• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : نماذج زائفة تتفنن في لبس الأقنعة .
                          • الكاتب : ماجد الكعبي .

نماذج زائفة تتفنن في لبس الأقنعة

 كم في عراقنا المبتلى من الوصوليين والمنافقين و السراق  والحرامية والزعانف والمتطفلين والمتخرصين والمتاجرين والمتملقين ,  الذين لا تساوي قيمتهم قيمة حذاء ممزق ومهمل ,  ولكنهم بكل صفاقة ووقاحة يتطاولون بسماجة على نقابة الصحفيين العراقيين وعلى الصحفيين الشرفاء وعلى المثقفين الأصلاء , وعلى الإعلاميين والمفكرين الذين عطروا العراق بمسك وعبير عطائهم الفواح ,  وان هنا وهنالك بعض الصحفيين المتطفلين كتطفل الذباب يحاولون أن يصنعوا  لشخوصهم و لنفوسهم المريضة ولكياناتهم الهزيلة شخصيات من شمع ,  وأنهم بمخالفتهم المألوف يتصورون أنهم سيكونون رموزا شاهقة متناسين مستواهم الصحفي والثقافي والاجتماعي والسياسي  و أن قيمتهم في عين المجتمع أصفارا في الشمال .
لم يكن في ذهني أن اكتب عنهم  وعن أساليبهم العاهرة وطرقهم المزيفة , ولكن عندما تابعت بجدية كل كتاباتهم ومواقفهم ضد نقابة الصحفيين قلت مع نفسي من حق أي صحفي وكاتب أن يتخذ رأيا ما وان موقفه السلبي من نقابة الصحفيين محترم ومهما كان قاسيا , وكذلك وجدت كل مساراتهم وأحاديثهم في محافلهم تصب في قنوات  أعداء النقابة ونقيبها الأستاذ مؤيد اللامي وكل ما تقدم هو حالة طبيعية جدا وكل منا له رأيه وقراره بالمؤسسات والأشخاص . ولكن الأمر الغريب والمستغرب إنني وجدت أكثر هذه النماذج تتظاهر بالموقف السلبي من النقابة والنقيب لأنني شاهدت أكثر هؤلاء يدخلون النقابة وهم أقزام صاغرين وكأنهم متسولون والملق والتملق يعلو وجوههم وطبعوا على شفاههم ابتسامة صفراء ,  وعندما سمعت حديث بعضهم وأنا جالس قرب نقيب الصحفيين ذهلت من هذا النفاق ومن درجة الصفاقة التي يحملونها فيظهرون حرصهم وتفانيهم من اجل نقابة الصحفيين ولكن حقيقتهم لم تكن خافية على الجميع وكل هذا التلون والنفاق والركوع والخنوع والتوسل والتقزم والطبطة على الأكتاف والمديح جاء من اجل جهاز ( أيباد أو أيفون أو مبلغ من المال أو استلام استمارة الأرض أو كتاب خصم للخطوط الجوية أو أو الخ ) .
بربكم يا زملاء المهنة الشرفاء .. ألا يجب علي أن افضح هؤلاء واعريهم كما تعرى الموتى عند الغسيل  .؟  بربكم أليس من حقي أن  أميط اللثام عن أولئك المخادعين الذين يلبسون لباسات مفضوحة ,  ويختبئون تحت مظلات ويافطات في ظاهرها الحب والولاء للنقابة والنقيب ,  وفي باطنها الضغينة والعداء والحقد ,  ولا هم لهم غير مصالحهم الذاتية والكسب والتكسب اللامشروع , ويمارسون أدوارا مقنعة ,  ويتسترون تحت أغطية مكشوفة  , فتراهم يتمشدقون بشعارات براقة لا تمتلك أي رصيد من الواقعية والصدق والنقاء ,  فهم ضمائر معروضة للبيع في سوق الدعارة ,  ويمارسون الخداع المتسافل بأبشع وأقذر صوره ,  التي لا تخفى على كل لبيب يقرا الواقع بعقل نفاث وبدراية متجذرة في تربة الصدق الذي لا تشوبه شائبة , فأنهم ومنظماتهم ودكاكينهم وجمعياتهم ومؤسساتهم وصحفهم منافقون يتعاطون الرشوة والسمسرة والابتزاز في ميادين شتى زاخرة بالخبث والمكر والاستجداء الرخيص ,  من اجل ملء جيوبهم بدولارات الذين يغدون بها عليهم ثمنا لبيع نفوسهم الوضيعة ,  وشهيتهم الشريرة للمزيد المتزايد من السُحت الذي لا يرتضيه الله ولا كل ذي ضمير شريف ونظيف .
