• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : لا تدس أنفك في شؤون ألعراق يا عبدألله بن عبدالعزيز ألنجدي .
                          • الكاتب : طعمة السعدي .

لا تدس أنفك في شؤون ألعراق يا عبدألله بن عبدالعزيز ألنجدي

 من ألصفات ألتي يجب أن يتصف بها رؤساء ألدول وملوكها ألثقافة ألعامة ألمميزة وألمعرفة بالشؤون ألدولية وتأريخ ألأمم والحضارات ، وألحنكة ألسياسية وغير ذلك من ألمتطلبات ألضرورية ألتي تجعل من الرئيس أو ألملك شخصية مميزة تمثل شعبا" وتدل عليه بتصرفاتها وسلوكها ، فمن يحتل هذا الموقع من ألمفروض فيه أن يكون قمة" في ألأدب وألكياسة والحكمة وألثقافة ومحبته للناس وألإنسانية جمعاء ويتمتع بموهبة ألذكاء وسرعة ألبديهة ، وفوق كل ذلك معرفته بإصول ألأتيكيت ووزن ألفاظه وتصريحاته ، لأن ما يقوله يعبر عن سياسة الدولة ، بل عن ألدولة بكاملها.
ألملك عبدألله بن عبدألعزيز (ألأمي إبن ألأمي ) يرأس دولة دينية تضع شهادة لا إله إلّا الله على علمها ألرسمي دلالة على ألإسلام ألذي كانت ألحجاز ومدينتا مكة وألمدينة تحديدا" موطنه ألأول ، وليس نجد بلد ألبدو وألأعراب ، ولا ألدرعية ديار ألملك وأقربائه ، وأضاف عبدألعزيز بن عبدالرحمن ألسعود ( ألذي لا يجيد قراءة سورتين من ألقصار ناهيك عن سورة البقرة وآل عمران ) على ألعلم سيفا" مشهورا" يقصد به قطع رقبة كل من لا يخضع له ولعصابته من ألأمراء ، وقتل ألذين لا يقرّون ويؤمنون بتفسيرهم للدين حسب تعليمات ومبادئ محمد إبن عبدألوهاب وأبنائه من آل ألشيخ ألذين كانوا ولا زالوا فقهاء ألدولة ووعاظ ألسلطان وألإرهاب ومن يوفرون له ألغطاء ألديني داخل حدود ما إحتلّوه من شبه جزيرة ألعرب ، ولا يبالون (أولاد ألشيخ) بما يفعله ألملك وأقرباؤه ألأمراء في نوادي ألقمار ومواخير ألفساد وألعار في ماربيا في أسبانيا أو في كان في فرنسا أو في إمارة موناكو أو في ألمغرب ألعربي او في دول شرق آسيا ، و حيث وجد ألقمار وألعاهرات في شتى أنحاء ألعالم . فإرشادات محمد بن عبدألوهاب تطبق على ألأمة وعموم ألناس ولا تشمل أولاد سعود ألذين إشتروا سكوتهم وخضوعهم بسيفهم وأموالهم ، فيعاقب ألمواطن إذا تخلف عن ترك متجره لأداء ألصلاة ، ويسمح لأولاد سعود بإرتكاب كل ألمفاسد وألكبائر دون حساب أو عقاب داخل المملكة وخارجها  . هذا هو دين دولة أولاد سعود ألذي نشر ألقتل والمتفجرات وألإرهاب في كافة انحاء ألعالم.
 إنّ وجود ألسيف على ألعلم دليل على تبنّي ألدّولة لسياسة ألقتل وألعدوان وألإرهاب ، وهذا ما هو واقع فعلا" كما يعلم الجميع.
