• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : المرجع الشيخ بشير النجفي : اعرفوا النجف تعرفون حجم المسؤولة الملقاة على عاتقكم .
                          • الكاتب : حمودي العيساوي .

المرجع الشيخ بشير النجفي : اعرفوا النجف تعرفون حجم المسؤولة الملقاة على عاتقكم

 http://www.na-m.net/index.php/permalink/5058.html

 
حمودي العيساوي 
استقبل سماحة المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ بشير النجفي(دام ظله الوافر)في مكتبه وفدا من شبكة إعلام النجف الأشرف برئاسة المدير العام للشبكة الدكتور علي المؤمن للاستماع الى توجيهات المرجعية الدينية الرشيدة و لعرض أبرز ما حققته الشبكة من انجازات. 
المرجع النجفي وبعد الترحيب أكد على  ثقل المهمة, بالقول " العمل الذي عاتقكم هو عمل مهم جدا جدا , فوجه النجف وصورتها بين أيديكم وانتم بإمكانكم ان تكشفوا عن حقيقة هذا الوجه الكريم " .مشيراً الى تطور دور الإعلام بين ما كان عليه وبين ما هو عليه الآن بالقول " لعل الأعلام كان في وقت من الأوقات مجرد وسيلة للأخبار بما يدور في البلد ,أما اليوم فالإعلام موجه للشعب ولعموم الناس " وقال سماحته متوجها بالقول الى كادر الشبكة "انتم تستطيعون توجيه الانظار الى مدينة النجف بطريقة صياغتكم للخبر أو عن طريق الصورة سلباً أو ايجاباً".
و أكد المرجع النجفي على عظمة وأهمية مدينة النجف بالقول "أن مدينة النجف  قدّر الله لها ان تكون عاصمة أول إمام من أئمة الهدى وهو الإمام علي بن أبي طالب (ع) كما قدّر لها الله ان تكون عاصمة آخر الأئمة وهو الإمام المهدي المنتظر  (عج) وأقول لكم اعرفوا النجف تعرفون واجباتكم " . وقال سماحته مخاطباً كادر شبكة إعلام النجف الأشرف "ان شرف قبة الإمام علي بن أبي طالب (ع) وشرف الحوزة العلمية الشريفة في النجف والتي هي أم الحوزات في العالم بين أيديكم وهذا هو حجم مسؤوليتكم " وبارك المرجع الشيخ النجفي جهود العاملين  في  الشبكة بالقول "أبارك جهودكم واسال الله ان يوفقكم ويسدد خطاكم  ونحن نتابع نشاطاتكم ونامل ان لا يكون هذا اللقاء إلا بداية للتواصل ".
 
فيما وجهه مدير الشبكة الاعلام النجفي  الدكتور علي المؤمن بالشكر لسماحة المرجع الديني على هذه الفرصة للتشرف بلقاء هو الاستماع الى توجيهاته التي وصفها المؤمن "بالأوامر لأننا –والقول للمؤمن – أبناؤكم ومريديكم" وأضاف الدكتور علي المؤمن " نحن نعمل جاهدين وهذا شأن كل مؤسسات الشبكة لإظهار الوجه الحقيقي لمدينة النجف  وهذا نابع من اليقين بان النجف مدينة ذات خصوصية لا تضاهيها أي مدينة في العالم " .
وأكد المؤمن  ان حجم المسؤولية الملقاة على عاتق الشبكة متأت من حجم هذه المدينة "وان اظهار وجه  هذه المدينة كحاضرة عالمية  ترك أعباء ثقيلة  على العاملين في شبكة تحمل أسم النجف الأشرف " مشيراً الى ان كادر هذه الشبكة "قد آل على نفسه ان يعمل ليلاً ونهاراً من اجل ان يحققوا هذه الأهداف بفترة قياسية " .
واختتم الدكتور المؤمن حديثه بالقول "لقد جئنا اليوم بين يدي سماحتكم لنعرض لكم انجازاتنا ونستمع الى توجيهاتكم التي هي بمثابة اوامر واجبة الطاعة ".
الدكتور المؤمن جدد عهد والتزام الشبكة بتوجيهات المرجعية معتبراً إياها أوامر واجبة الطاعة موضحاً " انه أصدر توجيهاته بضرورة ان يكون كل ظهور  في أية مؤسسة من مؤسسات الشبكة لائقاً ويتناسب مع أسم النجف وقد انعكس ذلك على ظهور مذيعات القناة بالعباءة حيث أردنا ان نكون مثالاً يحتذى به من قبل الفضائيات الأخرى" و أكد المؤمن على أهمية الظهور بما يعكس الواقع الحقيقي لمدينة النجف " لقد شددنا على قسم الرقابة بمتابعة كل صغيرة وكبيرة بل على كل كلمة تظهر من جميع مؤسسات الشبكة من خلال توجيهات صارمة ودقيقة يعمل بموجبها قسم الرقابة في الشبكة ".
وفي ختام اللقاء بارك المرجع الشيخ النجفي بجهود العاملين في الشبكة متمنياً لهم تحقيق الأهداف النبيلة التي تم تأسيس الشبكة من اجلها " .
تجدر الإشارة الى ان وفد الشبكة قد ضم  الدكتور علي المؤمن المدير العام للشبكة و المعون التنفيذي السيد طاهر الموسوي ومدير دائرة الأخبار والبرامج السياسية فلاح الفضلي ومدير إذاعة الكوفة أحمد ابراهيم ومدير دائرة البرامج الدكتور مصطفى الشوكي و مدير دائرة التخطيط والتطوير عبد الكريم الحيدري و مدير دائرة العلاقات العامة وكالة عدي البهاش و مسؤول شبكة الإعلام الألكتروني علاء الفتلاوي و مسؤول قسم المراسلين في دائرة الأخبار منير الجمالي .
 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=19425
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 07 / 13
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 18