفيين واطلق بشارات للصحفيين  عن سلفة لشراء السيارات وسلفة للبناء ، وعن بشارات اخرى ستكون لاحقة بعد انها التفاهم مع مصرف الرشيد خلال الايام القادمة .

واكد عن تكريم بعض  المواقع والشبكات الفعالة خلال الايام القادمة ، وعمل رابطة تجمع المواقع من اجل العمل الموحد ، والنظر الى احتياجاتهم وحل مشاكلهم .

واليكم نبذة عن حياة الوكالة حيث شقت وكالة /نينا/

طريقها في ساحة الاحداث بكل  اقتدار وأصبحت خلال فترة قصيرة من عمرها مصدرا مهما للأخبار لما اتسمت به  من حيادية وموضوعية ودقة في المعلومة وصياغة فنية متكاملة ومتميزة مما شجع  العديد من المنظمات الدولية للاتفاق معها لدعم مشروعها الإخباري.


وبعد سبعة أشهر من انطلاقتها دخلت /نينا/ في ميدان تجفير نشرتها وأصبح  الدخول للموقع مقابل اشتراك مالي لتمول عملها ولكي تحافظ على نهجها المستقل  الذي اختطته لنفسها منذ انطلاقتها.

ورغبة من الوكالة في توسيع  خدماتها لمشتركيها فقد انطلقت في الثامن من حزيران عام 2006 نشرة الوكالة  الاخبارية باللغة الانكليزية بالإضافة الى العربية.

وفي مجال  الانشطة الخارجية قررت منظمة انباء اسيا والباسفيك /اوانا/ في الخامس  والعشرين من شهر تشرين الثاني 2010 قبول الوكالة الوطنية العراقية للانباء  /نينا/ عضوا في المنظمة خلال اجتماع عقدته في اسطنبول لتشغل المقعد الذي  كانت تحتله وكالة الانباء العراقية /واع/ قبل حلها من قبل سلطة الاحتلال  الامريكي للعراق لتصبح /نينا/ العضو رقم 44 بالمنظمة.

فالف مبروك لكادر نينا وكل عام والجميع بألف خير وتائق دائم .

صادق الموسوي

مدير صوت العراق / بغداد


 

 

 

 

 

 

 


 

 

 

 

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=23237
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 10 / 15
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29