    ويحاول ألسعوديّون ألظهور بمظهر قادة ألعالم ألإسلامي , ويكون ألملك ألسعودي بهذا ألمعنى ألقائد ألديني لبلده وإمام ألوهابيين ، وزعيم ألعالم ألإسلامي كما يدّعون، وألمفروض فيه أن يكون متبحرا" في أللغة ألعربية ، لغة ألقرآن ألكريم ، وعلوم ألدين ألإسلامي وحافظا" لأغلب سور ألقرآن إن لم يحفظ ألقرآن كله من سورة ألفاتحة وسورتي ألبقرة  وآل عمران إلى سورة ألناس ، كما يجب عليه أن يكون حافظا" لمعظم أحاديث ألرسول ( ص) وعلى معرفة بها كلها . ليس ذلك فحسب ، بل من المفروض فيه أن يكون على معرفة تامة بالأديان ألسماوية ألأخرى وضليعا" في ألتلمود وألتوراة وألإنجيل ، وعلى معرفة بأديان ألملل ألأخرى كالبوذية وألسيخية وألزرادشتية وغيرها ، وقبل كل ذلك عليه أن يكون منفتحا" على ألمذاهب ألإسلامية ألأخرى ومتفهما" لها وعارفا" بفقهها وحججها ليكون أهلا" لتمثيل ما يقارب ملياري مسلم في شتى أنحاء ألعالم.  كما يتعين عليه أن يجيد أللغة ألإنكليزية كلغة عالمية على أقل تقدير ، فقادة ألعالم ألمسيحي ألدينيين ممثلين ببابا ألفاتيكان ألذي يمثل ألكاثوليكية في ألعالم يكونون عادة واسعي ألثقافة بشكل إستثنائي ويعرفون كل أديان ألعالم ألرئيسية . وكان ألبابا ألسابق جون بول ألثاني يجيد عشرة لغات هي ألبولونية لغته ألأم وألإيطالية وألإنكليزية وألفرنسية وألألمانية  وألأسبانية ، وألروسية وألكرواتية وألبرتغالية وأللاتينية ، وخليفته بندِكت ألسادس عشر يتكلم ألألمانية لغته ألأم وخمسة لغات أخرى هي : ألإيطالية وألفرنسية وأللاتينية وألإنكليزية وألأسبانية ، ولديه معرفة بالبرتغالية وبإمكانه قراءة ألإغريقية القديمة وألعبرية ألإنجيلية . وكان ألبابا شنودة ألثالث رحمه ألله مثالا" لرجل ألدين الطيب ألمسالم ألمحب لطائفته والإنسانية جمعاء ، وبذل قصارى جهده لمنع ألإقتتال وإخماد نار ألفتن بين المسيحيين الأقباط والمسلمين ألمتطرفين ألإرهابيين وعالج مثل هذه ألأمور ألصعبة ألمعقدة بحكمة بالغة وإيمان عميق بالله ومحبة لخلقه .  وكان واسع العلم وألثقافة بشكل مميز. ويتمتع ألمرشد ألأعلى للبوذيين في كافة انحاء العالم منذ عام 1935 لحد ألآن ، ألدلاي لاما ( وإسمه تينزن غياتسو ) بإحترام العالم كله ، ليس بسبب غناه ونفط بلاده ألتبت ألفقيرة ألمحتلة من قبل ألصين ، إنما بسبب علمه وحكمته وحبه للبشرية وشخصيته ألمحبوبة ، ونال جائزة نوبل للسلام في عام 1989 . ولو كانت هنالك جائزة لنشر ألقتل وألإرهاب في ألعالم لأحتكرها ملوك الوهابية في ألسعودية وقطر . وفي ألحجاز ، أثار ألشريف عون ألرفيق ( شريف مكة من عام 1987 إلى 1905) إعجاب ألجميع بعدله وعلمه ومعرفته لكل ألمذاهب ألإسلامية ومحبته لكل علمائها وأتباعها بما فيهم شيعة أهل ألبيت كمسلمين إخوة له . أما ألملك عبدألله فلا يعرف فقه أي مذهب ، ولا يجيد قراءة اللغة ألعربية ، لغة ألقرآن ألكريم ، فأي قائد ديني هذا ألذي لا يجيد قراءة كتاب دينه ألمقدّس؟