 فأنهم أصحاب دكاكين تبيع مقدرات الوطن والمواطنين بأي ثمن يرضي نفوسهم المتمرغة في مستنقع الإطماع والخباثة والإيقاع , وأنهم لا يقلون منزلة عن العاهرة التي تمنح جسدها لمن يعطي أكثر وأوفر. 
فهؤلاء دمى تتحرك بنذالة ,  وسماسرة اخساء , وببغاوات غبية , ونفوس حقيرة تسبح في طوفان الأقتعة المزيفة ,  فبريق الدولار يعمي أبصارهم وبصائرهم عما يعانيه هذا الوطن الممتحن بهم وبأمثالهم ,  والمؤلم حقا أن هذه الزمرة الضالة المضللة مكشوفة لدى الصحفيين المتنورين والإعلاميين الحقيقيين ,  ولكنهم لا يأبهون ولا يكترثون بما يثار عليهم من إدانات ,  لأنهم يتصفون بالذلة والاستجداء, وان الذي يمزق القلب هو أن نقيب الصحفيين العراقيين ورغم معرفته الأكيدة بهم وبمواقفهم وأساءتهم له وتجاوزهم عليه في كتاباتهم  وجدته يسامحهم  ويستقبلهم ويغض النظر عن تسلكاتهم بل ويقدم لهم ما قدمه للصحفيين الآخرين  ,  ويا ليت الأمر يقف عند هذا الحد بل وجدت الزميل مؤيد اللامي  يستقبلهم بكل احترام ويستمع لطلباتهم , وعندما ثار غضبي وانزعجت قال لي بالحرف الواحد أستاذ ماجد أنا أب وأخ للكل وأنا نقيب الصحفيين ولا أميز ولا افرق فهؤلاء جزء من الهيئة العامة واني اعلم بأنهم تجاوزوا علي وعلى النقابة لكن البحر لا يغص بساقية وأنا شخصية عامة وعلي أن أتحمل كل الحجر الذي يرمى علي وان زيارتهم للنقابة وبمجرد طلبوا الاعتذار أنا استجبت وقبلت عذرهم  وسامحتهم على كل خطا ارتكبوه بحق نقابة الصحفيين وبحقي  والله يحب العافين عن الناس , فبلعت لساني وسكت وكنت أتمنى أن يأخذوا العبرة بعد أن اخذوا جهاز أي باد  واستمارة الأراضي , ولكنني على يقين أن هذه النماذج المقنعة والتي تلبس لكل حالة لبوسها  ستواصل تحركاتها الخبيثة والمدمرة للأسرة الصحفية ونقابتها ونقيبها  .
  وإنني إذ أضع هذه الحقائق أمام الزملاء الشرفاء فإنني اطلب منهم  وبجدية أن يستأصلوا هذه الأورام السرطانية من جسد صحافتنا المبتلية بهذه الشراذم القذرة والمدسوسة  , والتي ما تزال تسرح وتمرح وتتملق وتتكسب من الدوائر والوزارات والأشخاص وفي كتاباتها تسيء للذين أحسنوا إليها ودسوا في جيبها حزمة الأوراق النقدية الحمراء فئة ال ( 25000 ألف دينار ) ولولا خشيتي من  عتب النقيب وبعض المسؤولين علي  لسميتهم بأسمائهم وبمواقعهم ولفضحتهم بالصوت والصورة . 
والسؤال الذي يفرض نفسه إلى متى تبقى هذه النماذج دون أي مراقبة أو متابعة أو محاسبة ..؟ وإلى متى تظل هذه الزمر المأجورة تعيث في العراق والصحافة فسادا..؟؟  ألا يجب علينا أن تضع حدا لمهزلة هذه النماذج المتسترة وراء يافطات عريضة تتظاهر بحب الوطن والذود والدفاع عنه ,  وفي الحقيقية إنهم كلاب صيد ومأجورون لمن يحتضنهم ويسبغ عليهم وافر العطاء . 
 كم تمنيت أن تتخذ الإجراءات الاجتماعية  الصارمة ضد هذه الزمر وضد جذورهم المنخورة ,  ووضع الحلول لها كي تسير المسيرة الصحفية والإعلامية  بسلاسة وانسياب وإبداع صادق ومشهود .
  وفي قوادم الأيام فسنتكلم  عنها وعلى المكشوف وبالأرقام وبالأسماء ولا نخشى إلا الله تعالى  . 
 
