• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : بالوثائق ..... الفساد الهائل في وزارة الصحة العراقية في عهد وزير الصحة السابق ( د . صالح الحسناوي ) . .
                          • الكاتب : جمع من منتسبي صحة الديوانية .

بالوثائق ..... الفساد الهائل في وزارة الصحة العراقية في عهد وزير الصحة السابق ( د . صالح الحسناوي ) .

( هل ماحصل هو أبادة جماعية بأسلوب مبتكر ؟؟؟؟؟ )

 

الى كل ابناء الشعب العراقي المظلوم  المهضوم الحقوق .....

 الى كل منتسبي وزارة الصحة  بكل كوادرها وتوصيفاتها الوظيفية .....

الى كل الهيئات الرسمية الرقابية والتنفيذية والتشريعية .....

 الى هيئة النزاهة العامة  ومجلس النواب العراقي ورئيس هيئة الادعاء العام ورئاسة الوزراء .....

 الى كل من يقال عنهم انهم ممثلي الشعب في مجلس النواب .....

 الى كل من يقال عنهم انهم يمثلون الشعب في مجالس المحافظات .....

 الى منظمة الصحة العالمية ..... وكل المنظمات الدولية ذات العلاقة .....

 الى كل منظمات المجتمع المدني العاملة في العراق .....

 الى المجتمع الانساني في كل ارجاء المعمورة ......

 

ليطلع الشعب العراقي على حقائق فساد وزارة الصحة العراقية !!!!!

ليطلع الشعب العراقي على كل من سعى لقتله بطرق مبتكرة !!!!!

ليطلع الشعب العراقي على جرائم ترتكب ضده وعن سابق أصرار وترصد !!!!!

 

أبتداءا حصلنا على هذه الوثائق من أحد أعضاء مجلس النواب العراقي وذكر لنا مكتبه أنها أرسلت من قبل مكتب المفتش العام في وزارة الصحة  الى الكثير من الجهات العليا  ومنها رئاسة الوزراء وهيئة النزاهة ومجلس النواب ولجنة الصحة والبيئة فيه وبعض أعضائه ..... وبحكم عملنا في وزارة الصحة تيقنا من دقتها و جهة صدورها ..... والعجيب أن أحدا لم يحرك ساكن بالرغم من تضمن التقرير مايشير الى حقائق كارثية وموثقة ومن جهة مسؤولة عملت لسنين ...... تلك الجهة التي طالما أثير حولها جدل كبير وأختلطت حسناتها بما سواها  ...... انه مفتش عام وزارة الصحة العراقية الدكتور ( عادل محسن عبد الله ) الذي له مؤيدون كثر واعداء كثر ولم يفهمه البعض لان للرجل أنجازات كثيرة وله أخفاقات كثيرة لاسباب كثيرة  منها الكثير من  لجان تحقيق مكتب المفتش العام الغير المهنية والغير الشفافة.....

 ننقل هذه الوثائق التي تستبطن كوارث صبت على رأس العراقيين ...... لانروج لاحد ..... لسنا ضد أحد ..... لانتهم أحد ..... لانشهر بأحد  ..... لانمتهن السياسة ..... نتشرف باننا مستقلون عن كل من جعل العراق الاول في الفساد وفي طليعة الدول الفاشلة ..... ننشد الحقيقة المجردة البعيدة عن الاهواء والكيد الشخصي او السياسي ...... نطالب الجهات العليا كافة وهيئة النزاهة بالتحقيق والتدقيق في معلومات خطرة للغاية تبينها هذه الوثائق في صفحاتها ( الواحد والعشرين ) ...... ونطالبهم باتخاذ أجراءات حاسمة بحق من ثبت ويثبت تورطه في هكذا جرائم موصوفة وفساد منقطع النظير ( أداري ومالي وأخلاقي ) ..... نطالب بسرعة الاجراءات والتحقيقات واعادة فتح الملفات لان الامر يشير ضمنا الى  أبادة جماعية وعن عمد وليس الامر فقط ملفات فساد اداري ومالي لشخص او مجموعة اشخاص .