سمعت خطب عبدألله إبن عبدألعزيز مرارا" ورأيتها مصورة، وكان يتهجّى ألكلمات وكأنه طالب في ألصف الثاني ألإبتدائي لا أكثر من ذلك . وقرأ في مؤتمر ألقمة ألعربية في لبنان (كما أتذكر) آية أو آيتين من القرآن ألكريم بصورة خاطئة مما أحرج مرافقيه ومنهم إبنه متعب إحراجا" شديدا" رغم تلقينهم له لعدة أيام وتدريبه على قراءة ألأسطر ألقليلة ألتي يكتبونها له قبل ألمؤتمرات بعدة اسابيع. إنّ هذا المستوى ألثقافي لا يتجاوز مستوى رعاة (ألبعران) ، وهؤلاء معذورون بسبب فقرهم وعدم إستطاعتهم  مواصلة ألتعليم وتثقيف انفسهم ، وهم (ألرعاة) ليسوا أولاد ملوك و لا يملكون مئات ألمليارات من ألدولارات مثل عبدالله ومن سبقه من إخوته الملوك في بلاد نجد وألحجاز ناهبي خيرات إمارةألإحساء ألتي تشكل أربعة أخماس المنطقة ألشرقية درة ألعالم ألتي تشمل أكبر خزين للنفط على ألكرة ألأرضية وهي بكاملها كانت تابعة لولاية ألبصرة إضافة" إلى قطر وألبحرين ، ومن لايصدق عليه مراجعة خرائط ألعهد ألعثماني قبل تمزيق المنطقة إلى دويلات بعد الحرب العالمية الثانية كما تبينها ألخارطة ألتي في آخر هذه ألمقالة والرابط ألألكتروني التالي :
أليس من ألعار أن يتحوّل عراقيون ، من أبناء أهل ألعلوم وألحضارات وألأمجاد ، إلى جواسيس وأذناب لمثل هذا ألملك وعصابته ألفاسدة كما ستثبت ألروابط أللاحقة في هذه ألمقالة  بدلا" من مساهمهم في نشر قيَم التآخي وألتضامن وألتكاتف وألتسامح ، وألعمل بكل جد وإخلاص لبناء عراق شامخ نباهي به ألأمم ونقول للعالم : نحن ألعراقيون ألمعاصرون خير خلف لخير سلف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ألا يخجل هؤلاء ألخونة ألمأجورون من تحوّلهم إلى أدوات مأجورة ذليله للأجانب ألمتخلفين كعبدألله بن عبدألعزيز وحمد ألغادر بأبيه وموزة زوجته ، ويغدرون بشعبهم ويخربون وطنهم ويتحولون إلى جسر لتدخل ألأعداء في شؤون ألعراق وعملهم من أجل إثارة حرب طائفية لإزاحة ألشيعة كما كان ولا يزال يأمل ملك السعودية وحاكم قطر وزوجته عن طريق عملائهم ومرتزقتهم الخونة وكلابهم السائبة وعلى رأسهم ألمتهم ألهارب طريد ألعدالة بسبب إتهامه بقتل عشرات ألعراقيين وإسناده ودعمه للأعمال ألإرهابية كما إعترف أفراد حمايته  وبتمويل من عبدألله وحمد؟
 ونقول لعبدألله وحمد : إنّ ألشيعة ليسوا بعيرا" من بعرانكم لتسوقونهم كيفما شئتما ، وهم باقون حيث هم رغم أنفيكما ، كما يبقى ألسنة في مواقعهم متمتعين بكامل حقوقهم ، وإذا حاول أحد ألإنتقاص من حقوقهم في اي مكان من العراق من ألموصل إلى ألبصرة فسيكون ألشيعة أول ألمدافعين عنهم ، لأن ألشيعة وألسنة أولاد عمومة وأصهار وأبناء عشيرة واحدة ، فلا توجد عشيرة تخلو من ألفريقين ، وهم عرب أقحاح ولم يحتاجوا إلى وثيقة من ألشيخ ألمغفور له محروت ألهذال شيخ مشايخ قبائل عنزة ألعربية ألأصيلة  لإثبات أصلهم ألعربي كما فعل أولاد سعود ، وهذا ألأمر متداول ومعروف لدى شيوخ العشائر العراقية .  ( ولد ألشيخ محروت في  سنة 1892 وتوفي رحمه ألله في سنة 1969 ، وهوعراقي وكان عضوا" في مجلس ألنواب في ألعهد ألملكي عن كربلاء من حزيران سنة 1955 إلى آذار سنة 1958 ، وورد في كتاب قصة الفيلق العربي لكلوب باشا Sir John Bagot Glubb  أنه كان شيخ العرب .)
