• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي : أوقفوا مهزلة رئيس جامعه البصرة السابق .. رجاءا .
                          • الكاتب : بعض منتسبي التعليم العالي في البصرة .

السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي : أوقفوا مهزلة رئيس جامعه البصرة السابق .. رجاءا

 لا يخفى عن مقامكم الكريم اننا نعيش في ظل دوله ، تحكمها مؤسسات ، وعصب هذه المؤسسات هي القوانين والتعليمات , وان نطاق الوظيفة العامه تنظمه العلاقة الوظيفية التي تربط الموظف بدائرته ، وزارته ، رؤسائه ، ومرؤوسيه ، ومعيته ، وللحفاظ على هيبة الوظيفة من جهه و أنسابيه قرارات موظفيها بتدرجاتهم من جهة ،  وحقوق الموظف المتضررة من تلك القرارات من جهة اخرى ،  فقد رسم  القانون نظام يجعل الموظف يعترض على ما يصدر من قرارات يجد فيها حيف او تعسف ضده ، وكل هذا مبسوط في كتب القانون وفي التطبيقات العملية للدعاوى المنظمة لهكذا حقوق .
وان قراركم الجري ء – وان كان متأخرا كثيرا- بإقصاء السيد رئيس جامعه البصرة السابق الدكتور صالح اسماعيل نجم الكرناوي – كما يلقب نفسه – هو قرار اداري بحت قابل للطعن وهو غير محصن من الاعتراض الاصولي عليه من قبل رئيس الجامعة ، الا اننا نجد ان رئيس الجامعة بدلا من ان يطعن في القرار اصوليا عن طريق التظلم ثم أقامه دعوى أصولية امام مجلس شورى الدولة- مجلس الانضباط العام – قام بحملة تواقيع على الشبكة الإلكترونية اسماها (معا للكشف عن اسباب اعفاء الدكتور صالح اسماعيل نجم من منصبه كرئيس لجامعه البصره)والمنشور على الرابط التالي:
وجاء في ديباجته ما يلي :( (
اصدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي في بغداد مؤخراً قرار وزاريا بإعفاء الدكتور صالح اسماعيل نجم من مهامه كرئيس لجامعة البصرة واستبداله بآخر. قرار الإعفاء لم يوضح الأسباب ولم يشر الى اي مبررات. 
جامعة البصرة شهدت حراكا ونشاطا واتساعا بمجيئه الدكتور صالح
حتى لا نترك مصير ومستقبل جامعة البصرة ومحافظة البصرة في مهب الريح وخاضها لمزاجيات الشخصية والاتفاقات الحزبية والطائفية ، نحن هنا نضم أصواتنا جميعا لصوت الدكتور صالح اسماعيل نجم بمطالبة وزير التعليم العالي والبحث العلمي في العراق الدكتور علي الاديب بالكشف عن اسباب الإقالة او إعفاء. 
هدفنا هو جمع مائة الف توقيع وحث وسائل الاعلام ومجلس محافظة البصرة والبرلمان العراقي لتسليط الضوء على هذه القضية ولمساعدة أبناء محافظة البصرة على التعرف على أسباب الإعفاء والمستندات والأسباب القانونية التي استندت عليها . 
أن هذا الفعل مخالف للقانون للأسباب التالية :
1.     أن الموظف المتضرر من قرار اداري ما عليه سوى سلوك الطريق القانوني لانتزاع حقة والغاء القرار او تعديله ولا يوجد من بين الطرق القانونية الطريقة الدعائية التي اتبعها الموما اليه.
2.     أن وصف قراكم بالمزاجية الشخصية والاتفاقات الحزبية والطائفية ، هو اتهام صريح لشخصكم الكريم ، لا يجوز للموظف ان يوجهه لرئيسه ما لم يقم عليه الدليل وهو تاجيج للشعورالموهوم بالغبن الطائفي وخلق مبررات وهمية له تحفز الاخرين على التمرد اللاقانوني.
3.     ان للمومأ بطانه فاسده كانت مستفيدة منه ، وان قيامه مع بطانته بهذا الفعل يقلل من هيبه الوزارة وهيبة قرارتكم وهيبة الجامعة ، وكانه  يربط مصير البصرة بمصيره وكان البصره لم تنجب غيره.
4.     ان قيامه بوصفكم وبصراحه وبعباره منشوره على موقعه في الفيس بوك وهي (معالي الوزير بكبره وحجمه ليس لديه اسباب او حجج لااعفاءه .. مجرد محاصصه حزبية ليس لها علاقة لا بالكفاءة لا اداريا ولا علميا) http://www.facebook.com/drSalehismaelNajemalkrnawy
. هي تجاوز للموظف على رئيسه لأنه ما زال لحد الان محكوم بالعلاقة الوظيفية التي تربطه معكم وان سبب الخصومة هي قرار اداري صادر من معاليكم وليس امر شخصي ضده حتى يسوغ له ان يصف رؤسائه وبوسائل الاعلام بألفاظ غير لائقة او مدروسة .
5.     ان قانون انضباط موظفي الدوله النافذ منع الموظف ان يصرح لوسائل الاعلام  بامور مباحة تخص الوظيفة  ما لم يحصل على اذن من رؤوسائه ، فكيف من يصرح مستهجنا قرارا اصوليا تنظيميا بحتا بالفاظ غير لائقة.
6.     ان المومأ اليه يطلب الاسباب ونحن على يقين ان احد الاسباب التي جعلتكم تقصونه من منصبه هو اطلاعكم على الدعوى 102/ق / 2011 والمقامة على وزارتكم المحترمة وجامعه البصرة واطلاعكم على تظلم المدعي فيها و اشارته لصور لعلاقة جنسيه بين ابنته (روان  صالح اسماعيل نجم ) واحد الاشخاص في مكتب والدها في كلية الهندسة، ورغم اطلاع والدها على التظلم لأنه قدم له . الا انه ظل ساكتا لا يعرف كيف يجيب على ما ورد في التظلم من حقائق وادله وبينات وصور ، فنرجو اعاده النظر في هذه الدعوى وقراءتها مجددا بعد طلبها من الدائرة القانونية. لذا بإمكان وزارتكم الرد عليه بنفس طريقته ، لكن ذلك لا يرقى الى مقام وزارتكم المحترمة .
7.     لذا نرجو نحن التدريسين والطلبة والموظفين  ان تقوم وزارتكم بفتح التحقيق معه حول تذمره من قراركم بإعفائه بطريقة غير قانونيه وغير لائقة لم يرسمها القانون وخصوصا انه ما زال في  ظل قوانين الوظيفة العامة و  ان الوزارة والجامعة مؤسسات عامه يحق لنا نحن المواطنين والمنتسبين الدفاع عنها من أي ضر يمسها ..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
 

كافة التعليقات (عدد : 79)


• (1) - كتب : هيهات منا الذله ، في 2013/10/27 .

خلال زيارة السيد المحافظ ووزير التخطيط الى جامعة البصرة مع رئيس الجامعة لغرض افتتاح الطريق الخدمي مقابل كلية العلوم ، لم يتم مناقشة اي من القضايا التي تهم التدريسيين مثل قطع الأراضي السكنية للأساتذة و الفقرة الخاصة بالتقاعد في قانون الخدمة الجامعية و غبرها من أمور ، بل الأدهى من ذلك قام احد الشرفاء من التدريسيين القلائل الذين تم ترتيب اللقاء بهم بالتبرع بالأجازات الدراسية الخاصة بالجامعة و تحويل تخصيصاتها الى الميزانية التشغيلية بأعتبار انها فائضة عن حاجة الجامعة و ان الكل ذهبوا في بعثات او يكمل دراسته في الجامعة !!! لماذا يا أستاذ ؟ من أدراك ان هناك فائض في الأجازات الدراسية و أن لاأحد من التدريسيين يحتاج لها ؟ هناك من التدريسيين لم يمنح فرصة اكمال دراسته بسبب تحديد العمر حسب تعليمات الوزارة ، اعتقد كان بالأمكان منحهم قسماً من هذه الأجازات وبالتالي اكمال دراستهم ، وان شرط العمر هذا عجيب غريب ، نحن في دولة تقول ان الدين الرسمي لها هو الأسلام ، اذاً كان الأحرى الألتزام بتعاليم الأسلام التي بلغها الله عز وجل الى رسوله الكريم ومنها مايخص طلب العلم والتي حفظنها منذ الصغر ( اطلب العلم من المهد الى اللحد ) ، و لاأدري ان الجماعة المسؤولين في الوزارة حددوا ان طلب العلم يقف عند سن التاسعة والأربعين و الذي هو في سن الخمسين وأكثر فهذا يجب وضعه في المتحف لأن عقله قد انتهى و لا يستطيع ان يقدم اي عطاء او ان يطور نفسه او ان يكمل طموحه في اكمال دراسته ، لا أعرف من أين اخذوا هذا القرار ، حسب احاديث الرسول (ص) ؟ ام من اقوال باب مدينة العلم الأمام علي ( عليه السلام) ، لا أدري اي اسلام هؤلاء الجماعة يطبقون ، يا اخوان انظروا الى الدول المتقدمة ، هل رأيتم احداً منها يمنع احدا سواء كان مواطن ام اجنبي من اكمال دراسته اذا تجاوز سن الخمسين ، عجيب !!! هؤلاء يطبقون الأسلام و هم ليسوا مسلمين !! و هنا يضعون عشرات التعليمات والمعرقلات والعثرات في طريق هذه الشريحة ، ارجو اعادة النظر بهكذا تعليمات ، و لكم كل ............................

• (2) - كتب : هيهات منا الذله ، في 2013/10/10 .

السلام عليكم

قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بقطع مبلغ من كل موظف وقدره 5000 الاف دينار لدعم نادي الطلبة ... ليش يعني نادي الطلبة ماعدهمم مخصصات .. شنو ذنب الموظف . خلي يلغونه احسن ،على اساس ماخذ الدوري يعني لو شنو .. وفوك كل هذا يكولون راح يلغون قانون الخدمه الجامعية ادري نشتغل سبيل احنه ،خلي يفهمونه شنو القصة. اذا يردون احنه نداينهم .. والله انا عن نفسي ما باريلهم الذمه من اي فلس ياخذوه لان حقنه وتعبنه مو ماخذيه منيه ..واترك لكم التعليق


• (3) - كتب : هيهات منا الذله ، في 2013/06/19 .

السلام عليكم
لدي رجاء ومناشدة لمن سيخلف د. مالك حسن علي , ارجوك وابوسك من ...... لاتتبع نفس الأسلوب والتعامل الذي يتعامل به سلفك , كن سنداً للأساتذة لكي يكونوا سنداً لك ولاتقرب فئة منهم على حساب البقية , كن قريباً منهم يحبوك , لاتجتهد في مسائل صرف المحاضرات والعطلة الصيفية والعطلة الربيعية , لاتضيق عليهم فيكرهوك , احترمهم يحترموك , لاتبخل عليهم بتلبية مايحتاجونه من مستلزمات سواء كانت اثاث او مواد تساعدهم في تنفيذ بحوثهم , وامور اخرى لايسعني ذكرها , اخيراً اتمنى لك التوفيق والنجاح في منصبك الجديد عسى ان يكون خيراً للمنتسبين وللمركز .

• (4) - كتب : هيهات منا الذله ، في 2013/06/19 .

السلام عليكم
ضمن حلقات السيد مدير عام مركز علوم البحار , ظهور نجم جديد في المركز , ويمكن اطلاق مقولة ( يلعب لعب خضيري بشط ) عليه, وهو ايضا يوصف من قبل البعض ( جك نداف ) , وهو شخص يشم رائحة السلف من على بعد 50 كم وهو المفضل لدى المدير لاعتبارات معروفة من قبل اغلب المنتسبين , اود ان ابين لذلك الشخص , ارجو ان يخفف من اندفاعه لأن المقولة المشهورة ( ما طار طير وارتفع الا كما طار وقع ) هي صحيحة و ارجو ان يجعل له خط رجعة ولايخرب علاقته بالآخرين ويضحي بها من اجل المادة والحصول على المكاسب بصورة مشروعة او غير مشروعة , ولا اريد ان اطيل فليس الغرض من هذا هو الأنتقاص من ذلك الشخص بل النصح , والله من وراء القصد .

• (5) - كتب : هيهات منا الذله ، في 2013/05/30 .

سمعتم بالكتاب الذي ورد اخيرا الى كليات جامعة البصرة والقاضي باشتراك جميع التدريسيين ممن حصلوا على شهاداتهم داخل العراق بدورات لغة انكليزية لمدة شهرين , ومتى ؟ في العطلة الصيفية اي شهري تموز وآب , باعتبار ان هؤلاء لايفقهون شيئاً في هذه اللغة وكأنهم اتوا من الأهوار , ولاحظ التوقيت ( في العطلة الصيفية ) , الرجاء التعليق

• (6) - كتب : تسنيم البدر ، في 2013/05/05 .

سوف يتم حجب التعليقات على هذا الموضوع لخروجها عن الادب بين من يسمون انفسهم بناة العراق 


 



• (7) - كتب : عربي اصيل ، في 2013/05/05 .

سوف يتم حجب التعليقات على هذا الموضوع لخروجها عن الادب بين من يسمون انفسهم بناة العراق 



• (8) - كتب : علي عبدالله ، في 2013/04/29 .

الى سراج الص ..اني اعرفك تسرق المال العام وتوزعون ميزانية مركز علوم البحار بينك وبين مدير عام مركز علوم البحار وبين سعيد حامد البعثي في واضح النهار لكن من تلقيب نفسك سراج دليل انك قمت بالسرقات كذلك في الليل واستخدمت السراج من هنا جاءت التسمية..عرفناك شخص فاجر كافر واليوم تعلق انه حضرت في بالك اية قرانية وكان القران ياتي سجالا ويتراود الينه كخواطر..لكن حتى اليهود لا تستخدم التعليق ع الكتب السماوية بطريقتك المقرفة التي يستهجنها العقل والدين..كيف تقول ان الاشخاص الذين يكتبون هما واحد او اثنان وكانك تضرب ازرار الدومينو وهذا طبعا ليس غريب ع شخصا ملحد امثالك وامثال مديرك وامثال البعثي سعيد حامد هل هناك شخص مسلم عاقل ممكن ان يلتزم الصمت على ما قلته الاية (التي خطرت ف بالك) يا ملحد اليهودي والنصراني يقول استحضرتني الاية الكريمة لاننا في هذا الحالة نصبح ضيوف الله وكتابه
ه المنزل الكريم..لكن ليس غريب هذا الكلام علىك وعلى عصاببتك الدنيئة يا لمة الحرامية

• (9) - كتب : عربي اصيل ، في 2013/04/29 .

