• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : حصة الأسد و الطائفة الشيعية .
                          • الكاتب : موسى غافل الشطري .

حصة الأسد و الطائفة الشيعية

 سأخوض في عمق هذا الموضوع ، دون أن أتزحزح قيد أنملة عن موقفي كيساري مُدرك لما أكتب .

أحقية الشيعة في حياتنا اليومية : أن نألف و نستسيغ هذه النغمة ، المثيرة لأشجان الآخرين . و الني تردد عبر و سائل الإعلام و المجالس . و الممارسات اليومية عبر مكبرات البرلمان و الخطب و المقابلات ، لمَنْ تحول إلى مُروّج تصريحات. تلقي لها آذان صاغرة ، ريثما يمحوها تصريح لاحق .
و كان آخر ما تناهى إلى سمعنا التقسيم حسب المحاصصة لمفوضية الانتخابات . فالشيعة حصتهم النصف باعتبارهم الأكثر عدداً كونهم الأوفر حظاً .
أما السنة .. فهم يستحقون الربع . و الأكراد ، رغم أنهم لا يستحقون سوى مقعد و نصف ، و بموجب الكرم الذي عرف به الشيعة ، فإنهم فوضوا ممثلهم دون منازع السيد رئيس لجنة الخبراء المكلفة باختيار أعضاء مفوضية الانتخابات.أن يتكرم باسم الشيعة و يكمل النصف للكرد لكي تكون حصتهم مقعدين . مساواة لحصة السنة .
و الشيعي ..( يكابر .. و أهله في المقابر ) . فالناطقون باسمه .. بدون تفويض و بدون تعويض . وفقاً لمبدأ (موافج ) .و أساساً ليس لكل الشيعة، خارج اصطفاف النخبة . ليس لهم في القافلة .. لا ناقة و لا جمل . و ليس هناك من يسألهم على درجة بؤسهم . حالهم حال إخوتهم السنة . الذين غسلوا أكفهم بسبعة شطوط ، من ممثليهم على وفق التوزيع الطائفي ، و كذلك الطوائف الأخرى .
جاء السيد العلاق ليجعل من الشيعة ورقة رابحة ، بفضل حجمهم الذي ينبغي أن يكون مهيوباً . و هم في كل الأحوال .. لا يجنون من هذه اللعبة ، كونهم (جوكر ) غير الحسد ، الذي أوغر قلوب المتطرفين ، حتى يلاحقونهم في مساطر عمال البناء . و الأكواخ و المآتم ، لكي يواصلوا تفجيراتهم ، و ذبحهم و استهدافهم و هم ، حسب عرض الحال : لا ناقة لهم فيها و لا جمل .
الشيعة حكومة !!! الشيعة ترفهوا !!! الشيعة لهم حصة الأسد !!! الشيعة .. هم الذين يضطهدون السنة !!! و الشيعة استحوذوا على أموال الأكراد !!! و الشيعة هم من الصفويين الذين جاءوا على ظهور الجاموس !!! 
و أخر المطاف يسبحون ببحر البترول . و المثل العراقي الشعبي يقول : ( لذة الدنيا اعلومها ) .
و لكشف الحال .. ففي حقيقة الأمر . ( المطر متساوي ) و الحالة السائدة التي يرفل بها الشيعي من حلة الملك الوهمية سيجري في يوم ما لاحقاً لكي يدرك أخوه السني حقيقة الأمر. و حصيلة الغزو ، ألكل يغني على ليلاه . و الكل متساوون في اقترابهم من ابواب النعيم الخادع ، حالمون بأوهام الرفاه و الأمان ، حالهم ينبئ عن فالهم .
و لو أحصينا المكاسب التي تتباين من هم الأوفر حظاً ، فعلينا أن نحصى ما يجري على أرض الواقع .. من تفجيرات . و من حالات الفرقة مع أخوتنا في الحسب و النسب ، و ماء النهرين و اللهجة الشعبية ، و شكل قرص الرغيف المدور . و نكهته و مذاق الطبق العراقي . و التعايش عبر تاريخ العراق ، و قبل أن يأتي التغيير السياسي الأخير ، حلموا بالبقاء على وطن حافل بأشرف و أنيل و أصدق أخوة ، رغم أنف المعكرين . الأخوّة التي ترفض بقوة كل عوامل الاحتراب و التخندق الطائفي . و التمترس الجسدي المحشو بالمتفجرات الأشد تدميراً ، والذي لم يعرف العراق له مثيلاً .
لماذا كل هذا الذي يجري ؟! لأن الشيعة هم الأكثرية . لماذا أيضاً ؟ لأن أمريكا و صناع أمريكا ، أرادوا أن يكون البلاء كاسحاً لا يعرف الرحمة و لا يقر له قرار ,
