• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : والدة حرم المحقق الكرباسي إلى مثواها الأخير في كربلاء المقدسة .
                          • الكاتب : د . نضير الخزرجي .

والدة حرم المحقق الكرباسي إلى مثواها الأخير في كربلاء المقدسة

بسم الله الرحمن الرحيم
(إنا لله وإنا إليه راجعون)
 
انتقلت الى جوار ربها في مدينة لندن يوم الإثنين 10/9/2012م المرحومة الحاجة أم محمد الصلواتي الأسدي والدة الحاجة أم علاء الكرباسي حرم الفقيه الشيخ محمد صادق الكرباسي (حفظه الله)، وسيوارى جثمانها الثرى في مدينة كربلاء المقدسة عصر السبت 22/9/2012م.
برنامج الدفن:
- سيصل بإذن الله جثمان المرحومة من لندن إلى بغداد صباح السبت 22/9/2012م.
- سينطلق تشييع المرحومة في مدينة الكاظمية من حسينية آل الصدر صباح السبت 22/9/2012م لزيارة مرقدي الإمامين الجوادين عليهما السلام.
- سيتم تشييع المرحومة في مدينة النجف الأشرف في اليوم نفسه بعد صلاة الظهر مباشرة وزيارة مرقد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام.
- سيتم تشييع المرحومة في مدينة كربلاء المقدسة في اليوم نفسه في الساعة الثالثة والنصف عصراً حيث يُنقل جثمانها من المخيم الحسيني لزيارة المرقدين الشريفين الإمام الحسين وأخيه العباس عليهما السلام.
- سيوارى جثمان المرحومة الثرى عصر اليوم نفسه في مقبرة وادي كربلاء على الطريق بين كربلاء المقدسة والنجف الأشرف.
- سيقام مجلس الفاتحة في كربلاء المقدسة للرجال ولمدة ثلاثة أيام في قاعة الرسول الأعظم(ص) في شارع قبلة الإمام الحسين(ع)، للأيام الأحد والإثنين والثلاثاء (23-24-25/9/2012م).
سيقام مجلس الفاتحة للنساء ولمدة ثلاثة أيام في حسينية العترة الطاهرة في منطقة القزوينية بكربلاء المقدسة للفترة نفسها والساعة نفسها.
والمفيد ذكره أن سماحة الفقيه الشيخ محمد صادق الكرباسي مؤلف دائرة المعارف الحسينية سيكون على رأس المشيعين والمعزين في العراق، وقد اعتذر بسبب المصاب عن تلبية الدعوة التي وجهها لسماحته وكيل الإمام السيد علي السيستاني في إيران حجة الإسلام والمسلمين السيد جواد الشهرستاني لحضور حفل ازاحة الستار عن الضريح الجديد للإمام الحسين بن علي عليهما السلام الذي سيقام في مدينة قم المقدسة يوم الخميس القادم 27/9/2012م.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=22217
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 09 / 21
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28