الى الشخص المخنث سراج ..عرفت بانك شخص رذيل تلعق الاحذية تحيك المؤمرات وبغباء مطبق سارق للمال العام
..انت مخلوق ممسوخ مسخك الله ع وجه الارض من اخلاق ودين وعلم وشكل..انت سراج شكل الخنزير لانه ليس من الممكن ان يكون مظهرك مظهر البشر ملئت بطونكم المال الحرام فمسخكم الله في الدنيا وستصلون نار الجحيم في الاخرة وسيجعلكم الله عبرة ويظهر ذلك فيكم وفي اولادكم والخنازير تعلو عليكم لان الله خلقها لاتسرق المال العام ولا تصل الى دنائتك..واوجه اليك كلامي انت شخص عرفت بغبائك المطبق لكن لا لم اكن اتصور ان غباءك خارج حدود المألوف.نحن لاننزل الى مستنقعك القذر القبيح انت شخص نكرة في جامعة الصرة عموما وفي مركز علوم البحار بصورة خاصة وكل يوم تمسح فيك قندرة ولهذا لا نجد العاملات يشتكين من تنظيف المركز لانه ينظف بك وبالمدعو سعيد حامد..تقول انا عربية وليس عربي واعتقد ان مديرك على هذا الكلامك وبما انك تلعق الاحذية وسارق للمال العام سيحول الاستنتاج الى برائة اختارع تكرم فية بجائزة سرقة وكالعادة تضاف مهزلة جديدة الى المهازل التي نسمعها ونراها كل يوم ويضحك فيها الجميع ثم رحت تحدد ان الناس المتذمرين من السياسة الظالمة هما واحد او اثنين وهذه براء الاختراع جديدة تضاف الى براءات اختراعك في النفاق والكذب والسرقة وهذا ليس جديد عليك..انت مخلوق رذيل ورذائلك تطال القاصي والداني لكن كل شي له بداية ولو نهاية ايها المنبوذ وستكون نهايتك ونهاية مديرك ونهاية سعيد حامد مزابل التاريخ


• (10) - كتب : الحكيم ، في 2013/04/29 .

الى الذليل سراج...
لعل من السخريه ان يكتب امثالكم من اللصوص بالشرف، اين شرفكم؟ بسرقة المال العام؟ بالنفاق؟ بلعق الاحذيه؟ او بالفتن والدجل وتدبير المكائد؟ وعلى ماذا يحسدك الناس يا اهبل؟ على امانتك؟ ام على دينك؟ ام على علميتك؟ وكيف لك ان تكون بالاعالي وانت لا تملك أي علميه اللهم الا تقبيل الايادي والنعق كالغراب او النبح كالكلب المسعور؟ ومنذ متى يستشهد امثالك بالايات القرانيه... عيب على امثالك ان تتلوا بلسانك الملوث بالفساد الايات القرانيه، لانك معروف وفنادق دبي الرخيصه تشهد لك الصولات والجولات... وحتى اية واحدة لم تستطع ان تتلوها بطريقة صحيحة فكتبتها كيفما اتفق انظر ماكتبت يا كافر يا ملحد "" فمثله كمثل الكلب ان تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث ذلك مثل القوم الذين كذبوا بآياتنا فأقصص القصص لعلهم يتذكرون " هذا ماكتبت انت! هل هذه ايه ام ماذا؟ هل انت على وعي تام عندما كتبتها؟ اولا الايه لم تكتب من بدايتها لانك قلت بسم الله الرحمن الرحيم وبدأت من منتصف الايه وانهيتها بكلمة يتذكرون وهي يتفكرون؟!!! هل تكتب الايات القرانيه على هواك يا ملحد يا زنديق يا شارب الخمر... اليك الايه يا ملحد يا حرامي: بسم الله الرحمن الرحيم " ولو شئنا لرفعناه بها ولكنّه أخلد إلى الأرض واتّبع هواه فمثله كمثل الكلب إن تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث ذلك مثل القوم الذين كذّبوا بآياتنا فاقصص القصص لعلّهم يتفكّرون) صدق الله العظيم.
واي اضطراب تتكلم عنه يا اخرق الحق دائما هو الاعلى وانت وغيرك واسيادك مجرد حشرات تدعس باقدام الكبار لانك معروف بتذلك وتخضعك للمسؤولين؟. سنتان ومنحت بعثه الى اميركا اجبني يا اخرق كيف تم ذلك؟ اليس بالتخضع والتذلل وتقبيل الاحذيه؟ وغيرك العديد من الباحثين بالمركز لم يمنحوا البعثه لانهم غير منافقين ومتذللين... والثورة التي تتكلم عنها لاتكون لك ولاجلك لانك مجرد خرقه باليه لا نكترث لها لاننا نحن العلماء نسمو ونترفع فوق تلك الترهات... يحق لنا ان نتكبر ونفخر بانفسنا وكما يقول امامنا علي عليه السلام " التكبر على المتكبرين هو التواضع بعينه" فانتم تكبرتم بسرقاتكم ونفاقكم ودجلكم " ومن لا يعرف الخير من الشر فهو بمنزلة البهيمة" ونحن تكبرنا بالايمان والحق والعلم.. سلاحنا الايمان والعلم بينما انتم يا سراج يا ذليل ليس لديكم سلاح اللهم الا النفاق واللصوصيه.. فان نعقت بكلامك المبتذل فلن يسمع كلامك الا اذنيك لانك ستحاسب وتجلب من اميركا عما قريب وتحاسب على سرقاتك في مركز علوم البحار وعلى ادوارك الخسيسه. وماذا قدم لك اخوك بالسرقات والنفاق سعيد حامد حتى تشكره؟ فكلاكما لصان سارقان عابثان بالمال العام.. ووصفكما للحماقه لاتاتي الا من نفوس تعرف بأننا على حق وانكم على باطل ولربما صلفكم ونتانتكم تمنعكم بالبوح بذلك فنعتم من كتب بحقكم بالحمقى وهذا اللقب يليق بكم ولا يليق بالعلماء واهل العلم والمعرفه... ومتسافل الدرجات هو انتم لا غيركم وهذا ماتتعلمونه من مدرسة اللصوصيه والمكائد.


• (11) - كتب : البيان ، في 2013/04/29 .

كتب من على صفحات التواصل الاجتماعي للموقع " فرسان البصرة" خبرا مفاده عن وضع اجهزة تنصت في غرف ومختبرات التدريسيين في مركز علوم البحار وكأننا في دائرة استخباراتيه امنيه وليس مؤسسه علميه تابعة لجامعة البصرة! هذا هو رابط الموقعhttps://www.facebook.com/#!/profile.php?id=100005071300975&hc_location=stream . ونحن نسأل لماذا اجهزة التنصت والكامرات في المركز؟ اذا كنتم تعملون بما يرضي الله فلا يخيفكم احد... ولكنكم عكس ذلك تماما تحاربون الشرفاء من اهل المركز لكي تكرسوا الارهاب والسرقات! ويؤلمنا ان نرى فلذات اكبادنا تستشهد في المحافظات الست ويمثل باجسادهم وييتم اطفالهم وعوائلهم! هؤلاء البرره الشهداء عندما ضحوا بأرواحهم خدمة لمن؟ اليس لاجل لان يبقى امثالكم وغيركم على كراسيكم! فلماذا لا تراعون الله فيما بذل لاجلكم! خافوا الله وارجعوا اليه لان طريق الطاغوت زائل لا محاله... ولكنكم تنعقون مع كل ناعق فأن تغيرت الوجوه او الشخوص الذين حولكم تلقفتموهم بنفاقكم ودجلكم وهذا هو حالكم!. ان الله يمدكم بطغيانكم ليريكم بعد ذلك العذاب بما كسبت ايديكم.. والشر الذي انتم فيه سيتحول بقوة احد احد الى رماد لان الشر لن ولم ينتصر على الحق... ولنا في سيرة اهل البيت عليهم السلام السيرة الحسنه... انتصر يزيد لعنه الله واخزاه في الدنيا والاخره لفترة من الزمن ثم ابيد عرشه والعن ذكره وغيره من الطغاة واخرهم الطاغية صدام الذي حصد ما زرع من الشر لابناء بلده من العار والهلاك.. فابيد هو واولاده ومن معه وكذا الله يفعل بكم... ولعمري اني اراكم وقد خسف بكم الارض تصيحون ولا منقذ لكم ولبئس ما عملت ايديكم واضمرت صدوركم.. المسلم هو من يتبع الدين القيم لا الذي يتربص ويحقد ويغل لاخيه المسلم ويوقع به بالمكائد الرخيصه، فأذا كنتم حقا على حق فلا تخشوا شيئا لان المسلم هو العداله والوضوح على الارض وان دربكم الذي تسلكونه هو الباطل والباطل مذ كان هو زهوقا! اكثر من عشر سنوات عجاف مليئه بالمؤامرات والسرقات والارهاب والتجني والانصياع للاذناب الرعاع هي مسيرتكم في مركز علوم البحار! وفي كل مره على مدار السنوات تتبدل الوجوه والشخوص من المنتفعين منهم من يبقى بركبكم ومنهم تنتهي ورقته ويلقى في سلة المهملات! السرقات التي انتم فيها ليست بجديده والمال الحرام عندما يدخل البطون يعميها ويحيد بها عن جادة الحق وتصفحوا التاريخ يا جهله او يا متجاهلين فهل ترون ان من اكل الحرام رضى الله عنه؟ قطعا لا لان المال الحرام هو الذي يفرق بين الزوج وزوجته والاب وابنه والبنت وابيها وكذا الحال مع الام... بل ان لقمة الحرام تجعل الابناء عاقين يمارسون الرذائل عنوة ويضربون عرض الحائط التقاليد الاسلاميه وكذا البنت تفعل مايحلو لها والابناء يصبحون قريبيين من الشيطان منه الا الله ولديكم اكثر من حاله سجلت بأبناكم ... فأتقوا الله ولا تكونوا حطب جهنم فأن التنور يسعر ويقول هل من مزيد! الامام الحسين عليه السلام خاطب القوم المجرمين قبيل استشهاده بكل العبارات اللينه التي لربما ترجعهم الى رشدهم لكنهم اصموا اذانهم وابصارهم... فلما فعل امامنا ذلك؟ خوفا عليهم من نفوسهم الشيطانيه ومن ورودهم الحتمي الى جهنم وبئس المصير فكان رؤوفا حنونا على اعدائه بينما كان اعدائه اجلافا حاقدين فعملوا ما عملوا... فلا يركبنكم الغرور بكثرة مالكم وسلطانكم فكله زائل لا محاله وعذابكم سيكون مضاعف ليس كعذاب الجاهل لانكم متعلمين في اكاديميات علميه ومطلعين على اصول الدين واحكامه فان تماديتم بغيكم فأنكم الخاسرون.

• (12) - كتب : سراج ، في 2013/04/28 .


اخي سعيد حامد .. اشكرك على هذه النصيحة، فعلاً جدال الحمقى كلام عقيم... ويجب ان نترفع عن الكلام والرد عليهم .. لكن اسمح لي ان اكتب شيئاً اخيرا وهو هذه الآية المباركة التي خطرت على بالي

سم الله الرحمن الرحيم

" فمثله كمثل الكلب ان تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث ذلك مثل القوم الذين كذبوا بآياتنا فأقصص القصص لعلهم يتذكرون "

صدق الله العلي العظيم

وهي تنطبق على اولئك المساكين المصابين بعقدة النقص والغرور ... وانا متاكد بانهم سيستمرون بنباحهم، هذا ديدنهم فلاعمل لديهم سوى الكتابة العقيمة بدافع الحسد والغيرة

ان يحسدوك على علاك فانما متسافل الدرجات يحسد من علا

فهم في اشد اضطرابهم وثورتهم الان وشيئاً فشيئاً سيُرمون خارج المركز كما ترمى النفايات

• (13) - كتب : الحقيقه ، في 2013/04/28 .

الى سراج
يبدو ان اخلاقك الهابطه دعتك ان تثور ثورة *********... تمعن ****** بكلامك فانك تدين نفسك ****** فكلامك يعكس مدى ماوصلت له من *****و*****... من يقبل ايدي من! الشرفاء عمرهم ما قبلوا ايدي الطواغيت وانت متعود على *****  لذا ترى ان لكل يحمل *****من خصال ذميمه لانرى مثلها في الكون.. عندما اتيت انت الى مركز علوم البحار انقلب حال المركز راسا على عقب واصبح فوضى بالسرقات والاجرام والارهاب لانك *****! الايكفي انك منحت بعثه دراسيه الى اميركا وانت بالكاد اتممت السنتان من الخدمه بالمركز وبلقب مدرس مساعد وغيرك استاذ مساعد ولديه العديد من سنوات الخدمه والعديد من الابحاث المنشوره في المجلات العالميه ولم يمنح البعثه! عجبا كيف حصلت على هذه البعثه ياهذا! *****! انت **********  قط لان الرجل الشريف ***** المسؤولين! هذا يذكرني عندما كنت انت طالبا في قسم علوم الحياة كلية التربيه عندها كنت رئيس اتحاد الطلبه وكنت تزرع الفتنه بين الناس وتمارس ***** و ***** وتكتب التقارير لارضاء الرفاق الحزبيين في ذلك الوقت!. حتى لو كنت في ابعد نقطه على الارض سوف تعاقب وتجلب من اميركا وتحاسب وبالقانون وليس بادوار *****  و ***** التي تتخذونها... كل السرقات سوف يراها الراي العام ليعرف ويطلع على كل ماعبثتم به في هذه المؤسسه العلميه التي جعلتموها كانتونا ارهابيا يدار بيد اللصوص والجهله... الايام قادمه ياهذا.. وحينها يكون لكل حدث حديث.