تظنّ يا عبدألله انت والمحيطين بك من ألفاسدين أنّ ألعراقيين أغبياء من ألممكن أن تلعب بعقولهم فيقتل بعضهم بعضا" لا لشيء إلّا لأن ألديمقراطية وألتعددية في ألعراق ترعبك وثير ألهواجس وحب ألتحرر في ألمناطق ألتالية التي إحتليتموها في أوائل القرن ألماضي بأموال بريطانيا (ألكافرة) وسيوفكم ألإرهابية حيث لم يسلم من شركم حتى القرى أو ألمدن التي إستسلمت ، فقتلتم رجالها بعد أن أعطيتموهم ألأمان ، ونهبتم أموال عوائلهم وإبلهم واغنامهم وفعلتم ما فعلتم بنسائهم ، ولم تنج ألنساء ولا ألأطفال من ألقتل في كثير من (غزواتكم)  ، ولم تكتفوا بذلك بل غدرتم بأعوانكم من ألشيوخ فيما بعد كسلطان بن نجاد شيخ قبيلة عتيبة (وهي إحدى قبائل بني سعد بن بكر بن هوازن) وألشيخ فيصل بن سلطان بن فيصل الدويش شيخ وأمير قبيلة ألمطير وغيرهما ، وإعلموا أنّ ألعربي لا ينسى أخذ ثأره مهما طال ألزمن وتلك ألمناطق ألتواقة إلى ألتحرر من حكمكم هي:
1- مملكة ألحجاز  ألتي إحتليتموها بالسيف وألقتل وألتنكيل بأهلها وفيها مكة المكرمة والمدينة ألمنورة.
2- إمارة ألإحساء ألتي يبلغ عدد سكانها مليون ومائة ألف نسمة وتبلغ مساحتها 430،000 كيلومتر مربع أي بمساحة العراق تقريبا" .
3- ألقطيف ألثائرة ، وهي نواة ثورة إمارة ألإحساء بجميع مدنها كصفوى وسبهات وجزيرة تاروت.
4- إمارة عسير وعاصمتها أبها ذات ألمناخ ألرائع طوال أيام ألسنة وألتي يبلغ عدد سكانها ما يقارب ألمليوني نسمة ومساحتها 81،000 كيلومتر مربع.
5- إمارة نجران ألتي تبلغ مساحتها 360،000 كيلومتر مربع ، أي أكثر من ثلاثة ارباع مساحة ألعراق ، ويبلغ عدد سكانها 620،000 نسمة.
6- إمارة جازان ألتي يبلغ عدد سكانها أكثر من مليوني نسمة وتشمل 5000 قرية ومدينة ومساحتها 40،000 كيلومتر مربع.
لقد آن الأوان لتلك ألمناطق ألتي تحكم من (أمراء آل سعود فقط ، لا غيرهم)  وألتي تم دثرها وألتعتيم عليها فأصبحت إمارة ألإحساء مثلا" ( جزءأ" من ألمنطقة ألشرقية ) لطمس هويتها وهي إضافة إلى ألخبر وألدمام وحفر ألباطن وألخفجي تشكل ألمنطقة ألأغنى في شبه جزيرة العرب وألعالم لأنها تحتوي على كل ألنفط ألذي تنتجه مملكة أولاد سعود .
إنّ سبب تركيزي على جهل هذا الملك  هو عجز ألجاهل عن فقه ما يدور حوله فيصبح دمية تحركها أصابع أعداء ألأمة كما يتم تحريك قطعة ألشطرنج أو الروبوت ألذي ينفذ دون أن يفكر . فالسعودية تعمل بكل قوة على إثارة الفتن ألطائفية في ألعراق وفي سوريا وتصرف مليارات ألدولارات من أجل تمزيق ألعراق وإضعافه مجندة مرتزقة وكلاب سائبة همجية من تونس والجزائر وليبيا وألشيشان ومن نجد موطن الإرهاب وبعض ألمهاجرين ألعرب إلى أوروبا وغيرهم ممن فقدوا رشدهم وعلمهم مشايخ ألوهابيين دروس ألإرهاب ونزعوا من قلوبهم ألرحمة وحب ألآخرين وملؤوها" حقدا" وكراهية للإنسانية وللمسلمين الشيعة فأصبحوا أكثر همجية من ألوحوش ألكاسرة . وصار الدين عندهم يعني ألمتفجرات وألقتل وألتدمير كطريق قصير إلى ألجنة ، وهم لايعلمون أنهم في ألواقع يعجلون بأنفسهم إلى الجحيم . وأصبح جميع ألناس أعداءهم وخصوصا" ألشيعة ، لكنهم لم يعلّموهم أنّ إسرائيل سرقت وطنا" عربيا" وهجرت أهله ألمسلمين ألسنة لأن ألصهاينة أسيادهم ألذين يرسمون لهم سياستهم وأعمالهم ألإرهابية ، فعبدالله وحمد ووعاض سلاطينيهما كالقرضاوي ومشايخ ألوهابية أسود ضد المسلمين ألشيعة ، لكنهم أرانب وفئران أمام إسرائيل وعبيد أذلاء لها.  
