• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : البحرين : مسيرة ضخمة على شارع البديع بعد منع طويل للمسيرات المخطرة و الائتلاف يبدأ فعاليته التضامنية مع المعتقلين باعتصام في منطقة " باربار " .
                          • الكاتب : الشهيد الحي .

البحرين : مسيرة ضخمة على شارع البديع بعد منع طويل للمسيرات المخطرة و الائتلاف يبدأ فعاليته التضامنية مع المعتقلين باعتصام في منطقة " باربار "

 شاركت حشود بشرية قدرت بعشرات الآلاف في مسيرة حملت شعار " الحرية و الديمقراطية " وجابت شارع البديع غرب العاصمة البحرينية المنامة . وامتدت الحشود البشرية الكبيرة من دوار بلدة " الشاخورة " الى دوار بلدة " سار " .
 
و ردد المشاركون في المسيرة شعارات تطالب بالحرية و اطلاق سراح المعتقلين و تنحي رئيس الوزراء الذي يشغل منصبه منذ اكثر من 42 عاما . كما حملت لافتة كبيرة في مقدمة المسيرة تحمل صورة الناشط الحقوقي المعتقل نبيل رجب .
 
وتأتي هذه المسيرة التي تنظمها 5 جمعيات سياسية معارضة بعد ما يقارب شهرين من منع وزارة الداخلية لكافة المسيرات اثر خطاب لأمين عام جمعية الوفاق الشيخ علي سلمان انتقد فيه حكم المشير العسكري .
 
وأكدت القوى المنظمة للمسيرة في البيان الختامي للمسيرة على رفض الإملاءات من أي جهة، وحقها في التظاهر السلمي في كل مناطق البحرين والاستمرار في المطالب المشروعة كما نصت "وثيقة المنامة" بأن الشعب هو من يكتب دستوره الديمقراطي والذي يشتمل على المجلس الكامل الصلاحيات والحكومة المنتخبة والدوائر الانتخابية العادلة والقضاء المستقل، والأمن للجميع وهي مطالب أي شعب يتوق للحرية والعدالة الاجتماعية والدولة المدنية الديمقراطي .
 
من جانبها فقد توعدت وزارة الداخلية منظمي المسيرة باتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم بسبب ما وصفته وقوع تجاوزات قانونية في المسيرة ،  وذكرت بان المسيرة " شهدت عدة تجاوزات ومخالفات قانونية طالت الممتلكات العامة والخاصة، وردد بعض المشاركين في المسيرة هتافات سياسية مخالفة " .
 
من جهة اخرى اقام ائتلاف شباب 14 فبراير اعتصاما السبت في بلدة " باربار " للمطالبة بإطلاق سراح الرموز السياسية المعتقلة في السجون البحرينية و التي مضى أكثر من عام و نصف على سجنها وتبدأ الفعاليات المتضامنة مع الرموز المعتقلين في يوم السبت و تستمر حتى يوم محاكمة الرموز والذي يصادف الثلاثاء .
 
و ألقيت عدة كلمات تضامنية مع المعتقلين خلال الاعتصام الذي حضره حشد من النساء و الرجال وقام الأهالي بسد الطرقات لمنع قوات المرتزقة من قمع الاعتصام .
 
الشهيد الحي
 
فيديوات للمسيرة :
·         فيديو تصوير جوي للمسيرة
مسيرة الحرية والديمقراطية 31.8.2012 البحرين  *
مسيرة الحرية والديمقراطية 31.8.2012 البحرين *
مسيرة الحرية والديمقراطية 31.8.2012 البحرين *
مسيرة الحرية والديمقراطية 31.8.2012 البحرين *
مسيرة الحرية والديمقراطية 31.8.2012 البحرين *
 
 
 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=21392
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 09 / 02
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 11 / 20