• (14) - كتب : سعيد حامد ، في 2013/04/27 .

ياأخي ... سراج

لاتجادل الحمقى فقد لايفرق الناس بينكما...

• (15) - كتب : سراج ، في 2013/04/27 .

ياعلي عبد الله
ويا البيان
وانتي يا عربي اصيل (تنعتين نفسك بصيغة ذكر وتكتبين بصيغة الانثى لانك تشتركين بالكتابه مع هذا الذي معك (هندي الاصل ربما يكون لبشرته الداكنه ) كان الاجدر بك ان تنعتي نفسك "عربية أصيله".
ويا محمد القبنجي
وياعاصفة الصحراء
وياعذراء
ربما انتم لاتتعدون 2 او 3 اشخاص مميزون ومعروفون، تتفرعنون وتبالغون في الاساءة لغيركم ممن هم لاترقون لمستواهم ثم تتوسلون وتقبلَون الايدي للسماح وتتحججون بالمرض وبانكم مهددون الا ان مشكلتكم الوحيدة هي انعدام الاخلاق واحساسكم الناقص

ما هذا المستوى المتدني الذي تنحدرون اليه ومن اي مستنفع انتم باستخدامكم عبارات ضحلة للغاية، وان كان لكم عداء مع من تقذفونهم بعباراتكم النارية السوقية فان هنالك اسلوباً راقياً بالكتابة ليس اسلوب الساقطين باعتباركم اساتذة وتنشرون بحوثكم في مجلات علمية عالمية.

الاجدر بكم انتم ان تقراوا التاريخ جيدا ... الا تعلمون ان البصرة منطقة حدودية وهي عبارة عن ميناء كبير كان ياتيها البشر من كل انحاء المعمورة استعينوا باساتذة التاريخ وخاصة بمن متخصص بتاريخ البصرة فسيقول لكم حتى الزنج احتلوا البصرة لحقبة من الزمن وبقى قسم منهم وتناسلوا جيلاً بعد جيل وهم يعيشون اليوم بيننا مانسميهم باللهجة الدارجة "العبيد " وكلنا عبيد الله فهل هؤلاء جاءوا من الجزيرة العربية؟؟؟ لكن يبدو انكم مضطربون اكثر من اي وقت مضى

ترفَعوا الى اسلوب الكتابة الراقي فهذا موقع يطلع الكل عليه صغار وكبار ومن انحاء مختلفة ومن المخجل ان يكون مستوى اساتذة جامعة البصرة بمستوى السوقيين بهذا الانحطاط، من يتمعن بالقراءة من السهل ان يميز بينكم وبين من تهاجموهم من ذوي الخلق الرفيع .... كما ان اغلب ردكم بعيداً عن مايرد فيه عليكم ألا تفهمون مامكتوب ؟؟ أم ان غايتكم فقط لذكر العبارات الهابطة والساقطة التي يبدو انكم تتلذذون باستخدامها ومختصر مفيد اود ان اقول لكم هذا المثل الشعبي " كلٍ يرى الناس بعين طبعه" وهذا المثل " ان كان بيتك من زجاج فلاترمي الناس بالحجارة "

• (16) - كتب : البيان ، في 2013/04/27 .

الى سراج وسعيد حامد وشجرة الصبار وسهير ونضيره
للاسف الشديد مجادلة الاغبياء والسراق مضيعة للوقت وضعت معلومه لاتستوجب هذه الثورة المحمله بالحقد الاعمى على الذين ينطقون بالحق... فجميعكم تخرجتم من مدرسة واحده هي مدرسة اللصوصيه والاجرام والنفاق والانحطاط ولكل يعلم بذلك... هل تعتقدون انكم باقون في مواقعكم! اين الطغاة الذين هوت عروشهم واين صدام الذي كنتم من جنوده تمجدونه وتلعقون احذية رفاق المركز بحثا عن مكانه او سرقه! هل تعتقدون عندما يذهب بملككم قادرون على العوده وتضحكون على المسؤول الجديد المرتقب! انتم المنتفعون والسراق جميع ماسرقتم من المال العام سوف تحاسبون عليه فردا فردا.... واذا كنتم الان تعيشون متناسين ماسوف يحمل لكم المستقبل المتقلب في العراق من اخبار تطيح بكم وبعروشكم التي بنيت على اساس هش من السرقه والاجرام والانحطاط لتروا باعينكم فعل ماجنت ايديكم من الاثم والفجور.. اسألكم بالسرقات التي نهبتموها من المركز ( لانكم لادين لكم) ماهي انجازاتكم العلميه؟ هل نشرتم بحثا في مجله عالميه؟ هل رفعتم اسم المركز وجامعة البصرة عبر انجازاتكم العلميه! هل قدمتم خدمه للعلماء الذين جاهدوا وبامولاهم الخاصه رفعه للعراق العظيم... ماذا اعطيتم يالصوص! اجيبوني ان كانت لديكم الشجاعه! واشك بشجاعتكم لانكم منافقين ورعاع ومعروفون بمركز علوم البحار! . العراق لن ينهض مادام فيه امثالكم من الارهابيين والمجرمين والمنافقين.


• (17) - كتب : عذراء الحكيم ، في 2013/04/27 .

اني امقت بشدة ما قراته من كتابات لشجرة الصبار وسراج..الى متى هذا التخلف يا مخلوقات ومجرد كتابات تسطرها اصابعكم النتنه والتي تلوثت بسرقة اموال الناس الشرفاء..لقد جعلتمونه نتقئ من كتاباتكم ومستواها الدنئ. من الواضح لكثرة دخولكم في الجات مع اشخاص امثالكم لا يملكون سوى الدعارة وانحطاط الاخلاق ذهبتهم في كتاباتكم تخلطون الحابل بالنابل دون علم او دراية او مستوى ثقافي او اجتماعي..
كيف يكون اغلب اهل البصرة من اصل البلوشي يا اغبياء وجهلة وفساد؟!!!!!!!!!!!!!!!!
فالبصرة يسكنها اهل الجزيرة العربية وهذا ما ذكرته كتب التاريخ ومنها كتاب الوردي وانه كلي دراية انكم لا تقرؤون وتشاهدون سوى المواقع الاباحية،وانت الشخص الفاسق سراج اي وطنية تتحدث عنها لو كنت وطني لما نعت شخص ليس عراقي بافضل وطنية. بائع بسيط في ايران ولائه للوطن لا تسمح له ان يتكلم لغة عربية وهو يتقنها وانت تدعي جامعي (جامعي في المواقع الاباحية والفساد وبوس القنادر) تفضل الباكستانين والايرانين على العراقي..لماذا هؤلاء لا يعترفون بك ولو حتى نعال لانك شخص فاسد فاسق لا ترقى الى مستوى البشر..وان كنت تنصح ان لايضيع الوقت فانت اولى بالنصيحة. لماذا طوال اليوم انت تلعق احذية مديرك وتسرق معه المال وتشعل الفتن وليس لديك اي نشاط علمي معروف يتاتا رغم عملنه في مؤسسه من المفروض انها علمية


• (18) - كتب : عذراء الحكيم ، في 2013/04/27 .

اني امقت بشدة ما قراته من كتابات لشجرة الصبار وسراج..الى متى هذا التخلف يا مخلوقات ومجرد كتابات تسطرها اصابعكم النتنه والتي تلوثت بسرقة اموال الناس الشرفاء..لقد جعلتمونه نتقئ من كتاباتكم ومستواها الدنئ. من الواضح لكثرة دخولكم في الجات مع اشخاص امثالكم لا يملكون سوى الدعارة وانحطاط الاخلاق ذهبتهم في كتاباتكم تخلطون الحابل بالنابل دون علم او دراية او مستوى ثقافي او اجتماعي..
كيف يكون اغلب اهل البصرة من اصل البلوشي يا اغبياء وجهلة وفساد؟!!!!!!!!!!!!!!!!
فالبصرة يسكنها اهل الجزيرة العربية وهذا ما ذكرته كتب التاريخ ومنها كتاب الوردي وانه كلي دراية انكم لا تقرؤون وتشاهدون سوى المواقع الاباحية،وانت الشخص الفاسق سراج اي وطنية تتحدث عنها لو كنت وطني لما نعت شخص ليس عراقي بافضل وطنية. بائع بسيط في ايران ولائه للوطن لا تسمح له ان يتكلم لغة عربية وهو يتقنها وانت تدعي جامعي (جامعي في المواقع الاباحية والفساد وبوس القنادر) تفضل الباكستانين والايرانين على العراقي..لماذا هؤلاء لا يعترفون بك ولو حتى نعال لانك شخص فاسد فاسق لا ترقى الى مستوى البشر..وان كنت تنصح ان لايضيع الوقت فانت اولى بالنصيحة. لماذا طوال اليوم انت تلعق احذية مديرك وتسرق معه المال وتشعل الفتن وليس لديك اي نشاط علمي معروف يتاتا رغم عملنه في مؤسسه من المفروض انها علمية


• (19) - كتب : اسراء البصري ، في 2013/04/27 .

الكل او معظمنا يعلم ان صاحب الحق يتكلم بكل هدوء او لايكترث لما يقال عنه لانه واثقاً من افعاله ... فيا شجرة الدر لما الثوران والهيجان والعصبية ... فمن ضحك على الكلام الذي كتبه "البلوشي" محق في ذلك ومن فسر وناقش ماطرحه اجده ايضاً محق لانها معلومات صحيحة ولاتوجد هنالك كلمات نابيه او هابطة بالعكس فانها تعكس ادب وخلق والاسلوب الراقي لكاتبيها ... حقيقةً انا تفاجأة ايضاً، أيعقل ان اسم مالك واسم حسن واسم علي اصلها بلوشي !! ؟؟

اخي واختي .. ارجو فبل ان تعقَب بكلماتك النارية على كلامي هذا ان تستعين باساتذة اللغة العربية فهم قريبون منكم بنفس المجمع او رجل دين لتتيقنوا من اصل الاسماء ان كان عربياً او بلوشياً.

ولاداعي للكتابة بهذا الاسلوب فانكم اساتذة محسوبون على الجامعة ويفترض ان تمتلكوا من الثقافة والوعي مايميزكم عن الجهلاء والتافهين والبلطجية في المجتمع .. وياحبذا لو تنشرون وثائق او ادلة دامغة لاثبات ادعاءاتكم



• (20) - كتب : مهيمن الخفاجي ، في 2013/04/27 .

قرات واثار استغرابي لقب صكار العبد..ليس كل ابيض جميل..وليس كل اسود قبيح..فالكفن ابيض وهو مرعب وبيت الله اسود وهو قمة الجمال..وليس كل من فتح ازرار القميص ولحس الاحذية وهرول وراء مديره العام الدكتاتور في مركز علوم البحار لسرقة المال العام هو رجل..فهذا ديدن فرشة الاحذية..وليس كل من رفع صوته تمجيد بالطاغية الدكتاتور طوال عشرة سنوات منذ 2003 هو رجل ..لان الكلب ينبح بصوت عال وهذا لا يعني ان الكلب سيد الرجال

• (21) - كتب : علي عبد الله.. ، في 2013/04/26 .

الى سعيد حامد انت شخص تستحق الشفقة لضحالة مستواك الفكري والديني..فكيف تنعت الامام علي (ع) وسيدا شباب اهل الجنة الحسن والحسن (عليهما السلام)..من اصول البلوشي..انك تصل بضحالة الفكر الى ما دون مستوى عرعور ، فان كان عرعور يعرعر على الشيعة الاصلاء فانت تعرعر على اصل اهل البيت وكيف يصل بك ضحالة الفكر والعياذ بالله وتدفعك غرائزك القذرة من الفساد وسرقة المال العام الى المقارنة ما بين ما جرى من حديث عن اصل البلوشي (مالك حسن علي-مدير مركز علوم البحار) وتبرره بان هل يكون اهل البيت من اصل البلوشي وما هو وجه المقارنه؟!!!!!!!!!!!!!
وليكن بمعلومك ايها الشخص المعرعر سعيد حامد ان الامامين عليهما السلام من اطلاق عليهما هذا الاسم هو نبينا محمد (ص) وهو النبي العربي واسمائهما في العبرية شبر وشبير..فاتقي الله يامخلوق واعوذ بالله منك ومن امثالك العارعير..


• (22) - كتب : محمد القبنجي ، في 2013/04/26 .

الى سهير..
هل انت جامعية ام مجرد شخص يقرا ويكتب؟ لانك لو اجبتي وقلتي جامعية لما كان ردك على موضوع (مالك حسن علي )بانه بلوشي..مجرد تعليق على الاسماء ، لان الموضوع المطروع بخصوص البلوشي موضوع يخص جذور شخص اباح بجامعة البصرة دمارا وتنكيلا..ومن امثال هؤلاء من البديهي ان يبحث في جذورهم . وهذا ضمن حدود المألوف لكل من يطغي على ابناء قومه..فان رجعنة الى التاريخ لوجدنه سيدتنا زينب (ع) نقبت في اصل يزيد وبخطبة معروفة في المسجد الاموي..وكذلك الامام السجاد (ع)..وكذلك ما نجده في مذكرات المهداوي بخصوص الطاغية صدام ..فلماذا تستهجنين ما قيل بخصوص الطاغية (مالك حسن علي)..ليس له تفسير سوى انك من الاشخاص المترممة الطفيليلة


• (23) - كتب : عربي اصيل ، في 2013/04/26 .

الى نضيره..والتي تتمنى اصلها من ايران او باكستان..اعتقد بل متاكدة انك ليست عربية ولو كنتي عربية لتمسكتي بقوميتك العربية ومند متى كانوا الباكستانيون والايرانيوان افضل من العرب؟
عندما اندسوا امثالك الى الهواية العربية لغرض مسخها دون حرصا على الرفع من شانها بل من اجل الاطاحة بها وكلامك كفيل بذلك


• (24) - كتب : عاصفة الصحراء ، في 2013/04/25 .

