• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : مساجد حلب المحررة.. مشروبات وألبسة داخلية نسائية شواهد حية على الانحلال الخلقي .
                          • الكاتب : بهلول السوري .

مساجد حلب المحررة.. مشروبات وألبسة داخلية نسائية شواهد حية على الانحلال الخلقي

أسلحة متنوعة من بينها إسرائيلية الصنع وأصناف عدة من المخدرات ومشروبات روحية وغيرها خلفها الإرهابيون المرتزقة في عدد من جوامع ومساجد حلب مستبيحين بيوت الله بأفعالهم الشائنة مستخفين بكل القيم الانسانية والروحية والدينية.
ففي جامع شرف في حي الجديدة شمالي ساحة الحطب أحد أهم جوامع حلب الأثرية الذي يعود بناؤه إلى العصر المملوكي وجامع زينو في حي سيف الدولة وكذلك الأمر في جامع الهدى في حي الأعظمية وجامع المصلى في المول التجاري كشفت ملاحقة القوات المسلحة لباسلة والجهات المختصة لفلول المجموعات الإرهابية المسلحة التي اتخذت من هذه الجوامع قاعدة لأعمالها الإرهابية عن جوهر هؤلاء الارهابيين المرتزقة باستخفافهم وازدرائهم لبيوت الله الآمنة إذ لم يقتصر فيها الأمر على استخدامها كمستودعات للأسلحة وانما لممارسة الفواحش والكبائر.
مصدر عسكري أوضح لوكالة سانا أنه تم العثور خلال تطهير هذه الجوامع من الارهابيين على أسلحة بأنواعها ومن مصادر أجنبية عدة منها إسرائيلي وبلجيكي وسويسري ومشروبات كحولية وحبوب مخدرة وثياب نسائية داخلية ومخلفات بشرية كما تم العبث بمحتوياتها من الكتب الدينية والاثاث .
ولا يبدو غريباً ألا تتردد المجموعات الارهابية المسلحة استكمالا لجرائمها في خطف وتعذيب وقتل ابناء الوطن وتدمير بنيته التحتية في انتهاك حرمة الجوامع والمساجد التي تؤدي رسالة جليلة كمدرسة علمية ودينية ففي رحابها الصلاة والذكر والقراءة وتعليم شؤون الدين والدنيا والعبادة فضلا عن الجوانب الانسانية والاجتماعية التي تؤديها تجاه المجتمع لتحقيق الأمن والطمأنينة لجميع أفراده.
الدكتور علاء الزعتري أمين الفتوى في وزارة الأوقاف قال \"إن مظاهر السوء والفساد والفحشاء والمنكر والعدوان والبغي مما وجد من مخلفات المسلحين هي خارجة عن مفهوم حقيقة الدين ومراد القرآن الكريم وهي لا تمثل الا الأشخاص الذين ارتكبوا تلك الفظائع\".
وتعيدنا أعمال المجموعات الإرهابية المسلحة التي هي أدوات في المخطط الخارجي العدواني على سوريا باستباحة حرمات الجوامع الى ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين المحتلة من اعتداء ممنهج على المساجد وأولها المسجد الأقصى وتهويد المقدسات الدينية والروحية وطمس معالمها مرة وسرقة وتزوير التاريخ مرة أخرى يجمعهما هدف واحد هو تدمير سوريا البلد العربي المقاوم.
وبرغم شناعة ما تقوم به تلك المجموعات الخارجة عن كل الأديان والقيم فإن المساجد في سوريا التي تسع الجميع في رحابها كبيرهم وصغيرهم .. العالم وطالب العلم.. وتشكل رمزاً للنظافة والطهارة والمكان الأمثل لقول الكلمة الطيبة والفعل الحسن تتطهر اليوم بسواعد قوى الجيش وحفظ النظام كما كل موقع من تراب سوريا وتلفظ هؤلاء الارهابيين ممن تم تضليلهم والمرتزقة القتلة الذين دفعت بهم قوى أجنبية وعربية لقتل أبناء الوطن بعد أن باعوا أنفسهم بثمن بخس لأعداء سوريا والأمتين العربية والإسلامية لتعود سوريا مجدداً أرض المحبة والتسامح.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=21407
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 09 / 02
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 16