• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : نص رسالة المهندس شروان الوائلي الى معالي وزير العمل والشوؤن الاجتماعية بخصوص رواتب الرعاية الاجتماعية في ذي قار .

نص رسالة المهندس شروان الوائلي الى معالي وزير العمل والشوؤن الاجتماعية بخصوص رواتب الرعاية الاجتماعية في ذي قار

 

الى / معالي وزير العمل والشوؤن الاجتماعية
م / رواتب الرعاية الاجتماعية
الاخ معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية المحترم
السلام عليكم
 
وصلت الينا شكاوى ومناشدات عديدة من مستحقي رواتب الرعاية الاجتماعية في محافظة ذي قار تتلخص في تأخر حصولهم على رواتبهم وتمشية معاملات أولئك الذين مازالوا ينتظرون مصادقة الوزارة عليها .
 
الى يومنا هذا وفي ايام البركة الرمضانية التي يتراحم فيها ابناء الوطن الواحد فيما بينهم .. هناك مايقارب 8000 مستحق من مستحقي تلك الرواتب لم يستلموا المرتبات منذ اكثر من 6 أشهر ,أما الذي روجوا معاملاتهم ومازالوا ينتظرون التصديق عليها فيعدون بعدة الاف اخرى ولا يخفى عن معاليكم ان في قضاء الشطرة وحدها بلغ عدد المسجلين 22 الفا وعدد الذين يستلمون 5 الاف شخص فقط .
الناس في حاجاتهم مضطرين وخير الناس من خدم الناس وفتح امامهم الطريق نحو الخير .
 
ومن المؤسف بمكان انه حين يتم الاتصال بالجهات المختصة في محافظة ذي قار يتم ابلاغنا بان التأخير في تصديق المعاملات او صرف الرواتب يعود الى وزارة العمل والشوؤن الاجتاعية نفسها , وعندما نتصل بمسوؤل الرعاية الاجتماعية في الوزارة يخبرنا ان السبب يعود لحكومة ذي قار المحلية وهكذا تصار الامور الى تسربل الحقوق بين الاروقة والنهاية المحزنة ان لا احد يعاني من هكذا التباسات سوى اناس يعانون من شظف العيش وضنكه في زمننا الجديد الذي لا ينبغي معه سماع من يشتكي من قلة وعوز وخصوصا أن كان من المستحقين. 
 
 اخي معالي الوزير : اشهر كثيرة مرت ومازال المواطن الفقير يترقب وينتظر راتبه الذي لايكفي لشراء وصفة طبية , وكلٌ يلقي المسوؤلية على الطرف الاخر وتلك لهي من عظائم الامور وخصوصا وان رمضان في ظهرانينا وليس للناس من بديل عن مستحقاتهم .. فالى اين المسير؟ 
 
 لايمكن لمنصف ان ينكر دوركم الكبير  وجهودكم المبذولة في ادارة الوزارة وتطويرها ونتمنى ان تصل جهودكم الخيرة لمحافظة ذي قار من خلال
 
1- زيادة عدد المستحقين والمصادقة على المعاملات المقدمة.
 
2- اطلاق رواتب الـ 8 الاف مستحق المتوقفة للضرورة خلال هذا الشهر الفضيل 
 
كما نقدم لمعاليكم وبأسم اهلك وأهلنا في ذي قار  دعوة لزيارة المحافظة والاطلاع على احوال اهلها.. فالميدانية من اهم مقومات نجاح المسؤول
مع تقديري واحترامي



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=20237
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 08 / 02
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 20