• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : خدمة الدردشة وسيلة لنشر الرذيلة والشذوذ .
                          • الكاتب : اسعد عبدالله عبدعلي .

خدمة الدردشة وسيلة لنشر الرذيلة والشذوذ

 حدثني صديقي اكرم عن فضائح تجري في غرفة الدردشة التي توفرها شبكة اسياسل للاتصالات لمستخدميها ! فدخلت هذه الغرف لاتاكد مما سمعته وهناك اصابتني الصدمة ! فوجدت القاب المستخدمين تعبر عن الرذيلة والشذوذ الا ما ندر ! وهي تخص الجنسين الرجال والنساء! عبارة عن الفاظ بذيئة وجمل ساقطة , وكلمات وقحة, ودعوات وقحة وصريحة للشذوذ , كل هذا تزخر به خدمة الدردشة عبر شبكة اسياسل . وهنا ياتي التساؤل الكبير ما هي غاية شبكة اسياسل ؟ هل هي تسعى لافساد الاذواق ؟ هل تسعى لتحطيم نسيج العائلة العراقية ؟ هل تسعى شبكة اسياسل الى نشر الرذيلة والفجور والشذوذ عبر الخدمة التي توفرها ؟ هل هدفها استباحة اعراض الناس؟
ففعلها دليل الاجابة عن كل هذه الاسئلة المحيرة , فمثلا لماذا لا تضع حدود ولا تسمح بهكذا القاب ؟ او تمنع تداول الرسائل الوقحة او ذات الجمل الاباحية عبر هذه الخدمة ؟ لماذا لا توفر غطاء لحماية العائلة ؟ ففعلها دليل رضاها بما يجري .
 نحن لسنا ضد المنجزات الحضارية ولسنا ضد التكنلوجيا , لكن نحن ضد سعي البعض لتسخير التكنلوجيا لنشر الاباحية والرذيلة والشذوذ في مجتمعنا , ونحن ندعوا لحسن توضيف التكنلوجيا  في حياتنا , لا ان تبحث الشركات عن الربح باي وسيلة حتى لو كان عبر نشر الرذيلة والاباحية في مجتمعنا !
 فهنا يجب ان لا نسكت , فمجتمعنا يحتاج منا ان نترك السكوت ونعلي صوت الرفض . واعتقد ياتي دورنا بالنصح والارشاد لمن يدخل هذه الغرف وتذكيرهم بالله تعالى , ورفع الشكاوي على شبكة المجون للتوقف عن انشطتها التدميرية .  
حاورت بعض اصحاب هذه الالقاب وذكرتهم بالله عزوجل ودعوتهم للتوبة مما هم فيه , فتسابقوا بالشتم واللعن وقالوا ليس هنا مكان لمن يريد الاصلاح ,هكذا بكل صراحة اعلنوها انها وكر للرذيلة !!
هذه الخدمة صار لها بضع سنوات والسكوت عن فضائعها امر محير ! اعتقد علينا جميعا ان لا نقبل من يعتدي على مجتمعنا وعوائلنا ونقف بحزم لكل من يسعى لنشر الرذيلة في مجتمعنا ,
 والسؤال الاخير الذي اوجهه الى من يهمه الامر هل تحولت شبكة اسياسل من شبكة اتصالات الى شبكة دعارة ورذيلة وشذوذ ؟ نرجو الاجابة . 
 
 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=21458
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 09 / 03
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28