ونتقدم بالشكر والعرفان لكل مسؤول حارب الفساد ولم يتكتم على المفسدين وبنية خالصة ووطنية صافية بعيدة عن المصالح  الشخصية والفئوية والحزبية ..... ونناشد المفتش العام  في وزارة الصحة العراقية  عدم التهاون مع هكذا ملفات ونعرف عنه صراحة لامحدودة  أوقعته في الكثير من المشاكل ..... ولكن الاطلاع على هذا التقرير والذي يبدو انه كتب من قبل فريق مختص رفيع من مكتب المفتش العام وبرئاسة المفتش العام نفسه الدكتور ( عادل محسن عبد الله ) يوضح جانبا مهما مما قام به المفتش العام  ولايعرفه الكثيرين بل غاب عن أذهان الكثيرين ...... فالف تحية لكل مسؤول  صادق مع ربه وشعبه ويأبى الضيم والفساد ويسعى بشفافية لمحاربة الفساد وتحجيمه ..... ولايفوتنا ان نقول للمفتش العام  ((( طهر مكتبك من الفاسدين وحماة الفساد وأجعل لجانك التحقيقية مهنية صرفة وراقب عملهم بدقة فالكثير من هذه اللجان مدفوعة الثمن والاجر ...... وأبعد نفسك عن الشخصنة وأساءة الضن بكل من يخبرك عن فساد وأعتمد الوثائق ولاتتخذ موقفا مسبقا ضد أحد لاعتقادك انه يستهدفك  ..... وراقب أداء المدراء العاميين للصحة ومدراء المستشفيات والكثير منهم يمثل يتزعم عصابة فساد في مؤسسته ..... سدد الله خطاك بقدر حسن نيتك الخالصة لوجه الله والتي تنشد مصلحة الشعب ان شاء الله ))) .

والان لنعرف  في عشرين ملف فساد :

n  من هو المسؤول عن استيراد معجلات خطية لعلاج مرضى السرطان بالاشعاع وخارجة عن الخدمة منذ 2002 ؟؟؟؟؟!!!!! ومن المسؤول عن شرائها تقارب من ثلاثة اضعاف اسعار الاجهزة الحديثة (  IX ) ؟؟؟؟؟!!!!! ومن المسؤول عن بقاء هذه الاجهزة في حاويات في مخازن وزارة الصحة ؟؟؟؟؟!!!!! ومن المسؤول عن موت ( 5 ) آلاف أنسان من مرضى السرطان بسبب فساد هذا العقد ؟؟؟؟؟!!!!! ومن المسؤول عن تلف هذه الاجهزة في حاويات تصل درجة حرارتها 60 درجة مئوية ؟؟؟؟؟!!!!! ومن المسؤول عن عدم تضمين العقد شرط بناء أماكن خاصة لتمنع تسرب الاشعاع ؟؟؟؟؟!!!!!

n  من المسؤول عن عدم الاستفادة من ( 25 ) مليون دولار أحالها مجلس النواب لشراء أدوية السرطان ؟؟؟؟؟!!!!!

n  من المسؤول عن شراء ( 276 ) سيارة أسعاف كلفة الواحدة ( 120 ) الف دولار في حين ان القيمة الحقيقية للواحدة منها هي فقط ( 40 ) الف دولار ؟؟؟؟؟!!!!! من المسؤول عن خسارة وزارة الصحة ( 21 ) مليون دولار في هذا العقد فقط ؟؟؟؟؟!!!!! ومن المسؤول عن العطل السريع الذي اصاب اكثر من ( 60 ) سيارة أسعاف بعد أشهر قليلة من أستخدامها ؟؟؟؟؟!!!!!

n  من المسؤول عن أستيراد سرنجات ذات التحطيم الذاتي والتي هي كبيرة الحجم وخارج المواصفات لتستعمل في اعطاء لقاح البي سي جي والتي تسببت في أصابة ( 77 ) طفل بالتدرن ؟؟؟؟؟!!!!!

n  من المسؤول عن شراء عدد كبير من سيارات التي تنقل سلندرات الاوكسجين بسعر ( 160 ) الف دولار للسيارة الواحدة رغم ان هذا السعر هو ضعف سعرها الحقيقي وليست هنالك حاجة لهذه السيارات ؟؟؟؟؟!!!!!

n  من المسؤول عن  ( 150 ) عقد لشراء أدوية  باسعار 4 – 5 أضعاف أسعارها الاصلية ؟؟؟؟؟!!!!! ومن المسؤول عن حماية من أشتراها وتستر على فسادهم ؟؟؟؟؟!!!!!