خاطب معمّر ألقذافي ألرؤساء ألعرب في مؤتمر قمة قبل بضع سنوات قائلا" لهم : إنّ ألدور سيأتي عليكم . وكان يقصد أنّ ما حصل لصدّام وعصابته سيحصل لهم ويتم إسقاطهم ، وإستثنى نفسه ، ولم يمر وقت طويل بعد ذلك حتّى تم ألقضاء عليه وعلى حكمه وعلى بعض ألحكام ألذين ضحكوا عليه . ونقول للملك عبدألله : إنّ ما تزرعونه في ألدول ألأخرى من قتل ودمار وإرهاب سينتقل إليكم وتضيق بكم ألأرض بما رحبت ، ويكون عقاب ألله عليكم شديدا"، وهذا أخوكم  طلال إبن عبدألعزيز يبشركم بزوال حكمكم كما ترونه في ألرابط ألألكتروني التالي:
ألأمير طلال بن عبدألعزيز ينعى الملكية السعودية : طلال بن عبد العزيز- انهيار نظام ال سعود أصبح قريبا :
وهذا ألأمير تركي بن بندر ألسعود ألذي يعمل من أجل ألتغيير في مملكتكم وإبن أختك يا عبدألله ، ألأميرة بدرية بنت عبدألعزيز ، يفضحكم يا عملاء أميركا وخدم إسرائيل ومؤسسي وناشري ألإرهاب في ألعالم ، ويدين تكفيركم للآخرين وإنتقائيتكم في تطبيق الدين بما يخدم حكمكم ومصالحكم ، ومخالفتكم لشرع ألله :
ألملك عبدألله يشرب ألخمر : وهذه صورك وأنت تشرب ألخمر مع جورج بوش ألإبن يا خادم ألهرمين :
وهذا مقطع آخر يبين جزءا" يسيرا" من فسادكم يا اولاد سعود وكيف كان ضباط ألمخابرات ألأميركية وغيرهم يجلبون لكم البغايا ويدفعون لكم ألعمولات وألتي يقر فيها ألأمير بندر بن سلطان بن عبدألعزيز رئيس جهاز مخابراتكم أنّ ألفساد من طبيعتكم وهو أمر مشروع عندكم:
  فأينكم  يا عبدالله من ألإسلام ألذي تتبجحون به ؟ فأنتم من وصفكم ألقرآن ألكريم خير وصف في ألآية ألكريمة (قَالَتِ الْأَعْرَابُ آمَنَّا ۖ قُلْ لَمْ تُؤْمِنُوا وَلَٰكِنْ قُولُوا أَسْلَمْنَا وَلَمَّا يَدْخُلِ الْإِيمَانُ فِي قُلُوبِكُمْ ۖ وَإِنْ تُطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَا يَلِتْكُمْ مِنْ أَعْمَالِكُمْ شَيْئًا ۚ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ - ألحجرات 14﴾ . ورأيت شخصيا" قلعتكم ألتي بنيتموها على مساحة شاسعة يبلغ أحد أضلاع سورها ما يقارب ألكيلومتر وإرتفاعه  ستة أمتار تقريبا" على شاطئ ألأطلسي في ألدار ألبيضاء في المغلرب وذلك في سنة 1979 . ولم تكن تلك القلعة من أجل ألعبادة وألزهد بالتأكيد ، وألله يعلم كم عندكم من أمثالها يا عبدألله ، وقصور ألأمراء من أقربائكم في طنجة في ألمغرب لا تحصى.
