• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : جلسة مسائية في قاعة شبكة إخبار الناصرية .
                          • الكاتب : حسين باجي الغزي .

جلسة مسائية في قاعة شبكة إخبار الناصرية

 تعزيزا لأواصر الصداقة والتعاون مع المثقفيين والصحفيين والإعلاميين.وفي جلسة مسائية ليوم السبت 8\9التقى الإعلامي فاضل ألخاقاني وعلى  قاعة شبكة إخبار الناصرية الأستاذ المؤرخ حسن علي خلف والأكاديمي باسم الحصونة ورئيس وأعضاء الهيئة الإدارية لاتحاد الصحفيين والإعلاميين \فرع ذي قار.قدم فيها ألخاقاني شرحا موجزا عن إلية العمل في الموقع الالكتروني لشبكة إخبار الناصرية  وإذاعة التضامن وإذاعة القران الكريم  والجهود المضنية التي يبذلها كادر هذه المؤسسات الإعلامية للارتقاء بالمستوى الخبري واالتوعووي الذي تقدمة لأبناء محافظة ذي قار .  مؤكدا إن الشبكة هي منبر حر لكل أبناء المحافظة وهي لسان حال المواطنين مؤكدا على وسطية ومهنية مايطرح فيها وإنها تقف على مسافة واحده من كل الأطياف والقوى السياسية والاتحادات والنقابات المهنية والمجتمعية .وان نجاحها وسعة انتشارها ومصداقية  ما يعلن فيها جعلها مركزا لاستهداف  ذو النفوس الضعيفة والمتصيدين  عبر الوسائل الالكترونية  لإيقاف عملها ورسالتها في إسماع العالم صدى الحضارة والتألق والإبداع لمدينة  الناصرية  مهد الحضارة وصاحبة أول  حرف وأول مدنية ولوده المبدعين في كل مجالات الحياة.  .
بعدها قدم الزميل حسين باجي ألغزي رئيس الاتحاد   رسالة شكر وعرفان الأسرة الصحفية والاعلامية في المحافظة  للشبكة  لدورها الريادي في احتضان طاقاتهم وإبداعهم . منوها بان عدد زوار الموقع الذين يتجاوزون إل 75000 يوميا لهو مؤشر واضح وجلي  على دور هذه المؤسسة الإعلامية المهم واعتبارها مصدرا ومرجعا للعديد من الصحف والمواقع المحلية والعربية والدولية .وابدى عدد من الملاحظات و المقترحات في مجال  العمل الصحفي ووجوب الرقي بالخطاب الإعلامي إلى مرتقي متحضر وطليعي يليق بمكانة السلطة الرابعة والتحولات الديمقراطية التي يشهدها عراقنا العزيز .
واستثمر الحضور وجود المؤرخ الأستاذ حسن علي خلف   ضيفا عزيزا حيث قدم سردا تاريخيا قيما عن دور الإعلام في قيادة الحركات التحررية في العالم ورفع صوت المظلومين والمحرومين وانه سوط المستضعفين الذي يلهب ظهور الطغاة والمستبدين
 ٍ الذين أغاظهم أسنة أقلام المتطلعين .للانعتاق والتحرر فوصفوا الصحافة بأنها مهنة من لا المهنة له.محاولين النيل من قداسة وهيبة صاحبة الجلالة .
وقدم الزميل صلاح الحصيني نائب رئيس الاتحاد مدير موقع بوابة الناصرية جملة أراء قيمة عن مايدور في المشهد اليومي لحركة البناء والأعمار ومهمة الإعلام كراعي لكل من يخدم المحافظة وبلدنا العزيز .داعيا المؤسسات الصحفية لتسليط الضوء على الجوانب المشرقة في نهضة المحافظة و العراق الحديث .وتفاعل الواقع الإعلامي بما يليق إن نقدمه عبر وسائل الاتصال للعالم كونه شاهدا للعراق الجديد.
 
وفي نهاية اللقاء أشاد ألخاقاني بدور زملائه في الأسرة الصحفية في المحافظة داعيا ترحابه بإقامة النشاطات والفعاليات على قاعة الشبكة  . واستعداده لدعم كل الجهود الخيرة في  سبيل الارتقاء بالواقع الإعلامي .
 
 
وحضر اللقاء الكابتن العداء الدولي رسول تعبان  عضو الهيئة الإدارية لاتحاد الصحفيين والإعلاميين وعدد من  الصحفيين الإعلاميين .
 
 

كافة التعليقات (عدد : 1)


• (1) - كتب : *************** ، في 2012/09/17 .

***********************





  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=21677
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 09 / 09
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19