فيما مضى كان اللصوص او الحراميه عندما يمارسون جرمهم بالسرقه والاثم فانهم يتوارون عن الانظار ويحتجبون عن جميع الناس ولايتفوهون بأي كلمه خوفا من افتضاح امرهم ولكن في عصرنا الحالي وخاصة في مركز علوم البحار حيث تمارس السرقات والجرائم بلا محاسبه بل بأيغال كبير مدعوم من راس المركز وكأننا امام زمن وبشر لامثيل لهم على وجه الارض ولم يسجل التاريخ القديم او الحاضر حالة كهذه. فعندما يباع الضمير والشرف اذا كان هناك شرف ما بثمن بخس فاننا نشهد مانشهده الان ضمن هستيريا سرقات واجرام وانحطاط غير مسبوق. فاللصوص او الفجار الحاليين قلما نجد لهم مثيل في كل اصقاع العالم. وحريا بذلك اللص القديم ان لايتوارى بعد ذلك ونقول له تعال الى مركز علوم البحار وامتهن وباحتراف فن السرقه والاجرام فلا تطالك يد العداله لانك محمي من الراس العفن. مالكم يالصوص قد نبحتم باصواتكم النشاز على معلومة ادرجها المدعو " البلوشي" ، المعلومه تبقى معلومه واذا كان لديكم اي حدود لياقه او اخلاق لما تكلمتم كالمسعورين بحقه بكلمات نابيه تعكس تربيتكم. فانتي يانضيره تتفاخرين بالاصل البلوشي وتتفننين بالرد الذي ينم عن ولادتك في مدينة مشهد الايرانيه، وبعد ذلك قدوم عائلتك الى البصرة لتشبي وتكبري باحضان العراق العربي الحبيب وشربتي واكلتي من خيراته ودخلتي مدارسه وكلياته المجانيه وسكنتي به معززه مكرمه بعدما كنتم نكره هناك في مدينة مشهد الايرانيه... فاذا كنتي تتفاخرين بلقبك البلوشي فلماذا لاترجعي الى موطنك الذي نبذك ايتها الصفراء؟ وكيف تتهمين اهل البصرة النجباء من ان نصفهم بلوش؟ تكلمي عن نفسك يا نضيره لانك غير دقيقه في كلامك وهذا حالك دائما تحملين غباءا مطبق وهذا مايعرفه جميع اهل المركز بك، واذا كنتي تتفاخرين بالاصول البلوشيه وتفضلينها على العربيه معنى ذلك انكم تحملون الفضائل والخصال الحسنه التي لايحملها اهل البصرة الاعراب، فاذا كان كذلك فلماذا يقتل ابن اخيك في مدينة العامريه كمجرما ارهابي في مدينة العامريه في السنوات الماضيه على يد القوات العراقيه والامريكيه، فاذا كانت فضائلكم على اهل البصرة العرب النجباء بالقتل والاجرام والفتن والنفاق فهذه هويتكم وهذا واقعكم فكيف تكونوا فوق اللسان العربي الذي لطالما اعطاكم ورباكم وجعلكم بشرا بعدما كنتم شراذم، فان كنتي يانضيره عراقيه اصيله لما نطقتي بهذا فكنتي اسوء انسان عاش على هذه الارض الطيبه. اما انتي ياسهير وشجرة الصبار فانتما معروفتان بكل افعالكن الغير الاخلاقيه على مستوى عال فانتن للتسالي واحده تعمل عصير البطيخ وواحدة تعمل المساج للمسؤول!!! ولكن حصصكن من السرقات محفوظه بادخالكن بلجان لشراء المستلزمات المختلفه، فواحده كانت لاتجد مسكنا للعيش واصبحت بليلة وضحاها تملك بيت فخم بسرقات اموال المركز وكذا للاخرى ولكل ياكل بالاموال الحرام، ولكن عندما تفقد المراه اعز ماتملك فانها تبيع كل شي بعد ذلك وترفع العلم الاحمر!. اما انتما ياسعيد حامد ويا سراج فكلاكما سارقا و مجرما افاق.. واحدا كان يتسكع في شوارع الامارت يشتغل اي شي هناك! فمارس الدلاله والاحتيال وانتهى به الحال الى الدعاره! اما الاخر فكان بعثيا قتل احد ابناء البصرة في فترة من الفترات ليهرب الى بغداد ليكمل الماجستير بعد ذلك واكمل الدكتوراة هنا لياكل من كعكة المركز الحرام!!

• (25) - كتب : نضيرة ، في 2013/04/05 .

أصل البلوش من ايران وليس من باكستان ،،،، ليتنا بلوش او باكستانيين ..!! لان عار علينا ان نكون عرباً ومحسوب علينا هذا الذي وقَع باسم "البلوشي" وطريقته الضحلة في التفكير والاستنتاج. مع احترامي لكل عربي شريف وذو خلق.

• (26) - كتب : سهير ، في 2013/04/05 .

كانت لدي صديقة في مرحلة الدراسة الاعدادية اسمها ميامي .... يمكن يطلع اصلها امريكي...!!!؟ ياالبلوشي.

• (27) - كتب : سعيد حامد ، في 2013/04/04 .

اهههههههههههههههههههههه...!! يا البلوشي انت عبقري اذن لما طرحت ... يعني مالك خازن النار أصله بلوشي ... والامام علي عليه السلام أصله بلوشي ... والامام الحسن عليه السلام أصله بلوشي (يعني العرب اخذوا اسماء البلوش لو البلوش اخذوا اسماء العرب)، مادمت عبقرياً بهذه المسألة... ارجوك ساعدني بمعرفة اصل من أسمه طهران زيارة و من اسمه محمد رضا.. أكيد ستقول ايراني الاصل. ويمكن كل من اسمها سوزان اصلها من اوربا وغلام اصله هندي و و و و و .... ولاحظ انك ايضاً تبين بلوشي لانك وقعت باسم البلوشي ويمكن أنا أيضاً بلوشي وماادري... اشكرك على هذه المعلومة لانك جعلتني اضحك من كل قلبي.. يبدو ان تحصيلك الدراسي ابتدائي..

• (28) - كتب : شجرة الصبار ، في 2013/04/03 .

لو عرف السبب لبطل العجب بارابطة تدريسيين مركز علوم البحار

• (29) - كتب : سراج ، في 2013/04/01 .

قال الشاعر :
وان اتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي بانني كامل

ياأخي خلي نكون واقعيين ونتحدث بشكل واقعي وان كان اصل الرجل باكستانياً فما العيب فيه ولعلمك ابناء البصرة اذا بحثت عن اصولهم فستجد مايفوق الثلث منهم من اصول غير عربية لكنهم ولدوا وتربوا وعاشوا في البصرة وربما يمتلكون الوطنية والغيرة التي ربما لانجدها فيك وبامثالك ولو كنت بحق عراقي غيور وشريف لما ائرت هذه التوافه بحق رجل يعتبر رمز من رموز جامعة البصرة فالذي اعلمه عنه انه ييسهل امور من يحبه ومن يبغضه في سبيل انجاح المسيرة العلمية.... انصحك يااخي ، بدلاً من ان تضيع وقتك في مواضيع هشه وتافه حاول تطوير بلدك ان كنت بحق عراقياً

• (30) - كتب : البلوشي ، في 2013/03/29 .

هل تعلم بأن مالك حسن علي مدير مركز علوم البحار ليس بعراقيا بل من اصول باكستانيه (بلوشي) حيث هناك نسبه كبيره من الباكستانيين بهذا الاسم وجده كان يعيش في كربلاء وصاحبنا استخدم لقب الناصر حتى يجد لنفسه لقب عشيره!!! انظر هذا الرابط http://www.facebook.com/dbaykasur

• (31) - كتب : صكار العبد ، في 2013/02/14 .

بسم الله الرحم الرحيم


• (32) - كتب : انصار اهل الحق في مركز علوم البحار ، في 2012/12/31 .

خبر عاجل.....

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ونستمر في فضح ملفات الفساد في مركز علوم البحار على يد د. مالك حسن علي وجلاوزته او بالاحرى طاغية العصر لانه من بعد سقوط حكم صدام المقبور عام 2003 الى يومنا هذا لا نجد مدير عام او عميد بقي ملازم كرسي مدير عام منذ عام 2003 الى حد الان ما السر وراء ذلك الى متى بقاء الطاغية مالك حسن علي يظلم ويسرق المال وحقوق الاخرين دون رادع ..هذا الامر نرفعه الى:
الى الرقابة المالية..
الى كل شريف في العراق
علم مركز علوم البحار ان الرقابة المالية قريبا ستعمل على تشكيل لجان الجرد السنوي في جامعة البصرة. وحرصا منا على فضح الفساد المالي الكبير في مركز علوم البحار ..نحن منتسبوا مركز علوم البحار نطلب من هذه اللجان ان

1.تدقق في اسعار الاجهزة التي تفوق الخيال في وصولات الشراء ومقارنتها بأسعار الشراء الحقيقة في محلات التجهيزات العلمية في السوق عند ذلك نعرف ان هذه الوصولات خالية من النزاهة

2. لماذا يكون رؤوساء لجان السلف المالية للمبالغ الكبيرة الا من مقربي د.مالك حسن علي فاذا دققتم اسماء رؤوساء اللجان فستجدوها من هم من يعمل في مكتب المدير العام ومنهم من هو معروف بعلاقته الحميمة به ومعروف للقاصي والداني لمجرد استفسار بسيط من قبلكم ستعرفون من هم مقربي د. مالك حسن علي اما باقي الاعضاء في لجان الجرد فهم ناس لا حول لهم ولا قوة وان اعترضوا اصبحوا منبوذي الطاغية
3. بعد تسديد مبالغ السلف وكيفما احتسب بالوصولات ذات الاسعار الخيالية الى حد شهر الحادي عشر من عام 2012 تم تخصيص مبالغ جديدة لمركز علوم البحار من قبل جامعة البصرة اسوة في باقي الكليات والمراكز البحثية وكذلك هذه السلف لم يكونوا رؤوساءها لجان هذه السلف الا حاشية الطاغية والامر مطروح امامكم لمجرد مطابقة اسماء رؤوساء اللجان مع اسماء مقربي الطاغية فمنهم من مكتب المدير العام ومنهم المقربين المعروفين هؤولاء رؤوساء اللجان منهم من سدد وصولات خيالية بالمبلغ الخاص بهم وبهذا اصبح قد تم صرف جميع المبلغ المخصص له واحد هؤولاء في مكتب الطاغية واكرر لكم ايها الرقابة المالية لمجرد مطابقة اسماء رؤوساء اللجان مع اسم من هم مقربي الطاغية في مكتب المدير العام سيتأكد الخبر. والشخص الاخر في مكتب المدير العام لم يسدد وصولات بالمبلغ المخصص له من السلفة لحد 20/12/2012 وتستطيعون التاكد من ذلك لمجرد مطابقة من هو رئيس لجنة من مكتب المدير وقدد سدد وصولاته بعد 20/12/2012 وباسعار مضاف عليه مقارنة مع اسعار السوق وكذلك شخص اخر من مقربي الطاغية لكن لايعمل في مكتب المدير العام لحد 20/ 12/2012 لم يسدد من مبلغ السلفة المخصصة له الا 11 مليون لكن الى ان تقدموا كلجان جرد سنوي سيسدد المبلغ بالوصولات التي لا تطابق اسعارها اسعار السوق كل هذا ستجدوه اماممكم
واخيرا وليس اخرا سيكون جواب المركز ليس لدينا اموال لكي ترفعوا الى المسؤولين بتخصيصات مالية لمركز علوم البحار واصبح الطاغية يقول هل من مزيد الا ان هذا كلام ملقن . لان هناك اموال لا تجدوها امامكم الا هناك امور سيخفوها عليكم من وصولات ومستحقات مادية هذا ما علمناه

والله على ما نقوله شهيد ...........








• (33) - كتب : انصار الحق في مركز علوم البحار- جامعة البصرة ، في 2012/12/08 .

مهزلة حمامات مركز علوم البحار- جامعة البصرة
ادارة مركز علوم البحار شعاراها المال الحرام اولا واخيرا فتلك الادارة الفاسدة تسارع الخطى بالسرقات منذ عام 2003 الى هذه اللحظه وهي فترة تمسكها بالكرسي.. ونذكر هنا سرقة طريفه حدثت في 2008-2009 حيث منح مركز علوم البحار في جامعة البصرة مبلغ من المال يقدر ب 100000$ مع كلية اخرى وهي كلية العلوم لبناء قاعات لعقد المؤتمرات من قبل احدى المنظمات الدوليه... والطريف ان ادارة المركز قد استثمرت هذه الاموال لبناء حمامات بدلا من القاعه التي من المفترض ان تبنى.. فبنيت الحمامات بمبلغ لايتجاوز ال 50000$ والباقي كان كالعاده في الجيوب المثقوبه والمضحك ان هذه الحمامات لم تدشن غير اسبوع واحد فقط لانها قد بنيت كيفما اتفق فقد خرجت المياه الثقيله من تلك الحمامات لتكون ماساة حقيقيه ومبكيه فذهبت الاموال هباء وغلقت تلك الحمامات بعد اسبوع واحد فقط!!! اما كلية العلوم فقد شيدوا قاعة جيده تعقد عليها بعض الندوات والمؤتمرات الان! اما حمامات مركز علوم البحار فبدت اطلالا منكوبه تدمي القلب! والمفارقه ان ادارة المركز تستعير قاعة كلية العلوم المشيده باموال تلك المنظمه ندواتها بعض الاحيان ( استعارة من كلية العلوم)!!!!!!!! وهناك الكثير الكثير من فساد ادارة المركز ... مركز علوم البحار.


• (34) - كتب : رابطة تدريسي مركز علوم البحار ، في 2012/11/30 .

*********************



• (35) - كتب : رابطة تدريسي مركز علوم البحار ، في 2012/11/21 .