و لأن الشيعة – بما يغدق عليهم ممثليهم من سخاء ؟؟؟ - يرفلون بمكتسبات التغيير ؟؟ و لأن الشيعة – بفضل ممثليهم هؤلاء ؟؟ - يقضون صيفهم الآتن ، في جزر الهنولولو و الهاواي , و لأن الشيعة تحولت مدنهم إلى جنة عدن ؟؟ و إن الأمان و الاطمئنان.. حدّث و لا حرج . و إن الشر تحول إلى خير عميم ، فتآخى على الفراش جتباً إلى جنب ، مع الإيقاع المطرب الذي تؤديه التفجيرات و المفخخات و الكواتم .
و الحمد لله ، و الحاسود لا يسود ، فإن كل ما يُفَرْفش الشيعي من نعم – بفضل ممثليه – يستدعي الآخرين أن يزعلوا. و نحن نقول لهم : أيها الإخوة : دعوا إخوتكم يتمتعون بهذه الرفاهية ، السابقة و اللاحقة لكي يغطس فيها أعلى الهامة . و من شاء فعليه أن يغمّس خبزه على رائحة الشواء .
و قد توفرت الخيرات . و ما نوعد به أكبر مما سبقه . فقد توفر العطاء و تراكم بما فيه الكفاية و يزيد .
و نحن نتقدم بالشكر إلى الممثلين الحقيقيين ، هبة السماء في الأرض ، لكي يتكلموا بتفويض إلهي . كممثلين لنا لا يحتاجون إلى تفويض ، أجسادنا درعاً لحمايتهم ، كما تدرع بنا السابقون ، باعتبارنا (أولاد الملحه ) جلود من طراز عالي الجودة ، كما أَجَدْنا دورنا لمواجهة الهجوم الإيراني و الأمريكي . صالحين تماماً، و على مستوى عالي مثير للإغراء ، لكل أصحاب الطلب ، و بأسعار مناسبة جداً . و على الراغبين أن يزوروا ساحات حشودنا المكتظة ، المهيأة أصلاً للتجريب .
كل ذلك تعبير عن امتناننا لما أُغدق علينا من نعم بفضل ممثلينا ، حتى يكون من ينطق بأرجحية عددنا حسب رؤوس النعاج ..مع الاعتذار طبعاً .
نقول دون أن نرتاب : إن الأخوة الشيعية السنية .. سوف لن تستجيب وفقاً لمشيئة من تَشْيّأ . من أي طرف كان . أن يتكلم باسم أي عراقي. و يريد أن يضع طبقات شمعية بين جسد عراقي و عراقي .
و من يريد أن يكون ممثلاً مخلصاً و نزيهاً .. عليه أن يأتي بنخبة عراقية تضع تحت نعالها أي خارطة تُرسم في كواليس أعداء الوحدة الوطنية ، التي عمدها الشعب بدمه و عرق لقمته و صدق مشاعره .
للأسف الشديد تجري الأمور نحو الأسوأ. و تلطخ صفحات العز و النضال المشترك ، بما لا يرتضيه الشعب. بينما نحن بأمس الحاجة ، لكي تُطرش آذاننا و لا نسمع أي كلام صفيق ، يؤذي مشاعرنا . و يعرضنا إلى منزلقات ، كل همها أن تغرق الشعب بطوفان جارف من الدماء . و أن ما يجري هو وبال على الشيعة أكثر من غيرهم . و المصيبة هي واحدة . ( فما بك يا بصرة بتكريت نازل ، و في بعقوبة أدهى وفي بغداد أجسم ) و عذراً للكاظمي . فهي كلمات تقال الآن بحق الخراب الذي يحل بوطنه و بشعبه الذي هزته إليهم صبا الحمى.
و إننا نعلن : إن أخوتنا ووطنيتنا هي أفضل وأسمى من كل منطلقات لا تدر علينا سوى المزايدات التي لا نجني من ورائها غير الخراب والدماء و الدمار . و نلتزم و بكل قوة بالشعار الذي رسمه الشعب ، و بكل قناعة : إخوان سنة و شيعة .. هذا الوطن ما نبيعه .

كافة التعليقات (عدد : 1)


• (1) - كتب : khalid ، في 2012/09/23 .

كلام جميل اخي الكاتب .. وسوف يستمرون على تصنيفنا طائفيا لأن بقاءهم على كراسيهم مرهون بذلك .. وكل ذلك من اجل مصالحهم الشخصية والا ماذا سيجني ابناء الشعب بكل طوائفه من المحاصصة بين هؤلاء الذين نصبوا انفسهم ليمثلونا ... تحياتي



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=22201
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 09 / 21
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28