مدير مركز الإعلام الحر
Majidalkabi@yahoo.co.uk    
 
 
 

كافة التعليقات (عدد : 3)


• (1) - كتب : سيد المجروحين ، في 2013/03/19 .

يظهر ان هذا هو الكاتب المقصود
عذرا يا نقيب الصحفيين لا تستحق ان تكون قائدا للصحافة العراقية

من سيكون القائد الجديد لجمهورية الصحافة والإعلام العراقية .

لقد عانت الأسرة الصحفية معانات شتى من الإقصاء والتهميش الذي انتهجته بعض الشخصيات في النقابة حتى وصل الأمر الى من عمل داخل النقابة الا من الاقرباء والمقربين ولم يسلم من هذه المعانات الا من كان ولائه المطلق لتلك الشخصيات القيادية في النقابة ، بان فلان ولائه لنا وفلان ليس له ولاء للنقابة ولذلك يخلقون الأعذار لمن ولائه المطلق للصحافة عامة وهو يسعى للحصول على الهوية , ومن بعد على المكارم والمنح التي تسلطوا من خلالها على رقاب الشرفاء من الأسرة الصحفية ،
اما عن الانجازات التي قدمتها النقابة بحسب قول أبواق الصحافة المنتفعين ماديا من أسيادهم
فهل منح رئيس الوزراء من القطع الأراضي للأسرة الصحفية تعتبر انجاز للنقابة ؟
نقول نعم هو انجاز كبيرة لتلك الشخصيات المستنفذة في النقابة ، لان فيها منفعة مادية من بيع اغلبها بأموال طائلة ومنح بعضها الآخر لفدائي صدام كما حدث في محافظة الناصرية ، وقد حرّم الكثير من الصحفيين المستحقين لهذه الأراضي والمنح والهويات وغيرها من الايفادات خارج العراق.
وهل يعتبر اقرار قانون حقوق الصحفيين انجاز للنقابة ، والنقابة من عرقلته طيلة هذه الفترة
لتقديم مسودة فيها حماية للنقابة وللمسؤولين في الحكومة من الصحفيين ،
ولولا تلك الأصوات الشريفة في قول الحق وكشف فقرات مسودة القانون المبهم لما تحقق من تغيير في مسودة القانون الجديد .
فنقول عذرا يا نقيب الصحفيين لا تستحق ان تكون قائدا للصحافة العراقية وللأسباب التي سنبينها لاحقا أدناه.
فها هي النقابة اليوم تخترق القانون قبل ان يخرج الى النور من رئاسة الجمهورية للمصادقة عليه
حين أقدمت النقابة بتعجيل إجراء الانتخابات قبل ان يولد القانون الجديد ويمنح الحقوق لجميع الصحفيين حتى وان لم يحملوا هوية النقابة ،
فقد أبعدت النقابة إشراك الصحفيين من المشاركة في الانتخابات الا لمن يحملون هوية النقابة وبصفة عضوية عاملة فقط ، وهي معدة مسبقا لفوز نقيب الصحفيين مؤيد اللامي والذي يعتبر فوزه كارثة على الصحافة العراقية لعدة أمور منها ،
اولا : ليس لديه الحنكة في المواقف الصعبة واعتماده على بعض الشخصيات في النقابة متسلطة باتخاذ القرارات الصعبة .وهم مدير مكتبه صباح كاظم وأمين سر النقابة سعدي السبع والسيدة سناء النقاش والتي عليها إقصاء من قبل المساءلة والعدالة ولكن النقابة لم تنفذه – الوثيقة ادناه.
ثانيا: بيع قسم من الأراضي المخصصة للصحفيين بأموال طائلة ومنح بعضها لفدائيو صدام من الذين لهم اليد الطولة في قتل العراقيين .
ثالثا : زيادة عدد أعضاء النقابة من 800 صحفي الى 16 الف والالاف ممن حصلوا على هوية النقابة وهم طارئون عن العمل الصحفي .واقصاء من له دور كبير ونزيه في العمل الصحفي والاعلامي .
رابعا: النقابة ترفض تطبيق فقرات من القانون القديم الذي لم تستفد منه ماديا مثل خريجو الإعلام حيث يسمح لهم القانون بالحصول على العضوية العاملة بدون اجراء اي اختبار، وهذا من اجل الكسب المادي من دفع الاشتراك والاستمارة وغيرها.
خامسا : حصول النقابة على اموال طائلة لا احد يعلم اين تذهب هذه الاموال بسبب عدم الرقيب على النقابة من اي جهة تشريعية او تنفيذية او قضائية ، حيث ان نقابة الصحفيين تستحصل مبالغ اعتماد سنويا من الشبكات والصحف والجرائد ووكالات الانباء ومن مؤسسات اعلامية
تتراوح في الدفع مابين 150 الف الى 750 الف دينار، وتعد اكثر من 1000 جهة حسب تصريح نقيب الصحفيين ومسجل لدينا في لقاء فيديو.
بالاضافة الى قيمة الانتماء للنقابة او ما يسمى الاشتراك للعضو المتمرن 100 الف دينار والمشارك 50 الف دينار وكذلك العضو العامل ما زاد عن ذلك , ولدينا بعض الايصالات بذلك.