^^^^^^^^^^^^^^^^^



• (36) - كتب : رابطة تدريسي مركز علوم البحار ، في 2012/10/24 .

مالك حسن علي مدير مركز علوم البحار- جامعة البصرة... يسلب اغلب تدريسي المركز ساعاتهم البحثيه لشهري تموز واب!!!

يقال ان كان الارعن له لب او عقل فأن صاحبنا مدير مركز علوم البحار فاقد لكل شي للعقل والضمير ومفرط بالاجرام! ففي مسرحيه من مسرحياته الهزيله كوجهه الكئيب عمد هذا الرعديد المدعوم والمبارك من قبل حزب الدعوه على تكثيف اضطهاده لبعض اهل المركز وهم نسبة كبيرة والتنكيل بهم وتثبيطهم.. نقول عمد هذا الاخرق على منع صرف الساعات الاضافيه العلميه لبعض من باحثي المركز بحجج واهيه مفادها انهم لم يداوموا في شهري تموز واب غير ان الصورة غير ذلك تماما... ففي نهاية شهر حزيران اجتمعت الاقسام العلميه جميعا وقررت ان من يأتي للدوام اربع ايام بالشهر له ساعات بحثيه ( رغم ان القانون صريح بتمتع التدريسيين للعطلة الصيفيه لشهر تموز واب) نقول رغم ذلك داوم اغلب تدريسي المركز لاجل ذلك حسب توصيات رؤوساء اقسامهم وبتوجيهات ارعن العصور مالك حسن علي... ولكن كان هذا المستبد يعمل بالخفاء على قطع ساعاتهم البحثيه ولكلا الشهرين رغم دوامهم واعطائها لعصابته واحبائه بالاثم والفجور... بل ذهب ابعد من ذلك فعمد على تقليص ساعاتهم لشهر حزيران فكانت مأساة كبرى وقعت على الباحثين الذين همهم الوحيد البحث العلمي غير ان مالك حطم كل شي كالعاده وبدون رادع فكال هذا الاخرق كالعاده بمكيالين فكان اسوء مخلوق يأتي على ادارة مركز علوم البحار فهل لازال من يدعمونه على موقفهم؟ وهل لهم ضمير حي بجعل هذا الرعديد الجبان المدعوم يصول ويجول ويقطع ارزاق الشرفاء ويعطيها لعصابته وبعض فجاره وفاجراته؟... لابد ان يحصل التغيير يامسؤولين وزارة التعليم العالي لوقف هذا الاخرق الذي حكم ومازال يحكم مركز علوم البحار منذ عام 2003 ولهذه اللحظه بظل السرقات والفساد المالي والفوضى العارمة التي ضربت ومازالت تضرب صرح مركز علوم البحار!


• (37) - كتب : د. شريف المظلوم ، في 2012/10/17 .

صدقوني يااساتذة جامعة البصرة اني كنت قريب جدا من مساعد رئيس جامعتكم للشؤن الادارية(د. ساجد) واعرف عنه الكثير وهو يعرفني و مثلما قبل سنوات نشرت فضائح جنرال كلية الزراعة حتى جعلته يقاد كال...........امام طلبته . ساقوم بفضح هذا المعتوه المريض نفسيا. وساذكره بالكثير الكثير مما كان يفعله منذ كان مديرا للشؤن الادارية في رئاسة الجامعة و لولا خشيتي من الفتنه لذكرت جميع الاسماء الاخرى و هو يعرفها ويعلم اني اعرفها. انه خبيث خنيث مريض نفسيا يتلذذ بايذاء اساتذة جامعة البصرة بعد ان دمر اساتذة قسم الاسماك . واقول لقد تماديت كثيرا وخاصة الان بمحاولة نقل اساتذة جامعة البصرة بحجة الفائضين عن الحاجة بحيث ابقيت فقط على من جاء حديثا بتعين من حزب الدعوه واني احذرك من هذا التمادي لاني ساخرج عن القسم الذي قسمته بتركك و عدم فضح نواياك الخبيثة ياذيل البعثين وانا و انت و اساتذة كلية الزراعة نعلم علم اليقين من انت.

• (38) - كتب : رابطة تدريسي مركز علوم البحار ، في 2012/10/16 .

مالك حسن علي مدير مركز علوم البحار- جامعة البصرة وقصة رعونه جديده!!

اليوم المصادف السادس عشر من شهر تشرين الاول لعام 2012 تفاجئ جميع تدريسي مركز علوم البحار برجل ارعن واهوج يزمجر فيهم وينهال عليهم بالكلام القاسي الغير اللائق لانهم لم يحضروا لندواته السقيمه العقيمه السخيفه والتي اقيمت على قاعة المهري في مركز علوم البحار، فهذا الاهوج لم يخبرهم يوم امس بتلك الندوة التي اقيم جزء منها في الشيراتون ( فقط ارسل دعوات لعصابته وقسم من الذين يستفاد منهم بالارباح الماديه وليس بالقيمة العلميه) واستثنى الناس والباحثين العلميين في المركز الذين رفعوا براية المركز عاليا بانجازاتهم العلميه عبر النشر في المجلات العالميه المرموقه، اقول عمد هذا الارعن اللص على قذف اهل المركز بالشتائم والكلام القاسي حتى ان البصاق قد خرج من فاه كالمجنون! مهزلة او بالاحرى مهازل مالك حسن علي لم تنتهي بعد فالقادم سيكون اقسى على بعض من باحثي اهل المركز الاخيار الذي يحاربهم الشرير مالك بكل الوسائل الدنيئه والقذره! ولكن سينتهي كما انتهى غيرة من اللصوص والمجرمين والرعناء والذين القوا في مزبلة التاريخ الى الابد وان غدا لناظره قريب.


• (39) - كتب : رابطة تدريسي علوم البحار ، في 2012/10/12 .

مالك حسن علي مدير مركز علوم البحار- جامعة البصرة واستهتارة بحق تدريسي المركز...

يوما بعد يوم يكشف مالك حسن علي حقده الاعمى على بعض تدريسي المركز الذين قالوا لا لظلمه بالمركز وتسلطه المستمر بالكرسي منذ عام 2003 الى هذه اللحظه. فهذا المستبد المدعوم للاسف الشديد من قبل حزب الدعوه مارس ومازال يمارس كل انواع البطش والتنكيل بحق التدريسين الذين ملوا ظلمه وجبروته ولصوصيته هو ومن معه من بعض ضعاف النفوس في المركز الذين يأكلون من كعكة السرقات وعرق باحثي المركز الشرفاء الذين يرفعون باسم العراق عاليا ويعمد هؤلاء الاطاحه بانجازاتهم العلميه لكي تظل السرقات والبطش والارهاب هي السمة البارزه والواضحه في مركز الرعب مركز علوم البحار! للاسف الشديد استطاع مالك حسن علي من فرض جبروته على اهل المركز بقوة الترهيب والتنكيل فمن لم تعجبه سياسته الرعناء عليه ان يتحمل تبعات ما يأتيه من ظلم وتنكيل واضطهاد، لذا اصبح واضحا ان اغلب تدريسي المركز يعبرون عن تذمرهم ولكن ليس بصوت عال خوفا على انفسهم! وان ما يفعله هذا اللص العتيد يفوق التصور مدعوما ومباركا من قبل حزب الدعوة تنظيم العراق... لذا استمر بظلمه حتى تحكم بارزاق تدريسي مركز علوم البحار عبر تقليص ساعاتهم البحثيه واعطائها لغير مستحقيها وسرقة ميزانية المركز الضخمه الانفجاريه التي تقدر ب مليارين وثلثمائة الف دينار ويبخل على تدريسي المركز بشراء جهاز تكييف هواء ويحرقهم بحر الصيف الحار ويظلمهم ويضطهدهم! حقا انها لمهزله ما بعدها مهزله! ان يمارس هذا المعتوه الاحمق كل هذا الظلم ولا يقال من كرسيه المتعفن منذ عام 2003!


• (40) - كتب : د. شريف المظلوم ، في 2012/10/01 .

مبروك (للسيد) المساعد الاداري استحداثه لساحة وقوف السيارة و التي كلفت الجامعة اكثر من 70 مليون دينار عراقي (مانعرف شكد كان خمس السيد منها) والتي كانت وبالا على طلبتنا في جامعة البصرة. و لكن يااخواني لا تقلقوا لان حلها عند السيد حيث سيقوم بعون الله بتاجيرها كساحة لحفلات الاعراس او ساحة لغسل السيارات او مناطق ترفيهية لطلبتنا لتمتعها بالهواء العليل و الشمس الحارقة صيفا والجو الممطر شتاءا (بويه ادعوا للسيد يكبر جيبه) اخوكم د. شريف المظلوم

• (41) - كتب : د. شريف المظلوم ، في 2012/10/01 .

اخواني ليس بغريب ما يطرح عن مدير مركز علوم البحار لان تاريخه الجهادي في تهريب الكاز خر دليل على ذلك ولكن ماذا نفعل لحزب الدعوه تنظيم العراق فهو حاوي لجميع السراق و الحرامية و الدليل استعراض بسيط لمجموعة وزراءه على مسيرة الحكومات المتعاقبة

• (42) - كتب : رابطة تدريسي علوم البحار ، في 2012/10/01 .

الدكتور مالك حسن علي مدير مركز علوم البحار يرعى ندوة استزراع احد انواع الروبيان في البصرة؟!!!

اليوم الاثنين 1-10-2012 تنطلق ندوة حول استزراع احد انواع الروبيان الاقتصادي برعاية الدكتور مالك حسن علي... !!! والغريب بالامر بانه لم يكن هناك اي استزراع بالمعنى الفعلي فقط تم جلب بعض صغار الروبيان من ايران بمبالغ ضخمه كالعاده حتى تؤمن ربح فاحش ووضعها في احواض وملاحظة نموها!! اي لم يكن هناك استزراعا من البيضه الى البالغ فقط تسمين الروبيان وهذا عمل عادي يستطيع حتى الانسان الغير العلمي ان يتقنه! ولكن حتى بالتسمين لم يفلح مالك حسن علي وجنوده الاشاوس!!! لان جميع الروبيان قد نفق وتم جلب عينات كبيره من ايران مجددا حتى يوهموا الناس بان العمل قد نجح! وهذا يذكرنا باستزراع البني عندما خرج علينا بكذبة استزراعه في المركز والحقيقه انها كانت اصبعيات كارب اعتيادي (سمتي) وتم اطلاقها في هور الحمار حسب ما راينا باعيننا في القارب وكان الكيس الذي يحوي الاصبعيات بيد احد معيدي قسم الاحياء البحريه ويحمل اصبعيات الكارب الاعتيادي وليس البني!!!!!! والمضحك من هذا وذاك يخرج لنا الدكتور مالك حسن علي بكذبة اخرى وهي هجين جديد اسمه البطان!!!! اي هجين من الكطان والبني! غير ان هذا البطان ليس له وجود على ارض الواقع! والهدف من هذه الاعمال مايلي:
1- اعطاء صورة لمسؤولين في الدوله ان مالك حسن علي يعمل بجد ولابد من تجديد ولايته الى ما لانهايه كي بيطش ويستبد ويسرق على كيف كيفه.
2- منح مبالغ ضخمه له عبر مشاريعه الوهميه التي ليس لها اي اساس او مكان على ارض الواقع ولكي يثري هو من معه من المتملقين بهذه الاموال التي من المفترض ان تكرس لخدمة العلم والعلماء وليس لنزوات مدير مركز علوم البحار.
3- اعطاء اشاره الى كل من له صله بهذه المواضيع ان مالك حسن علي يستطيع تقلد مراكز عليا في الدوله عبر انجازاته الخرافيه! ويذكر ان صاحبنا لم يكن له سجل جهادي او كفاحي في زمن المقبور صدام بل كان نائما خانعا على كرسيه رعديدا ولكن بعد السقوط حاله حال بعض المجاهدين المزيفين نادى بالملك الزائف الذي لن يدوم له!



• (43) - كتب : رابطة تدريسي علوم البحار ، في 2012/10/01 .

بسم الله الرحمن الرحيم

الى السيد رئيس الوزراء العراقي المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

بادئ ذي بدء لابد لنا ان نكشف عن انفسنا، نحن مجموعة من تدريسي جامعة البصرة مركز علوم البحار، نكتب لسيادتكم لنكشف لكم عن حجم الفساد الاداري في هذا المركز تحت ادارة الدكتور مالك حسن علي القابع على كرسيه منذ عام 2003 الى وقتنا الحالي باطشا باي صوت حر يحاول ان يكشف سرقاته واختلاساته الماليه هو وحاشيته من بعض التدريسيين والمقربين له في المركز، ونضرب مثل بسيط هو السرقة الواضحه والفاضحه التي مارسها دكتور مالك وحاشيته في الزمن الحالي وقضية جهاز الفليم هود التي حدثت مؤخرا خير دليل على ذلك، حيث انه تم تلفيق هذا الجهاز الى احد تدريسي المركز وهو من الاساتذه المتفوقين وفي كل عام يكرم من قبل السيد وزير التعليم العالي والسيد رئيس الجامعة لابداعه بنشر عدد من البحوث في مجلات عالميه مرموقه ( علما ان هذا الاستاذ يحارب وبشده من قبل مدير مركز علوم البحار وحاشيته لا لشي ليدفع ثمن تفوقه عليهم وبيان فشلهم العلمي، حيث انهم فنانون فقط بالسرقه)، نقول لفق له هذا الجهاز وادخل مخزنيه في المركز وبسعر يقدر ب 4500000 اربع ملايين وخمسمائة الف علما ان سعر هذا الجهاز لايتجاوز المليون دينار، وقبل هذا تعرض هذا الاستاذ العزيز والخلوق الى موقف اخر حيث سجل طلبا على شراء مجهر ضوئي وقد قامت لجنة المشتريات بشراء مجهر له مع اجهزه اخرى لمختبرات اخرى بمبلغ يصل الى 6500000 ست ملايين وخمسمائة الف دينار علما ان سعر هذا المجهر لايزيد على 1500000 مليون ونصف دينار وهو من الماركات الرديئه (صناعة هنغاريه مغموره) علما ان هذا التدريسي زودهم بملف عن المجاهر ذات الكفاءة العاليه وباسعار لاتتجاوز 4000000 اربع ملايين دينار وماركات المانيه الا انهم اشتروا اجهزه رديئه وباسعار خياليه حتى تؤمن لهم مبالغ اختلاس خياليه وبالفعل فان الكثير منهم قد اشتروا احدث السيارات وبناء البيوت الفاخرة... هذا من جانب يعمد دكتور مالك حسن علي على تسجيل عقاراتة الفاحشة باسماء اخرى حتى لايتعرض الى السؤال عن مصادر هذه الاموال... ويحارب مدير مركز علوم البحار مالك حسن علي كل من ينطق بكلمة واحدة ويضمر له الحقد ويلفق له التهم جزافا حتى يخرس اي صوت منادي بالنزاهه ونظافه المركز من هذه الاعمال وخير دليل ماتعرض له من اذى واضطهاد عدد من تدريسي المركز ونقل العديد منهم خارج المركز وانتقال القسم الاخر من جحيم طاغية العصر الذي لايتوان حتى من قتل اي احد يقول له ان هذه الاعمال باطله، فكيف لا وهو مدرسة القتل حيث سبق لابنه ان قتل صديقا له صراعا على فتاة ... انتم مدعوون سيدي للوقوف وبقوه بوجه هذا الطاغوت نحن نعلم انكم مع الحق، حيث ان مدير مركز علوم البحار بطش بالكل وهو لايزال يدبر المؤامرات تلو المؤامرات بحق الناس الطيبين... الرجاءا الرجاءا نريد منكم وقفه تصدي لهذا الرجل الذي لايراعي اي دين او قيم رغم ارتدائة لعباءة الدين بأسم حزب الدعوه زورا وبهتانا، نرجوا من سيادتكم الوقوف وبقوه بوجه الطاغية الذي استبد بكل شي من عام 2003 الى وقتنا الراهن...

