• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : الحكم القادم في العراق .

الحكم القادم في العراق

ان تجربة الحكم القادم في العراق سوف يكون امتحانا عسيرا للكثير من الفئات والاتجاهات في العراق .. لذا فهو مدعوا الى بيان هويته بشكل اكثر وضوحا وتبصرا للاوضاع  في بلادنا .. وعليه تثبيت اتجاهه ورأيه السليم وتحديد علاقاته بالفئات والقوى الوطنية ومدى تعاونها واياها .
نحن ندرك مدى الاخطار التي تحدق بالبلاد والمشاكل الكبرى التي تواجهها والخلافات والتصدع في صفوف الحركة الوطنية وانحلال الدولة وهزال طاقتها المادية وفقدان الامن والاستقرار.. كل ذلك يستدعي الى التفتح والتعاون غير ان ذلك لايمكن ان يتم على حساب فئة او اتجاه سياسي واحد ينشد الى تركيز اقدامه والاستئثار في توجيه دفة الحكم ولكن يجب ان يكون هناك دعوة صادقة للتعاون المتبادل على ان يسبقها اولا وقبل كل شئ الاعتراف المتبادل بذاتية الفئات والاتجاهات الوطنية السليمة .. ويجب ان نقتنع بانه ليس بقدرة اية فئة او حزب او اتجاه ان ينهض بمسؤولية الحكم او يحل معضلات البلاد الاساسية بمفرده دون تعاون الفئات الوطنية الاصيلة المخلصة .
ان المصلحة الوطنية وحاجة البلاد الملحة الى الاستقرار .. والشعب الى الاطمئنان والامان تقتضي هذه كله الى اقدام الحكم القائم على توضيح هويته اكثر وبيان اهدافه بصورة واضحة وتثبيت مسيرته باجراءات وتشريعات ثابتة المعالم واتخاذ كافة القرارات لازالة العوائق التي وقفت سابقا وتقف الان امام مسيرة الشعب ونهضة البلاد واستقراره .
وان الحكم الذي يقول انه يعمل من اجل الشعب يجب ان تكون قاعدته ممتدة في جميع انحاء البلاد وبين اوساط الشعب .
لذا علينا ان نتلمس ونختار الطريق السليم الذي يؤمن لبلادنا مواجهة الصعاب والتحديات التي تعثر طريقه لنكون مخلصين حقا لقضية الوطن وحاكمين باسم الشعب الذي لا يمكن ان يرضى بغير حرياته وامنه وكرامته بديلا ..
حان الوقت ان ندرك وعن اقتناع وبعد كل التجارب القاسية التي مررنا بها ونمر بها انه لاطاقة لاي فئة ان تواجه الظروف الراهنة على انفراد .. فالهدف الوحيد لانقاذ البلاد وسلامته هو توحيد الصفوف في جبهة وطنية .
الكلام والوعود وحدها غير كاف ولا مجد اذا لم لم يقترن بالعمل الايجابي والتوجيه الصحيح والنية الصافية .
 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=1982
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2010 / 12 / 21
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28