خامسا :معونات النقابة الخارجية - وهنا الطامة الكبرى .
1- تدفع لمجلس النقابة سنويا 100 مليون دينار من نادي الصحافة الاجتماعي .
2- حصول النقابة على معونات من شركات عربية ودول الخليج منها الكويت والإمارات ،
3 - خلال زيارة نقيب الصحفيين لدولة الكويت وبصحبته علي الدباغ منحتهم عشرة شاحنات محملة بأجهزة متنوعة تدخل ضمن الكادر الإعلامي ، فتم توزيعها خارج النقابة كما يدعون وبإشراف عماد عبد الأمير الغراوي النائب الثاني وهو عضو قيادة فرقة في حزب البعث كما وردتنا هذه المعلومات من مصادرنا من داخل النقابة .
4– 50 الف دولار دفعت لنقيب الصحفيين مؤيد اللامي من رئيس مجلس النواب السابق الدكتور محمود المشهداني |؟؟؟؟؟؟؟
5- نقيب الصحفيين قام بشراء وكالة إنباء مينا بمبلغ 380 الف دولار ، دون الإشارة الى النقابة
والنقابة تدفع اشتراك لهذه الوكالة ، في حين ان جميع المؤسسات الإعلامية تدفع للنقابة وليس العكس كما هو معمول به .

سادسا : اجتثاث البعث او المسائلة والعدالة .
لا اعلم لماذا قرارات اجتثاث البعث تتطبق على البعض وتستثني البعض ا، رغم وجود قادة البعث الصدامي في اروقة نقابة الصحفيين ، فالكثير من الصحفيين طالبوا بمعرفة السر وراء السكوت عن هذه الحالة والموضوع منشور بعنوان
ماهو سر سكوت هيئة النزاهة عن تجاوزات مؤيد اللامي؟
وسوف ننشر الوثيقة مع بعض الردود ادناه وقرارصادر من مجلس الوزراء ومن الهيئة العامة لاجتثاث البعث .وسوف نكشف لاحقا من هو المستفيد من عدم تنفيذ القرار .
سابعا : وهناك قرار اخر يقضي بطرد مؤيد عزيز اللامي نقيب الفنانين سابقا من محافظة ميسان كونه عضو قيادة فرقة في تنظيمات حزب البعث .
ثامنا:و قرار يقضي إقصائه من ثقافة الأطفال والذي تم تعينه بالخطأ بوثائق مزورة كونه مفصولا سياسيا .
تاسعا : قرار اخر موثوق رسميا يقضي بطرد الرفيقتين انعام العبيدي وسناء النقاش من عضوية النقابة كونهن من قيادات فرقة في حزب البعث ، فقد اقدم نقيب الصحفيين باقصاء انعام العبيدي وابقاء سناء النقاش والتي مازالت تمارس عملها في النقابة كعضوة في المجلس .
عاشرا : على ضوء مذكرة اللجنة التحقيقية التي شكلها وزير الثقافة في حينها للتحقيق مع المدعو مؤيد اللامي والتي ضمت لعضويتها اربعة من المدراء العامين واثنين من القانونيين
وتوصلت الى قرار يقضي بطرد مؤيد اللامي من وظيفته فوزارة الثقافة أحالته الى القضاء ،
ومازال هذا القرار في الوزارة ولم ينفذ ولم يعمل به ، وهو دليل على وجود اشخاص في الوزارة تعمل لصالح النقابة ومنهم بعض المسؤولين الكبار سوف نعلن عنهم في وقت لاحق.
احدا عشر: ما علاقة مؤيد اللامي براعي الإرهاب صلاح المختار الذي بعث له رسالة تهنئة
مفادها :
( بمناسبة عيد الاضحى المبارك والذي تعمد بدم سيد شهداء العصر القائد صدام حسين
اتقدم لكم بأخلص التهاني والتبريكات بالاستشهاد المشرف للقائد ، داعيا الله ان يكون لقاءنا القادم في بغداد المحررة – صلاح المختار) الوثيقة مأخوذة من أميل الياهو لمؤيد اللامي .
اثنا عشر: وثيقة من مكتب تنظيمات ميسان تؤيد بان المدعو مؤيد عزيز اللامي عضو قيادة فرقة ومستمر بالعمل الحزبي حتى سقوط النظام في 9|4|2003 مع ذكر مسؤوله الحزبي الذي يعمل في مكتب المحافظ.