وشكرا لتعاونكم معنا
رابطة تدريسي مركز علوم البحار
جامعة البصرة
البصرة
العراق




• (44) - كتب : رابطة تدريسي علوم البحار ، في 2012/10/01 .

اخر فضائح الدكتور مالك حسن علي مدير مركز علوم البحار- جامعة البصرة

مرة اخرى يمارس الدكتور مالك حسن علي فعله المشين بحق الناس الاحرار في المركز ومحاربتهم بلقمة عيشهم عبر تقليص عدد ساعات عملهم البحثي والنيل منهم بشتى الوسائل القذرة التي باتت واضحه وجليه للجميع ففي اخر فضائحه قلص الساعات الاضافيه والتي من المفترض تعطى او تمنح على اساس الجهد العلمي من نشر البحوث في المجلات العالميه والعمل المخلص لرفع اسم العراق عاليا تراه يضطهد اولئك الذين يعملون لخدمة العراق ويحاول بشتى السبل تحطيمهم... ما حدث انه يحاربهم بلقمة عيشهم علما انهم يخرجون للحقل على حسابهم الخاص وينشرون البحوث العلميه العالميه في ارقى المجلات العالميه على نفقتهم الخاصه بما يصل 500$ للبحث الواحد وبدلا من مساعدتهم يعمد هذا المستبد على تحطيمهم عبر التقليل من ساعاتهم الاضافيه... فمثلا بالامس القريب اعطي من لايستحق ساعات اضافيه كامله للذين لايعملون اي عمل علمي فقط الدجل والشعوذه والنفاق ونقل الكلام الى سيدهم بينما العلميين الذين يرفعون اسم العراق عاليا يمنحون ساعات اضافيه منقوصه واقل بكثير عن اولئك المنافقين؟!!! فأين العداله يا مالك حسن علي؟ هل هذا هو العدل؟ وهل تبغي ان تتسلط للابد بدون رادع؟ وهل تظن بانك سوف تكون بمنأى من دعوة المظلومين وغيرة الاحرار؟ هل حسبت انك مخلد في هذه الحياة الدنيا؟ الا يكفي انك اكبر لص في جامعة البصرة؟ الا تترك الناس الطيبين لحالهم؟ ولماذا يساندك بعض من في البرلمان؟ هل هذا هو الرجل الاوحد في البقاء في كرسيه منذ عام 2003 دون غيره؟ الى جميع المسؤولين انظروا بما يحدث في مركز علوم البحار بتروي لتروا حجم الماساة الكبرى التي يحيكها في كل يوم مالك حسن علي مدير مركز علوم البحار!!!!


• (45) - كتب : عراقي ، في 2012/09/17 .

لا اعتقد اننا سنرى بعد اي حلقة بخصوص اي شيء في المستقبل ... والله العالم

• (46) - كتب : رجل حق ، في 2012/08/08 .

يبقى العراقي طول عمره  #### : انتوا قتلتوا الحسين  و #### عليه . يبقى على د. صالح ... بس كل يكون بعلمكم انتوا مو ابناء البصرة كلكم عماره وناصريه محافظات و#### على البصرة . ود. صالح اصل وفصل يعني حجي النت ميأثر ولا يهز شعره منه ومن الشرفاء الي مثله . وانتوا تبقون  ####  شعجب كتل الحسين مينافق عالشرفاء . حسبي الله ونعم الوكيل . حالكم حال  ####  لما جانوا يكتبون تقارير عالناس الشرفاء وانتوا هسه تكتبون عالزين والمو زين عايفينه يبوك .... الله موجود والايام الجايه الكم بالمرصاد



• (47) - كتب : رجل حق ، في 2012/08/08 .

يبقى العراقي طول عمره  #### : انتوا قتلتوا الحسين  و #### عليه . يبقى على د. صالح ... بس كل يكون بعلمكم انتوا مو ابناء البصرة كلكم عماره وناصريه محافظات و#### على البصرة . ود. صالح اصل وفصل يعني حجي النت ميأثر ولا يهز شعره منه ومن الشرفاء الي مثله . وانتوا تبقون  ####  شعجب كتل الحسين مينافق عالشرفاء . حسبي الله ونعم الوكيل . حالكم حال  ####  لما جانوا يكتبون تقارير عالناس الشرفاء وانتوا هسه تكتبون عالزين والمو زين عايفينه يبوك .... الله موجود والايام الجايه الكم بالمرصاد



• (48) - كتب : رجل حق ، في 2012/08/08 .

يبقى العراقي طول عمره منافق : انتوا قتلتوا الحسين و#### عليه . يبقى على د. صالح ... بس كل يكون بعلمكم انتوا مو ابناء البصرة كلكم عماره وناصريه محافظات و#### على البصرة . ود. صالح اصل وفصل يعني حجي النت ميأثر ولا يهز شعره منه ومن الشرفاء الي مثله . وانتوا تبقون  ####  شعجب كتل الحسين مينافق عالشرفاء . حسبي الله ونعم الوكيل . حالكم حال البعثيه لما جانوا يكتبون تقارير عالناس الشرفاء وانتوا هسه تكتبون عالزين والمو زين عايفينه يبوك .... الله موجود والايام الجايه الكم بالمرصاد



• (49) - كتب : د. جواد الكوفي ، في 2012/08/04 .

الى الست حنين العيداني ( ام ياسين )
هذا الموضوع فية وثائق ومستندات ، وقام دكتور صالح باستغلال الصور والاقراص التي تخص ابنته ونسبها لانسان برئ لانه اختلف اختلاف بسيط .. وكاد ان يتسبب في اعدامه بعد ان اتهمته المحكمه بالارهاب ، وعندما طلب هذا البرئ تزويجه ابنه الدكتور صالح اسماعيل نجم لاصلاح الخطا المنسوب له ، زوجه اياها ، وبعد اطلاق سراحة ، اقام هذا الشخص البرئ دعوى امام المحكمه الاحوال الشخصيه في البصره لفسخ عقد الزواج والدعوى الان مستمره .
ست حنين العيداني ..
اذا ابوها واخوانها وعشيرتها غير مهتمين للموضوع ، فليش انت مقهوره ومهتمه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

• (50) - كتب : د. جواد الكوفي ، في 2012/08/04 .

الى الست حنين العيداني ( ام ياسين )
هذا الموضوع فية وثائق ومستندات ، وقام دكتور صالح باستغلال الصور والاقراص التي تخص ابنته ونسبها لانسان برئ لانه اختلف اختلاف بسيط .. وكاد ان يتسبب في اعدامه بعد ان اتهمته المحكمه بالارهاب ، وعندما طلب هذا البرئ تزويجه ابنه الدكتور صالح اسماعيل نجم لاصلاح الخطا المنسوب له ، زوجه اياها ، وبعد اطلاق سراحة ، اقام هذا الشخص البرئ دعوى امام المحكمه الاحوال الشخصيه في البصره لفسخ عقد الزواج والدعوى الان مستمره .
ست حنين العيداني ..
اذا ابوها واخوانها وعشيرتها غير مهتمين للموضوع ، فليش انت مقهوره ومهتمه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

• (51) - كتب : ام ياسين ، في 2012/08/03 .

ايا كان ما بينكم و ما بين الدكتور صالح، و تصيدكم له بالماء العكر، عار عليكم الطعن بشرف ابنته
و اي ابنة المتزوجة صاحبة الطفلين و زوجها يعمل معها بنفس المكان، عار ثم عار ثم عار، تطعنون بالمحصنات !!
هذا ان دل على شيء يدل على ضعف حجتكم و دنائة اخلاقكم
لا تتعدى سطوركم المكتوبة سوى كلمات تافه و اتهامات لا اخلاقية تعكس صورتكم انتم
سياتي يوم تفضحون به باعراضكم كما اتهمتم المحصنات، ان الله بالمرصاد، ان انتم نسيتموه فهو لن ينساكم
ادعو عليكم دعوة غريب ان يفظحكم و يرد كيدكم الى نحره
حسبي الله و نعم الوكيل بهذه الدرجة انتم بلا اخلاق، حسبي الله و نعم الوكيل

• (52) - كتب : مظلوم من موظفي الاداب ، في 2012/07/27 .

كنا نظن ان القادم الجديد بعد الفاسد المطرود سيبدأ عهده بتغيير النظرة الى الوقائع و الامور ، وقد كنا نتمنى ان يبدأ بلقاء الكوادر الجامعية و استيضاح الامور لكي يضع الحلول للمشاكل المتراكمة، و ظننا هذا يأتي من كون ان القادم الجديد له من الرصانة العلمية ما يؤهله لهذا، و قد خاب الظن حيث ابتدأ بقضية الكتابة في مواقع الانترنيت و كيف انه يستطيع ان ينقل من يشاء الى البلدية و له الصلاحية المخولة من الوزير، و كأن العمل في البلدية شيء شائن، و كأن الكتابة و التعبير عن الافكار هي من المحرمات في فكر القادة الاكاديميين،و نود ان نذكر من تنفعه الذكرى ان طواغيت الشرق الاوسط قد اسقطتهم المواقع الالكترونية ووسائل الاتصال الحديثة!ثم كيف لهذا العالم ان يبدأ هكذا كما بدأ اسلافه بالكيد لمن يفضح الفساد ولم هذه الخشية من الانترنيت ان كنتم تسيرون على الصراط المستقيم؟ ثم ما دخل السيد الوزير في نقل الاساتذة الى البلدية و ما دخل اخوان السيد رئيس الجامعة الذين اعدمهم صدام المجرم بادارة الجامعة و ماصلة ذلك بحزب الدعوة ؟؟؟؟ هل هو مرشح حزب الدعوة؟ ان كان الامر كذلك و انه جاء لان اخوته اعدمهم الهدام فهذه كبرى المصائب!!! السيد رئيس الجامعة يطرح افكارا اقل ما يقال عنها انها ساذجة!! بتهديداته ، الم يتعلموا ان التهديد لا يفيد الا الضعفاء و هو سلاحهم و لا اعتقد ان الدكتور ثامر من بينهم ، الا ان في الامر شيء و هو قيام عشاب الاداب بتحريكه لايقاعه كما حصل مع المطرود صالح ، ثم من اخبره ان الاساتذة هم فقط الذين يكتبون في المواقع الالكترونية و هي الان بمتناول الاطفال في رياض الاطفال الا اذا كان في الامر شيء من تبييت سوء النية في التعامل مع المشاكل. كنا نعتقد ان ثمة بداية جديدة مع الدكتور ثامر و ان لا تأخذه الامور الى ابعد مما نتصور، ان كان عالما فهو امر يحسب له ولكن ادارة الجامعة تتطلب سمات قيادية اخرى غير البحث و العمليات الجراحية اللهم الا اذا كان يريد ان يجرب بتر الاعضاء كما كان الامر في الحرب بدلا من علاجها و الامر شتان بين الاحالتين ، ان الجامعة مؤسسة لها قوانين ونظم للسير عليها و ليست العملية الجراحية هي السبيل الامثل للتعامل مع مشاكل الجامعة. و لربما يفعل الدكتور ثامر ما فعله سلفه الذي بدأ عمله بكلية محددة و انتهى فيه ،نصيحة اخوية الى الدكتور ثامر ان يتبع طرقا اخرى غير تلك التي اتبعها المطرود الكرناوي، و ان لا يبدأ عهده بالتهديد ،لاتورد الابل كذا يا تميمي. نصيحة له ان يتخذ من موقع باب الزبير مقرا ثانيا له لكي يتعرف على المشاكل عن قرب و ليس عن طريق من عين من قبل الفاسدين و من يبحث الان عن مساندة رجال الدين كي يبقى في مكانه و ما زيارة بعض المسؤولين الذين ازيحو عن كراسيهم الى النجف الاشرف الا دليل على ذلك و تباكيهم عند اقدام رجال الذين الا دليل على ذلك.