إترك ألعراق لأهله يا عبدألله ،  وتب إلى رب ألعالمين وإنبذ ألقتل فأيامك معدودة ، وحيلتك ضدنا محدودة ، ويدنا إلى ألسلم والمودة ممدودة ، لا خوفا" منك ولا من غيرك ، بل لطبيعة نخوة  وسمو أخلاق نتمتع بهما ، وجنوح إلى عدم قتل ألنفس التي حرّم ألله بنا معهودة. فنحن من ألعروبة أصلها وجذرها ألغائص في أعماق ألأرض ، ومن ألدين حفظته عن طريق كتاب ألله ألذي هو كتابكم أيضا" (وليس لدينا قرآن فاطمة كما تكذبون )، وتعاليم رسوله وأهل بيته بكل ركن في ألإسلام  أو فرض ، وإن إختلفنا معكم ، فإختلاف في أوراق أغصان ، لا إختلاف في في أصل ألشجرة وألأركان ، فكلنا مسلمون ، لكننا للسلم والمودة وجادلتهم بالتي هي أحسن جانحون ، وأنتم إلى سفك الدماء وألقتل والتدمير متعطشون مهووسون. ونحن من أحباب ألله ألمسالمين ،  وألقتلة ألوهابيون جنود للشيطان وللنفس ألتي حرم الله مزهقون. إنكم تدفعوننا دفعا" للتحالف مع إيران لسحقكم أجمعين سحقا" ، ولمحقكم محقا" ، وهذا خيار مر لا نرغب فيه ، لكن لكل مضطر عذره ، ولكل مظلوم حقه في تدبير أمره ، فالفتنة ألتي تشعلون نارها ستحرقكم ، وتدمر كما دمرتم ديارنا دياركم ، ولن ينفعكم ندم ، ولا عبيدكم وجواسيسكم ألخونة ألمرتزقة عديمي ألضمائر وألذمم. دوّخ سيدتكم إسرائيل حزب الله واحد ، وستجدون في خاصرتكم وخاصرة قطر مائة حزب الله مقدامين ليسوا من ألموت خائفين أو مرتعبين ، فعودوا إلى رشدكم أفضل لكم ، وإتركوننا في شأننا ، ولاشأن لنا بكم . كل فئة تقول أنا على صواب وأمتلك ألحقيقة ، وألله هو ألحكم ، لا متخلف من مشايخكم ألجهلة ، ولا أي دعيّ يظنّ أنّ درب ألخلاص في طريقه.  فليرض كل بما لديه ، أو يحاجج أخاه بالتي هي أحسن على حب ألله ورسوله ، وهذا أفضل لكليهما وأضمن. ونصيحتي لملك ألسعودية أن يخلع عنه وعن ورثته جبة آل ألشيخ ويلجم مشايخهم المتطرفين الجهلة ألذين يصدرون فتاوى تضحك ألأطفال بسخافتها ، بل صخور الجبال من حماقتها ، وينكلوا بهم كما نكّل عبدألعزيز بالإخوان من قبل بعد أن ركبهم لتحقيق مآربه ، فقد أصبح آل ألشيخ ومشايخكم سلعة منتهية ألصلاحية ، و لاتتلاءم وروح ألعصر وألقيم الإنسانية.
وختاما" : نحن قطعا" لسنا طلاب حروب ، لكننا حتما" يسرنا تحرر ألشعوب من سارقي ألسلطة بالسيف وألقتل وألإرهاب والمجازر ألجماعية ، و إنّ من كان بيته من زجاج ويهدّد جيرانه ويتدخّل في شؤونهم عليه ان يعلم أن بيته سيتحطم بحجارة أبناء ألمنطقة ، وأنّ هؤلاء ألجيران قادرون على نقل ألمعركة إلى بيته من الحجاز حتى ألقطيف وعسير ونجران ، وألسن بالسن والعين بالعين وألبادئ أظلم ، وسحقا لكل طاغية فاسق ظالم جباّر، ونقول للمهووسين ألذين لا ينفكون عن شتم شيعة العراق ألعرب ألأقحاح ، وهم شيعة اهل بيت ألرسول ، بيت النبوة ، وليس بيت أهالي ألدرعية أو ألأرطاوية  ألذين جعلوا ألإسلام مصدرا" للقتل وألإرهاب وتكفير بقية ألمذاهب ألإسلامية وحولوا ألنساء إلى أكياس فحم ودمى محرومة من كل ألحقوق ألتي ضمنها ألدين ألإسلامي ألذي لا يعرفون منه إلّا آيات ألقتل ألتي نزلت عندما كان ألدين يدافع عن وجوده حيث كان المشركون يقتلون ويعذبون ألمسلمين ، وإنتهى عهدها بنزول آية ( لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِنْ بِاللَّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَى لَا انْفِصَامَ لَهَا وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ  - ألبقرة 256)
أللهم أتوسل إليك ان تهدنا جميعا" للتي هي أحسن ، وأن تجعل ألرحمة وألشفقة ومحبة ألناس في قلوب جميع المسلمين وكل البشر اجمعين. وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُواْ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ . ألمائدة 2  



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=21034
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 08 / 25
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29