ثلاثة عشر: خطاب كلية الإعلام بجامعة بغداد لوزارة التربية في ميسان تطالبها بتاكيد صحة اصدار وثيقة التخرج من الثانوية لمؤيد عزيز اللامي مرسلة منذ عام 2006 ولم يرد أي جواب
ورقم الكتاب 44421 في 62\12 |2006
اربعة عشر : وثيقة بخط اليد كتبها اللامي لعدي صدام حسين والوثيقة ادناه.
وسوف تجدون مع الوثائق ثلاث قوائم تشمل خروقات قانونية لمؤيد اللامي والتي جمعها كبار الصحفيين والإعلاميين القدامى .وأرسلت لي لثقتهم العمياء بالدور الذي نقوم به لخدمة الاسرة الصحفية والإعلامية ولا تأخذنا في قول الحق لومة لائم.
وهناك الكثير من القضايا المهمة والكبيرة جدا سوف ننشرها لكم في مواضيع جديدة .
وهنا ارغب بسؤال للذين مازالوا يمدحون هذه الشخصيات في نقابة الصحفيين هل باقون على عهدكم معهم لتكونوا أذلاء من اجل الفتات على حساب الدماء الطاهرة الزكية من الذي زهقت ارواحهم من اجل الواجب المقدس ، فهل نسيتم الكثير من فقراء الصحافة والاعلام الذين حاربتهم النقابة لانهم اقلام حرة شريفة لا تقبل التبعية ولا المنفعية مثل الاقلام المأجورة ،
فندائي لجميع الصحفيين انتخبوا الأصلح لكم والذي يلبي طموحكم من الذين لا يجاملون مسؤولا من اجل الرضا عنه ، وانا على ثقة من اختياركم للأفضل والأصلح ولكن خوفي من التلاعب بنتائج الانتخابات فكونوا عيونا مفتحا من اجل ابنائكم واستذكروا شهداء الصحافة والاعلام
الذين عبدوا لكم طريق الحرية والكلمة الصادقة فلا تخونوا الأمانة ولا تكونوا تبعا لأحد ولا عبيدا سوى لخالقكم عز وجل وهو مدير شؤونكم.

صادق عبد الواحد الموسوي




الوثائق ادناه

http://news-a2.blogspot.com/2011/08/blog-post_22.html


صادق الموسوي


• (2) - كتب : عراقي ، في 2013/03/19 .

رائع ...



• (3) - كتب : جلال احمد ، في 2012/09/22 .

بمراجعة سريعة وعلى نفس الموقع سنتعرف على احد الاسماء
نقابة الصحفيين بين التهديد والوعيد للأقلام الحرة النزيهة
http://www.kitabat.info/subject.php?id=8393
عذرا يا نقيب الصحفيين لا تستحق ان تكون قائدا للصحافة العراقية
http://www.kitabat.info/subject.php?id=8892

والذي تحول الى المكتب الاعلامي للنقابة بعد ان تم التراضي بينه وبين اللامي وقبض الثمن لسكوته فهل انطبقت عليه جميع اوصاف الكاتب الهجومية ام انه ايضا سيعتذر منه ولنراجع ماكتب من مدح لمؤيد اللامي بعدما كان قادحا له
نقابة الصحفيين بين التألق والإبداع في احتفالياتها طعنة في قلب الارهاب .
http://www.kitabat.info/subject.php?id=19277
ما زالت بغداد حاضرة الدنيا ودار السلام وحاضنة الثقافة يا داود البصري .
http://www.kitabat.info/subject.php?id=19549
وفي جعبتنا الكثير من الاسماء فهل قصد الكاتب امثال هؤلاء ام انه يقصد الرابطين في مكتب اللامي كما صرح في مقالة سابقة


ارجو نشر التعليق عملا بمبدأ الحرية





  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=22247
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 09 / 22
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 18