• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : اهالي ضحايا مدير ناحية جسر ديالى القديم السابق يطالبون بالقصاص منه والحيلولة دون اطلاق سراحه .

اهالي ضحايا مدير ناحية جسر ديالى القديم السابق يطالبون بالقصاص منه والحيلولة دون اطلاق سراحه

 ألقت استخبارات وزارة الداخلية  القبض اليوم على المدعو حيدر عبد الرزاق طه اللامي مدير ناحية جسر ديالى القديم بتهمة 4 ارهاب ... وسط استغاثة من اهالي ضحاياه بالقصاص منه والحيلولة دون اطلاق سراحه نظرأ لانتمائه لجهة متنفذه في الحكومة العراقية .
وقال اهالي الضحايا ان محافظ بغداد قام بأعادته الى وظيفته السابقة كمدير ناحية لجسر ديالى القديم رغم صدور مذكرة اعتقال بحقه الامر الذي يثير الاستغراب والاستهجان من قبل الاهالي الذين طالبوا بأستقلالية القضاء وعدم الرضوخ للتهديدات والضغوط.
وكانت  محكمة تحقيق الرصافة الاولى قد اصدرت  مذكرة اعتقال بحق مدير بلدية جسر ديالى وفق المادة 4 ارهاب   
وقد أصدرت محكمة تحقيق الرصافة الاولى مذكرة اعتقال  بحق حيدر عبدالرزاق طه اللامي مدير ناحية جسر ديالى القديم السابق  وفق المادة 4 ارهاب بحسب التهم الموجهه  اليه من مديرية مكافحة الارهاب والجريمةالمنظمة .
وياتي صدور هذه المذكرة بعد القاء القبض على شقيقه المدعو علاء عبد الرزاق  الذي قاد الجهات الامنية الى المقبرة التي تضم جثث الضحايا ، حيث  اعترف بقتل ثمانيةاشخاص بضمنهم  يعقوب حسين عباس صاحب معمل الاسمنت في الكراده بالتعاون مع مدير بلدية جسر ديالى حيدر عبد الرزاق الهارب حالياً  .
وتحاول جهات سياسية التعتيم على هذا الموضوع والحيلولة دون وصوله لوسائل الاعلام والتدخل المتكررللتأثير على القضاء العراقي الامر الذي اثار حفيظة اهالي الضحايا الذين رفضواالتنازل عن حقوقهم .
                                                                       اهالي الضحايا 

كافة التعليقات (عدد : 1)


• (1) - كتب : ناظم فاضل عباس ، في 2012/08/09 .

م/ حقيقة اعتقال السيد مدير ناحية جسر ديالى
تحية طيبة........
أود ان أوضح لكم حقيقة اعتقال البريء السيد حيدر عبد الرزاق طه مدير ناحية الجسر فرج الله له بالسلامة من المعتقل كونه مظلوم حسب الاتفاق الذي حصل بين عضو مجلس النواب عن كتلة الأحرار جواد الشهيلي والسيد فاضل برع الربيعي مدير الناحية السابق والسيد إبراهيم حسين عباس صاحب شركة إبراهيم حسين عباس سلومي في بغداد / كمب سارة بتفعيل دعوى وشكاوي من مواطنين مستأجرين للحصول على منصب مدير ناحية الجسر.
اود توضيح ما ورد بخصوص اعتقال السيد حيدر عبد الرزاق طه اللامي .
السيد حيدر عبد الرزاق طه اللامي مدير ناحية جسر ديالى القديم سابقاً هو من عائلة طيبة وهو من الناس الشرفاء الذين قاوموا النظام البائد نظام المقبور صدام وأعوانه الخونة واعتقل عام 1991 بسجون الرضوانية وسجن الحارثية رقم واحد وهذا مثبت في دائرة السجناء السياسيين وهو من الناس الشرفاء الذين ثبتوا دعائم دولة القانون واستتباب الأمن في ناحية جسر ديالى القديم بعد ان كانت عبارة عن فوضى وعصابات وهو من عائلة تحترم جميع طوائف العراق وأزيدكم من الشعر بيتان .
البيت الاول : ان المدعو إبراهيم حسين عباس سلومي وزوجته الاء عبد الحسن من أعوان النظام المقبور ويعملون سابقا في المخابرات الصدامية ويعملون بعد السقوط مع عدنان داود سلمان وجناح يونس الأحمد في عمان وسوريا ويقومون بدعم العمليات الإرهابية وغسيل الأموال ودعم الإرهابيين في الدورة وتنظيمات القاعدة وهم الذين قتلوا شقيقهم يعقوب حسين عباس وبدافع من الجهات اعلاه قاموا باتهام السيد حيدر اللامي بهذه التهمة من اجل اضعاف الحكومة العراقية مستغلين في ذلك شقيقه المختل عقلياً علاء عبد الرزاق ولهذا ارجو التاكد من اهليته العقلية لتجدون الصحة في كلامي .
البيت الثاني : ان المدعو ابراهيم حسين عباس سلومي قتل شقيقه من اباه المرحوم يعقوب عباس حسين سلومي كون الضحية كسب قضية حصوله على الارث من والده وفي هذه وثائق في دائرة عقارات بغداد وهناك محاكم وقضايا وتوكيل محامون لكسب القضية دون حصول الضحية يعقوب حسين على الارث من والده .
وفي النهاية ارجو ان تتقبلوا خالص شكري وارجو نشر هذه الحقيقة لتتم العدالة والله على ما اقول شهيد..
كما واود ان اضيف هذه الحقيقة ايضاً ان ابو احمد الفرطوسي هو الذي قام بتهديد المرحوم يعقوب اذا لم تعطي المعمل والأرض الى إبراهيم سيقوم إبراهيم بقتلك .
وقدم المرحوم يعقوب شكوى لدى مكتب سماحة السيد السيستاني بذلك مستنجدا بسماحته من شقيقه إبراهيم ورفض إبراهيم المثول أمام سماحة السيد دام ظله وبعدها قام المرحوم يعقوب باللجوء الى عشيرة بني لام محتمياً من اخاه إبراهيم مع عشيرة السيد حيدر عبد الرزاق طه اللامي بمساعدة ابو زيد السيد حيدر عبد الرزاق طه اللامي هذه حقائق موجودة في الجهات التي ذكرتها أرجو التأكد منها .
يرجى التفضل بالاطلاع وتحقيقاً للعدالة في موضوع البحث امركم بنشر الخبر واعلامنا ... مع التقدير

المواطن
ناظم فاضل عباس العيساوي




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=20221
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 08 / 02
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29