واذا انتقلنا الى كلية الاداب و عميدها العشاب فلكم هذه الحكاية:
اطلق سراح عميد كلية الاداب و معاونه الاداري السابق و موظفان في الحسابات بكفالة من محكمة في البصرة و ذلك لاتهامهم بالفساد المالي و الاداري في شراء حاسبات لكلية الاداب يأتي ذلك بعد ان عةوقب العميد اداريا بقطع راتب لاربعة ايام و ازاحة المعاون عن منصبه،و لا ندري كيف ان اللجنة التي قامت بالتحقيق اكتفت باربعة ايام فقط ثم اين الكرامة في بقاءه في منصبه بعد انكشاف امر فساده. و للتغطيه على الامر قام في الاسبوع الماضي بتغيير اماكن عمل موظفي العمادة حرصا منه على الجودة و الاعتكادية، يالهول ما يحصل في كلية الاداب! تم تغيير من قضى في مكان عمله سنوات و سنوات و اصبح خبيرا بكل الامور و بعدها يستبدل بموظف عمل ايضا سنوات في مكان اخر و السبب معروف لاصحاب الالباب ، ان مثل هذا التغيير يسمح للمفسدين بالتخلص من الوثائق و كذلك يؤدي الى ارباك في العمل و الى غض الطرف عن الفساد. هناك موظفة في الافراد هي الوحيدة بين قلائل التي تعرف عن الاوراق المزوة التي التي تخص المقربين و موظفين اخرين . اصبحت العمادة قيل اسبوعين مفرزة امنية او دائرة امنية حيث افتعل العميد مسألة تهديد تلقاها من جهة ما مما دعاه الى ان يستكتب جميع موظفي العمادة تعهدا صوريا كي يتوصل الى كاتب سطور التهديد!! و هذا تجاوز كبير و ليس من صلاحياته و ليس من صلاحيات حتى الجهات التحقيقية الا باذن قضائي!! عميد الاداب عشاب بحق و فتاح فال!1


• (53) - كتب : مظلوم من الاداب ، في 2012/07/27 .

اطلق سراح عميد كلية الاداب و معاونه الاداري السابق و موظفان في الحسابات بكفالة من محكمة في البصرة و ذلك لاتهامهم بالفساد المالي و الاداري في شراء حاسبات لكلية الاداب يأتي ذلك بعد ان عةوقب العميد اداريا بقطع راتب لاربعة ايام و ازاحة المعاون عن منصبه،و لا ندري كيف ان اللجنة التي قامت بالتحقيق اكتفت باربعة ايام فقط ثم اين الكرامة في بقاءه في منصبه بعد انكشاف امر فساده. و للتغطيه على الامر قام في الاسبوع الماضي بتغيير اماكن عمل موظفي العمادة حرصا منه على الجودة و الاعتكادية، يالهول ما يحصل في كلية الاداب! تم تغيير من قضى في مكان عمله سنوات و سنوات و اصبح خبيرا بكل الامور و بعدها يستبدل بموظف عمل ايضا سنوات في مكان اخر و السبب معروف لاصحاب الالباب ، ان مثل هذا التغيير يسمح للمفسدين بالتخلص من الوثائق و كذلك يؤدي الى ارباك في العمل و الى غض الطرف عن الفساد. هناك موظفة في الافراد هي الوحيدة بين قلائل التي تعرف عن الاوراق المزوة التي التي تخص المقربين و موظفين اخرين . اصبحت العمادة قيل اسبوعين مفرزة امنية او دائرة امنية حيث افتعل العميد مسألة تهديد تلقاها من جهة ما مما دعاه الى ان يستكتب جميع موظفي العمادة تعهدا صوريا كي يتوصل الى كاتب سطور التهديد!! و هذا تجاوز كبير و ليس من صلاحياته و ليس من صلاحيات حتى الجهات التحقيقية الا باذن قضائي!! عميد الاداب عشاب بحق و فتاح فال!1

• (54) - كتب : د. شريف المظلوم ، في 2012/07/23 .

رحم الله والديكم نريد نشوف رسالة الماجستير (للدكتور) خلف عبد الصمد ثم أين اجرى تجارب اطروحة الدكتوراه. : بالحلة لو بالبصرة لو مؤوسسة الشهداء. لقد مجدتم بالدكتور خلف و اعتقد ان الاوان ان تطلبون منه اطروحة الماجستير على الاقل

• (55) - كتب : د.شريف المظلوم ، في 2012/07/23 .

وثائقكم هذا لا تقدم ولا تاخر من جامعة الصرة و ما اقوله لا يحتاج الى دليل او وثيقة لان جميع اساتذة الجامعة و موظفوها يعلمون انها الحقيقة. اما عقدة البعثية التي ترهبون العراقيين بها فهي كذبة خلقتموها لتثبيت وجودكم و تسلطكم على موؤسسات جامعة البصرة. لماذا الوثائق لنذهب و نسأل مدير مركز علوم البحار الاسبق لماذا توسطت لدكتور مالك و انقذته من مشكلة تهريب الكاز, و لنسأل د. مالك لماذا انتظرت في حديقة الرئاسة مجلس الجامعة الذي كا ن منعقد في حينها لغاية منتصف الليل.

• (56) - كتب : بعض منتسبي التعليم العالي في البصرة ، في 2012/07/22 .

الى الدكتور(شريف مظلوم)...
ما دام البعثية عندك مقدسين حسب ردك السابق...
اذن تكلم لنا عن من تسميهم(الدعوجية) والمؤكد انك تقصد حزب الدعوة لكن الغير مؤكد هو كلامك الذي لايتضمن ادلة او وثائق..
وهذ هو بالضبط الفرق بيننا وبينك نحن نتكلم بالوثائق وقد عرضنا حتى الان مايقارب30 وثيقة لكنك تتكلم مجرد كلام غير موثق..

• (57) - كتب : د.شريف المظلوم ، في 2012/07/22 .

لم اتحدث عن البعثية وانما عن الدعوجية , ولماذا اهملتوا الحديث عن رئيس مركز علوم البحار(مهربجي الكاز) و لماذا لم تتحدثوا عن رئيس الجامعة الحالي (بالصورة فقط), السبب لان الاول دعوجي من تنظيم العراق و الثاني مرشح حزب الدعوة.
مرشحو حزب الدعوة: 1- المساعد الاداري ساجد عبد نور 2- عميد كلية التربية الرياضية و البقية ستأتي


• (58) - كتب : بعض منتسبي التعليم العالي في البصرة ، في 2012/07/20 .

الى الدكتور شريف مظلوم المحترم/
بالحقيقية نحن معك بخصوص بعض العمداء المخضرمين الذين افسدوا في الارض مثل عميد الزراعة الذي اضاع الدفاتر الامتحانية وهذة واقعة مشهورة وغيره ممن وجودهم في العمادات لفترة طويلة محسوب و لايحتاج الى دليل, ولاتنحصر مشكلة جامعتنا بالمطرود الكرناوي فحسب, لكننا سبق ان قلنا لك بالذات باننا نطلب منك ادلة ووثائق على اقوالك وخاصة بخصوص البعثيين لا مجرد كلام.لاننا (اصحاب الدليل اينما مال نميل)

• (59) - كتب : بعض منتسبي التعليم العالي في البصرة ، في 2012/07/20 .

الى الدكتور شريف مظلوم المحترم/
بالحقيقية نحن معك بخصوص بعض العمداء المخضرمين الذين افسدوا في الارض مثل عميد الزراعة الذي اضاع الدفاتر الامتحانية وهذة واقعة مشهورة وغيره ممن وجودهم في العمادات لفترة طويلة محسوب و لايحتاج الى دليل, ولاتنحصر مشكلة جامعتنا بالمطرود الكرناوي فحسب, لكننا سبق ان قلنا لك بالذات باننا نطلب منك ادلة ووثائق على اقوالك وخاصة بخصوص البعثيين لا مجرد كلام.لاننا (اصحاب الدليل اينما مال نميل)

• (60) - كتب : علي شاهين ، في 2012/07/20 .

لابد الان من التحرك على العمداء و معاوني العمداء و رؤساء الاقسام ليكون التغيير تغييرا نافعا، ان كان المسؤولون في التعليم العالي يريدون التغيير حقا،

• (61) - كتب : د.شريف المظلوم ، في 2012/07/20 .

أخواني اساتذة جامعة البصرة يريد (بعض منتسبي التعليم العالي في البصرة) ان يجعلونا نصدق ان مشكلة جامعة البصرة بوجود د. صالح الكرناوي رئيسا لها وان ننسى ان هنالك عمداء كليات مضي على وجودهم اكثر من اربع سنوان ,بل عمداء كليات العلوم و الطب و الزراعة و رئيس مركز علوم البحار تسلطوا على رقاب اساتذة هذه الكليات بالظبط منذ سقوط النظام و كان جامعة الصرة لم تنجب الا طبيب المقبور عدى و لا مهرب الكاز في ذلك النظام و لا ذاك العميد الذي نسى انه في يوم ما ضيع دفاتره الامتحانية (الحقيقة تعارك ويه مرته و حركتهم). المشكلة في حزب الدعوة الذي يريد ان يجعل من جامعة البصرة اقطاعية له . ارجوكم ان تدونوا من من العمداء و معاونيهم مساعدي رئيس الجامعة جاء بتزكية من حزب الدعوة بل ان بعضهم اعضاء عاملين فيه _من اخر وكت_

• (62) - كتب : مداد ، في 2012/07/18 .

كنا نظن ان القادم الجديد بعد الفاسد المطرود سيبدأ عهده بتغيير النظرة الى الوقائع و الامور ، وقد كنا نتمنى ان يبدأ بلقاء الكوادر الجامعية و استيضاح الامور لكي يضع الحلول للمشاكل المتراكمة، و ظننا هذا يأتي من كون ان القادم الجديد له من الرصانة العلمية ما يؤهله لهذا، و قد خاب الظن حيث ابتدأ بقضية الكتابة في مواقع الانترنيت و كيف انه يستطيع ان ينقل من يشاء الى البلدية و له الصلاحية المخولة من الوزير، و كأن العمل في البلدية شيء شائن، و كأن الكتابة و التعبير عن الافكار هي من المحرمات في فكر القادة الاكاديميين،و نود ان نذكر من تنفعه الذكرى ان طواغيت الشرق الاوسط قد اسقطتهم المواقع الالكترونية ووسائل الاتصال الحديثة!ثم كيف لهذا العالم ان يبدأ هكذا كما بدأ اسلافه بالكيد لمن يفضح الفساد ولم هذه الخشية من الانترنيت ان كنتم تسيرون على الصراط المستقيم؟ ثم ما دخل السيد الوزير في نقل الاساتذة الى البلدية و ما دخل اخوان السيد رئيس الجامعة الذين اعدمهم صدام المجرم بادارة الجامعة و ماصلة ذلك بحزب الدعوة ؟؟؟؟ هل هو مرشح حزب الدعوة؟ ان كان الامر كذلك و انه جاء لان اخوته اعدمهم الهدام فهذه كبرى المصائب!!! السيد رئيس الجامعة يطرح افكارا اقل ما يقال عنها انها ساذجة!! بتهديداته ، الم يتعلموا ان التهديد لا يفيد الا الضعفاء و هو سلاحهم و لا اعتقد ان الدكتور ثامر من بينهم ، الا ان في الامر شيء و هو قيام عشاب الاداب بتحريكه لايقاعه كما حصل مع المطرود صالح ، ثم من اخبره ان الاساتذة هم فقط الذين يكتبون في المواقع الالكترونية و هي الان بمتناول الاطفال في رياض الاطفال الا اذا كان في الامر شيء من تبييت سوء النية في التعامل مع المشاكل. كنا نعتقد ان ثمة بداية جديدة مع الدكتور ثامر و ان لا تأخذه الامور الى ابعد مما نتصور، ان كان عالما فهو امر يحسب له ولكن ادارة الجامعة تتطلب سمات قيادية اخرى غير البحث و العمليات الجراحية اللهم الا اذا كان يريد ان يجرب بتر الاعضاء كما كان الامر في الحرب بدلا من علاجها و الامر شتان بين الاحالتين ، ان الجامعة مؤسسة لها قوانين ونظم للسير عليها و ليست العملية الجراحية هي السبيل الامثل للتعامل مع مشاكل الجامعة. و لربما يفعل الدكتور ثامر ما فعله سلفه الذي بدأ عمله بكلية محددة و انتهى فيه ،نصيحة اخوية الى الدكتور ثامر ان يتبع طرقا اخرى غير تلك التي اتبعها المطرود الكرناوي، و ان لا يبدأ عهده بالتهديد ،لاتورد الابل كذا يا تميمي. نصيحة له ان يتخذ من موقع باب الزبير مقرا ثانيا له لكي يتعرف على المشاكل عن قرب و ليس عن طريق من عين من قبل الفاسدين و من يبحث الان عن مساندة رجال الدين كي يبقى في مكانه و ما زيارة بعض المسؤولين الذين ازيحو عن كراسيهم الى النجف الاشرف الا دليل على ذلك و تباكيهم عند اقدام رجال الذين الا دليل على ذلك.

• (63) - كتب : بعض منتسبي التعليم العالي في البصرة ، في 2012/07/15 .

معلومات خطيرة جدا وبالوثائق الرسمية حول الملف الاخلاقي للكرناوي(رئيس جامعة البصرة السابق المطرود) اقرها في الرابط التالي:-

http://kitabat.info/subject.php?id=19495#addnote

• (64) - كتب : بعض منتسبي التعليم العالي في البصرة ، في 2012/07/15 .

معلومات خطيرة جدا وبالوثائق الرسمية حول الملف الاخلاقي للكرناوي(رئيس جامعة البصرة السابق المطرود) اقرها في الرابط التالي:-

http://kitabat.info/subject.php?id=19495#addnote

• (65) - كتب : بعض منتسبي التعليم العالي في البصرة ، في 2012/07/15 .

معلومات خطيرة جدا وبالوثائق حول الملف الاخلاقي للكرناوي اقرها في الرابط التالي

http://kitabat.info/subject.php?id=19495 



• (66) - كتب : israfiron@yahoo.com ، في 2012/07/12 .

