• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : النجف الأشرف تشهد إقامة الملتقى الإعلامي الأول برعاية العتبة العلوية المقدسة .
                          • الكاتب : فراس الكرباسي .

النجف الأشرف تشهد إقامة الملتقى الإعلامي الأول برعاية العتبة العلوية المقدسة

المنسق الاعلامي فراس الكرباسي - النجف الاشرف
009647805904367 - Firas.alkurbassi@gmail.com
-------------------------------------------------------------------------
 
النجف الأشرف تشهد إقامة الملتقى الإعلامي الأول برعاية العتبة العلوية المقدسة
العراق - النجف الأشرف: أقام قسم الإعلام والعلاقات العامة في العتبة العلوية المقدسة الملتقى الإعلامي الأول تحت شعار (دور الإعلام في دعم القضية المهدوية) في دار ضيافة الإمام علي(عليه السلام).
وقال الدكتور سليم الجصاني رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة " لقد حضر الملتقى جمع من السادة الباحثين وفضلاء الحوزة العلمية والاخوة العاملين في المجال الإعلامي وحشد من الزائرين الكرام وخدمة أمير المؤمنين(عليه السلام)".
وتابع الجصاني " تقدم سماحة السيد عدنان الياسري الأستاذ في الحوزة العلمية لإدارة الملتقى، وقد ارتقى منصة البحث سماحة الشيخ مصطفى محمود مصري العاملي الأستاذ في الحوزة العلمية، حيث ركز بحثه على شرح جملة من المصطلحات التي تتعلق بالقضية المهدوية مستدلا بالآيات القرآنية والأحاديث الشريفة والمعاجم اللغوية، بعدها خلص إلى الطرح الإعلامي الغربي حول المصلحين في آخر الزمان، حيث ذكر ان هناك ديانات وفرق مذهبية وعلى مر العصور حددت رؤى واتجاهات مشابهة للفكر الإسلامي".
وأضاف الجصاني " بعد ذلك، تقدم الباحث الدكتور عباس الفحام معاون العميد في كلية التربية الأساسية، وقدم بحثه بطرح نقاط عدة تتعلق بطبيعة الإعلام الذي يخص القضية المهدوية، داعيا إلى تجنب الإعلام الصاخب الموجود على الساحة الإعلامية، الذي لا ينتهج الطرق العلمية والإعلامية الحديثة التي يتفاعل معها الجمهور بعامة، ثم تواصل في بحثه وتطرق إلى سؤال يتعلق بالهدف من ظهور الإمام المهدي عليه السلام في آخر الزمان، مؤكدا في معرض الإجابة عن هذا السؤال على فشل كل الأطروحات والفلسفات التي وضعها البشر قبال القضية الإلهية".
وأكد الدكتور الجصاني على " ضرورة إعداد المستلزمات التقنية والفنية لتقديمها في خدمة القضية المهدوية، وكل ذلك يصب في ما يمكن ان يقدم من قبل إتباع أهل البيت لنصرة الإمام الحجة المنتظر(عجل الله تعالى فرجه الشريف)".
وقد تخلل الملتقى مداخلات الأخوة الجمهور مع السادة الباحثين، التي أغنت الملتقى بالمزيد حول هذا المحور الحساس من عقيدة أتباع أهل البيت(عليهم السلام).

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=19301
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 07 / 10
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 07 / 21