n  من المسؤول عن أحالة ثلاث مستشفيات سعة ( 400 ) سرير الى مايسمى الشركة الاسترالية ؟؟؟؟؟!!!!! ومن المسؤول عن هرب صاحب الشركة ؟؟؟؟؟!!!!! من المسؤول عن هدر ( 100 ) مليون دولار  ؟؟؟؟!!!!! ومن المسؤول عن تزوير صك بفارق مليون دولار ؟؟؟؟؟!!!!!

n  من المسؤول عن عدم توفير الادوية المنقذة للحياة للمرضى ؟؟؟؟؟!!!!!ومن المسؤول عن وفاة اكثر من ( 190 ) مريض في مستشفى واحد ؟؟؟؟؟!!!!!

n  من المسؤول عن التكتم على مدير مكتب وزير الصحة السابق وأعتدائه على النساء ومراودتهن على انفسهن ؟؟؟؟؟!!!!!

n     من المسؤول عن فساد عقد شراء أجهزة السونار نوع ( فوكودا ) ؟؟؟؟؟!!!!!

n  من المسؤول عن محاولة أحالة بناء ( 10 ) مستشفيات سعة ( 400 ) سرير بكلفة مليار ونصف المليار دولار الى شركات عراقية لاتمتلك الخبرة في بناء المستشفيات ؟؟؟؟؟!!!!!

n  من المسؤول بتستره على الفاسدين في بناء مخازن مدينة الطب وبكلفة خيالية وصلت الى ( 3000 ) دولار للمتر الواحد ؟؟؟؟؟!!!!! في حين ان تكلفة بناء المتر الواحد لمستشفى متطور هي فقط ( 1500 ) دولار !!!!!

n  من المسؤول عن فساد عقد ( البوبلير ) او القوقعة للمصابين بالصم ؟؟؟؟؟!!!!! ومن المسؤول عن تجهيز موديل قديم وفاشل من هذه القوقعة ؟؟؟؟؟!!!!! ومن المسؤول عن دفع اسعار كبيرة جدا لقوقعة فاشلة وقديمة ؟؟؟؟؟!!!!!

n  من المسؤول عن هدر حوالي مليار دولار عام 2008 و 2009 لشراء ادوية رديئة لمدينة الطب وبأسعار مبالغ بها بشكل كبير ؟؟؟؟؟!!!!! ومن أعطى الاشارة الخضراء للسراق والفاسدين لسرقة وزارة الصحة ؟؟؟؟؟!!!!! ومن المسؤول عن وصف السراق ودفاعا عنهم بكلمة ( خطية ) ؟؟؟؟؟!!!!!

n  من المسؤول عن الفشل الكبير في موضوع الاسعاف الفوري ؟؟؟؟؟!!!!! ومن المسؤول عن الكثير من الارواح التي أزهقت نتيجة الفشل في هذا الجانب ؟؟؟؟؟!!!!!

n  من المسؤول عن شراء الالاف من عقار --  أبرة  ( اللورزي بام )  بسعر ( 10 ) دولار للابرة الواحدة في حين ان سعر الواحدة الحقيقي فقط ( 65 ) سنت ؟؟؟؟؟!!!!! ومن المسؤول عن شراء عقار ( بربونرول ) ب ( 14.5 ) دولار في حين ان السعر الحقيقي هو فقط ( 85 ) سنت ؟؟؟؟؟!!!!!

n     من هم المسؤولين اللذين أدانتهم ( 150 ) لجنة تحقيقية لشرائهم ادوية باسعار خيالية ؟؟؟؟؟!!!!!

n     من المسؤول الاول عن التقصير تجاه شريحة المعاقين والبالغ عددهم قرابة المليونيي عراقي ؟؟؟؟؟!!!!!

n     من المسؤول عن فساد عقود ( السنترال ستيشن ) و ( الهولتر مونيتر ) ؟؟؟؟؟!!!!!

n  من المسؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤل عن حرق وزارة الصحة وقسم العقود فيها ؟؟؟؟؟!!!!! ومن كان يدير منظومة العقود ؟؟؟؟؟!!!!! من المسؤول عن التغطية على الفاسدين والسراق الذين نهبوا مخازن وزارة الصحة 5 – 6 مرات ؟؟؟؟؟!!!!!

 

 

تم وضع الوثائق على الرابط التالي :

http://www.facebook.com/media/set/?set=a.342816462469639.83918.100002238652892&type=1

 

عبد الله علي

2 / 8 / 2012 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=20285
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 08 / 03
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 12 / 15