(أما الاسباب التي دعتني للتصرف برجولة وشجاعة انا امتلكها ولا افتعلها ويحسوا بها المقربين والمرافقين لي وكذلك طلابي وزملائي التدريسيين) هذا نص من تعليقة على صفحته على الفيس بوك http://www.facebook.com/drSalehismaelNajemalkrnawy. ومادام انه يدعي الشجاعة فحبذا لو علق (بشجاعة ) على هذا المقال او رد علية ردا واضحا . مالنا لانجد الشجاعة عندما تم مس شرفك وعرضك وبصراحة . لقد خيبت ظننا يادكتور ابو روان .

• (67) - كتب : بعض منتسبي التعليم العالي في البصرة ، في 2012/07/11 .

http://www.ipetitions.com/petition/basrauniverisity/signatures/page/3
نرجوكم مطالعة الرابط اعلاه فيه امور مهمة تخص قضية الكرناوي

• (68) - كتب : د.علي النجار ، في 2012/07/11 .

يبدو ان الدكتور صالح اسماعيل نجم قد حفر قبر سمعته وهيبته وشرفة بيده ، بعد ان تجرأ علية خصومه واخذوا يطعنون بشرفة وبارقام الدعاوى المعروضه على القضاء ، نعتقد ان موقف الدكتور صالح الان جدا صعب فهو لايريد ان يرد فيستفز خصومه وبالتالي يلجأون الى نشر الصور والاقراص وهو متأكد انهم يملكونها ، ولايستطيع أن يسكت لان سكوته يفسر عجزه عن الرد وان ما نشر هو صحيح ، والوصول الى الحقيقة سهل وخصوصا هناك خيط وهو الاطلاع على فحوى تظلم المدعي وماذا كتب به ، والى اين قدمه هل قدمه للدكتور مباشره ام للوزاره.سمعنا ايضا ان هناك قضيه تخص المصون ******* في محكمه الاحوال الشخصيه في البصره ، وهي دعوى فسخ عقد زواج كونها متزوجه من اثنين بنفس الوقت والذي تبلغ بالدعوى والدها الدكتور صالح اسماعيل نجم.. نعتقد هذه سلوكيات واخلاق لاتليق بمربي في الروضه فكيف تليق باستاذ جامعي .. نأمل من السيد الوزير المحترم ان يتابع سمعه هذا الرجل وهل يصلح ان يكون استاذا للاجيال ؟؟ هذا السؤال نطرحه على معالي الوزير الموقر



• (69) - كتب : يوسف الصديق ، في 2012/07/11 .

السلام عليكم
نحن امة عجيبة تدافع عن فاسديها ان صالح اسماعيل نجم فاسد يحاول ان يستخدم الاعلام والبهرجة في كل شيء ومايعمله لنفسه ولس للجامعة عضوا عامل في الحزب المقبور والقيدات التي نصبها منرؤساء اقسام اما ضعفاء حتى يملي عليهم او بعثيين لايحترم التعليمات كافة كما يجب اعفاء كل المهازل في جامعة البصرة مثل عميد كلية العلوم الذي لايستحي واصبح اكثر من تسع سنوات في منصبه ودمر الكلية بالتعاون مع صالح وكذلك علوم البحار


• (70) - كتب : يوسف الصديق ، في 2012/07/11 .

السلام عليكم
نحن امة عجيبة تدافع عن فاسديها ان صالح اسماعيل نجم فاسد يحاول ان يستخدم الاعلام والبهرجة في كل شيء ومايعمله لنفسه ولس للجامعة عضوا عامل في الحزب المقبور والقيدات التي نصبها منرؤساء اقسام اما ضعفاء حتى يملي عليهم او بعثيين لايحترم التعليمات كافة

• (71) - كتب : علي محسن ، في 2012/07/11 .

طبعا والله قسم غليظ ان دكتور صالح اسماعيل نجم قد قرأ هذه المقاله والدليل كما قاله د.حنون في التعليق السابق والدليل ان تعليقة - اي تعليق الدكتور صالح - المنشور على صفحته في الفيس بوك والذي تجاوز به على شخص الوزير لاني اني قريت تعليقة والان هذا التعليق محذوف ، كنا ننتظر من الدكتور صالح اسماعيل نجم ان يفند ما جاء بالمقاله من كلام خطير يمس الشرف والعرض ولو على شكل تعليق .. لكن كما يقال ان لم تستح فافعل ما شئت.

• (72) - كتب : علي محسن ، في 2012/07/11 .

طبعا والله قسم غليظ ان دكتور صالح اسماعيل نجم قد قرأ هذه المقاله والدليل كما قاله د.حنون في التعليق السابق والدليل ان تعليقة - اي تعليق الدكتور صالح - المنشور على صفحته في الفيس بوك والذي تجاوز به على شخص الوزير لاني اني قريت تعليقة والان هذا التعليق محذوف ، كنا ننتظر من الدكتور صالح اسماعيل نجم ان يفند ما جاء بالمقاله من كلام خطير يمس الشرف والعرض ولو على شكل تعليق .. لكن كما يقال ان لم تستح فافعل ما شئت.

• (73) - كتب : علي محسن ، في 2012/07/11 .

طبعا والله قسم غليظ ان دكتور صالح اسماعيل نجم قد قرأ هذه المقاله والدليل كما قاله د.حنون في التعليق السابق والدليل ان تعليقة - اي تعليق الدكتور صالح - المنشور على صفحته في الفيس بوك والذي تجاوز به على شخص الوزير لاني اني قريت تعليقة والان هذا التعليق محذوف ، كنا ننتظر من الدكتور صالح اسماعيل نجم ان يفند ما جاء بالمقاله من كلام خطير يمس الشرف والعرض ولو على شكل تعليق .. لكن كما يقال ان لم تستح فافعل ما شئت.

• (74) - كتب : د حنون - كلية الهندسة ، في 2012/07/10 .

طبعا دكتور صالح بالتاكيد قرا هاي المقاله وعرف بيها لان تعليقة المشار اليه في المقال على الفيس بوك الان محذوف بعد ان اطلعنا نحن ومجموعه من التدريسين علية ليلة البارحة .. ونحن نقول كيف ستحذف قضيه الدعاوى الاخلاقيه *************

 



• (75) - كتب : مرة اخرى اقول لك(لماذا ياصالح)؟ ، في 2012/07/10 .

مرة اخرى اقول لك(لماذا ياصالح)؟
رغم ان اسمك صالح فقد اثبتت انك غير صالح وايضا لاتعرف مصلحة نفسك..سبق وان حذرتك ولم تطعني قلت لك اصلح امورك مع الناس واعتذر ممن ظلمتهم وارضهم عنك بل حتى عوضهم ادبيا وماديا واجعلهم اصدقاء ..لا..اعداء..ولكن اخذتك العزة بالاثم..ومازلت مستمر بظلمك ولاتخاف الله ولاتخاف دعوة المظلومين وان استمريت بذلك الطريق ستعرض نفسك للقضاء الذي قد يسجنك او يعرضك لما هو اكثر منة ذلك..بدل من ان تفتح صفحة جديدة وتشق طريقك نحو مناصب اكبر كوزير للتعليم العالي في اقليم البصرة مثلا...فلا تستمع الى وعاظ السلاطين من (الزعاطيط) من حولك من فدائيي صدام والبعثيين وغيرهم واكرر عليك تحذيري السابق الذي هو((• (45) - كتب : لماذا؟ياصالح؟ ، في 2012/04/07 .

لماذا وضعت نفسك يا صالح بتلك المنزله؟بعد ان اصبحت رئيسا لجامعة البصرة؟لماذا قبحت مع نفسك ومع الناس وجعلتهم ينبشون تاريخك؟مع اعترافي بقدرتك العلمية الجيدة وكذلك قدرتك الادارية المتواضعة نسبيا كانتا يوصلانك لارفع واعلى المناصب التي تطمح اليها بل وتطمع بها؟لماذا يخدعك بعض المتملقين بل وبعض الاطفال ويرمون بك الى مستنقع لاتستحقه؟ وها قد فضحوك الاخرون بالانترنيت فضيحة لم يفتضحها احدا قبلك؟والتي سوف تزداد اكثر واكثر عند نشر بقية المئة وثيقة التي لم يتم نشر ربعها لحد الان؟ خاصة بعد ان بلغت تلك الحلقات مقدار الاكثر قرأءة ودخلت ضمن المقالات المهمة في الموقع؟؟واكيد ان تلك الحلقات سوف تحيلك الى القضاء مرة اخرى؟ ولكن هذه المرة اقسى بكثير من كل مغامراتك السابقة مع القضاء؟الاجدر بك ان تصحح تلك الاخطاء وترجع الى رشدك وتحمي نفسك؟وحتى لو خسرت رئاسة الجامعة فلاتقطع على نفسك طريق الرجعة؟فقد تاخذ يوما منصب اخر برئاسة جامعة اخرى او قد تكون يوما وزيرا في اقليم البصرة؟او اكثر من ذلك؟ولكن تصرف بحكمة؟وتذكر ان رأس الحكمة هو مخافة الله. ))

• (76) - كتب : مرة اخرى اقول لك(لماذا ياصالح)؟ ، في 2012/07/10 .

مرة اخرى اقول لك(لماذا ياصالح)؟
رغم ان اسمك صالح فقد اثبتت انك غير صالح وايضا لاتعرف مصلحة نفسك..سبق وان حذرتك ولم تطعني قلت لك اصلح امورك مع الناس واعتذر ممن ظلمتهم وارضهم عنك بل حتى عوضهم ادبيا وماديا واجعلهم اصدقاء ..لا..اعداء..ولكن اخذتك العزة بالاثم..ومازلت مستمر بظلمك ولاتخاف الله ولاتخاف دعوة المظلومين وان استمريت بذلك الطريق ستعرض نفسك للقضاء الذي قد يسجنك او يعرضك لما هو اكثر منة ذلك..بدل من ان تفتح صفحة جديدة وتشق طريقك نحو مناصب اكبر كوزير للتعليم العالي في اقليم البصرة مثلا...فلا تستمع الى وعاظ السلاطين من (الزعاطيط) من حولك من فدائيي صدام والبعثيين وغيرهم واكرر عليك تحذيري السابق الذي هو((• (45) - كتب : لماذا؟ياصالح؟ ، في 2012/04/07 .

لماذا وضعت نفسك يا صالح بتلك المنزله؟بعد ان اصبحت رئيسا لجامعة البصرة؟لماذا قبحت مع نفسك ومع الناس وجعلتهم ينبشون تاريخك؟مع اعترافي بقدرتك العلمية الجيدة وكذلك قدرتك الادارية المتواضعة نسبيا كانتا يوصلانك لارفع واعلى المناصب التي تطمح اليها بل وتطمع بها؟لماذا يخدعك بعض المتملقين بل وبعض الاطفال ويرمون بك الى مستنقع لاتستحقه؟ وها قد فضحوك الاخرون بالانترنيت فضيحة لم يفتضحها احدا قبلك؟والتي سوف تزداد اكثر واكثر عند نشر بقية المئة وثيقة التي لم يتم نشر ربعها لحد الان؟ خاصة بعد ان بلغت تلك الحلقات مقدار الاكثر قرأءة ودخلت ضمن المقالات المهمة في الموقع؟؟واكيد ان تلك الحلقات سوف تحيلك الى القضاء مرة اخرى؟ ولكن هذه المرة اقسى بكثير من كل مغامراتك السابقة مع القضاء؟الاجدر بك ان تصحح تلك الاخطاء وترجع الى رشدك وتحمي نفسك؟وحتى لو خسرت رئاسة الجامعة فلاتقطع على نفسك طريق الرجعة؟فقد تاخذ يوما منصب اخر برئاسة جامعة اخرى او قد تكون يوما وزيرا في اقليم البصرة؟او اكثر من ذلك؟ولكن تصرف بحكمة؟وتذكر ان رأس الحكمة هو مخافة الله. ))

• (77) - كتب : د حنون - كلية الهندسة ، في 2012/07/10 .

طبعا فعلا دخلنا على الموقع ووجدنا هذا التعليق :
103
Name: Anonymous on Jul 9, 2012
Comments: ان سبب اعفاء الدكتور صالح وباعتبارنا موظفين نعمل بالقانونيه في الجامعه هو ****************التي اقيمت عليه في المحاكم واقراره بخط يده وبكتب رسميه من عماده كلية الهندسة ( عندما كان عميد ) بان هناك اقراص سي دي صورت ******************************* وبعلمه واذا صرح لنا الدكتور صالح فاننا سننشر ذلك على الملا
زين هذا شلون كان يدير جامعه ؟؟ والله ما ادري..................



• (78) - كتب : aborawan ، في 2012/07/10 .

نعم أن هذا القرار الجرئ للسيد وزير التعليم العالي المحترم رغم تأخره قد أثلج صدور جميع منتسبي جامعة البصره ألا الثله المستفيده منه ونحن نقول كفى تسلطا ودكتاتوريه ونحن نعيش بما تسموه أنتم بالديمقراطيه الفتيه وأقول حتى البديل هو ليس بالناجح لأنشغاله في المستشفى العام والخاص وسفره المستمر وبدون أنقطاع الا يوجد من الأساتذه الشباب وهم أهلا لادارة رئاسة جامعة البصره لكم ياسيدي الوزير وانت تعرف الكم الهائل من الاساتذه في جامعة البصره وفيهم من الخيرين الكثير وجزاكم الله خير الجزاء .

• (79) - كتب : بعض منتسبي التعليم العالي في البصرة ، في 2012/07/09 .

نرجوكم مطالعة اولى 4 حلقات من مسلسل (مئة وثيقة فساد من جامعة البصرة)..ومطالعة كافة التعليقات واضافة تعليقاتكم القيمة..ولنعمل معا على اجتثاث الفساد وقلع البعثيين الذين هم سبب كل فساد ومشكلة....
الحلقة 4
http://www.kitabat.info/subject.php?id=14267
الحلقة 3
http://www.kitabat.info/subject.php?id=13862

الحلقة2
http://www.kitabat.info/subject.php?id=13421

الحلقة1
http://www.kitabat.info/subject.php?id=13347



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=19268
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 07 / 09
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 08 / 22