• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : امام انظار دولة القانون(قبضنا على المقتول والقاتل هرب) .
                          • الكاتب : سعدية العبود .

امام انظار دولة القانون(قبضنا على المقتول والقاتل هرب)

 سيادة دولة القانون المحترم
اقف امام سيادتكم خجلة لأني وقعت في شرك ارتضيت بنصفه والنصف الآخر اتركه اما سيادتكم انتظر حكمكم به .
كنت من سكنة بغداد وودت ان اجاور حامي الجار وانعم بجيرة من جاوره .كما وان بيت اهلي تعرض الى التهديم جراء نصب عبوات امامه مما ادى الى تركنا الدار في اليوم ذاته لضمان سلامة العائلة ,واعتبرت ذلك ايذانا بالرحيل الى مدينة حامي الجار ,خاصة واني اشتريت قطعة ارض هناك وسجلت قانونا في سجلات العقار بأسمى ,وتقبلت واهلي موضوع التهديم للدار وبدأنا نجمع من قوت يومنا ما يجعلنا نحلم ببناء القطعة ,
وبعد سبع سنوات عجاف فقدت خلالها شقيقي اثر عبوة وضعت في سيارته مما زاد همومنا وتردي وضعنا المعاشي .نودي علي في ادارة الدائرة التي اعمل به لا تفاجئ بتبليغ المثول امام القضاء بدعوة التزوير في اوراق ومستندات تخص العقار الذي تملكه
اتعلم ماذا حل بي وانا ابحث في زوايا الدار لعلي اجد وثيقة عدا سند الدار الذي لا اعلم كيف زودت به وانا في دائرة التسجيل العقاري. هل المطلوب مني ان اتذكر من هو الموظف الذي سجل البيانات ؟وهل مطلوب مني ان احافظ على سلامة السجل ؟.
التجأت الى مكتب الوسيط الذي اشتريت منه الارض لم اجده ,قيل لي فقد او مات منذ مدة .الشهود كان احدهم شقيقي الشهيد, ولم استدل على الثاني ,بحثت عن المكاتبة  مع المشتري لم اجدها ,ربما بقيت في دارنا المتهدمة .
وفي المحكمة كانت هناك سيدة تصطحب اطفالها البائسين ويتقدمها المحامي الذي لم يسمح لها بالحديث معي ودليلها ان زوجها صاحب العقار معدوم في تسعينيات القرن الماضي والبيع تم بعد ذلك بسنوات .
استسلمت للأمر لقلة حيلتي و اشفاقا على الايتام وقلت العوض  على الله ,لكن بعد مضي قرابة السنة فوجئت بألقاء القبض علي من قبل الشرطة الاقتصادية هذا ما اضعه امامكم وأتساءل !
من احضر وثائق المتوفي صاحب العلاقة الى التسجيل العقاري وباعني العقار,هل من المعقول ان يتم ذلك من قبلي ام من قبل  شخص قريب جدا من اصحاب العلاقة ؟
من يكن شديد الشبه به الذي حضر عوضا عنه فيما لو تمت الاستعانة بشبيهه ؟
من يحفظ حقوقنا وحقو ق العامة من الناس اذا كانت ايدي خفية تعمل في تسهيل إجراءات البيع, اذا كانت حقوقنا بيد غير امينة انتم  من سلم رقابنا اليهم ؟
اتعرف يا سيادة دولة القانون انا حامل في الشهر التاسع ومثولي امام القضاء ماذا عمل بي ساعتها ؟
اتعلم اني في مخاضين احدهما اشد من الآخر وارفض ان الد طفلي قبل ان اسمع ببراءتي و قبل ان يلد جنيني في السجن ؟
ما ذنبي في ذلك ,هل يجب علي ان ادرس القضاء والقانون واصول التسجيل  العقاري ,واتحقق من هوية الموظفين العاملين في مؤسسات الدولة قبل  اجراء أي معاملة ,واحمل معي كامرة لأوثق كل الاشخاص الذين مرت عليهم معاملتي ,ولو كنت اشك لحظة لفعلت ذلك, ولكن لو فعلتها  خوفي من ان يقتل احدهم واتهم بقتله .
يا صاحب دولة القانون انا امرأة فقدت شقيقها وبيتها بسبب الطائفية ,وفقدت ارضي بسبب الفساد الإداري ,هل سأفقد اسمي بسبب غياب القانون ؟
عذرا سيدي لقد انشغلت بمتاعبي ولم اتابع الموضوع بشكل يومي للتأكد من استمرار امتلاكي بيتي ام بيع كما بيع الكثير في تلك المحافظة( دون علم المالكين )التي تعد مدرسة الفقه والدين ,.
لقد غفوت عن حراسة وحماية حقي لأني اعتقدت انني في دولة القانون وهم كفيلين بحماية حقي .
 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=22876
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 10 / 06
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 09 / 21