• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : كيف يكون رئيس مجلس محافظة بغداد...غير عراقي ..؟؟ .
                          • الكاتب : هشام حيدر .

كيف يكون رئيس مجلس محافظة بغداد...غير عراقي ..؟؟

بعد ان عانت الطبقة العاملة على مر التاريخ ماعانت وقدمت من تضحيات ماقدمت حصدت من كل هذا بعض الانجازات التي تم تقنينها لتخرج الى النور بمنظمة دولية تدعى منظمة العمل الدولية وقوانين دولية حددت الحد الاعلى لساعات العمل اليومية والاسبوعية والحد الادنى لعمر العامل وعدم التمييز بين العمال بسبب الجنس او العرق او القومية او الدين او ماشابه .......وحددت كذلك اعلى درجة حرارة يمكن العمل خلالها !!

لقد نص القانون الدولي على ان درجة حرارة خمسين درجة مئوية هي الحد الاعلى وان تجاوزت درجات الحرارة هذ الحد فيجب وقف العمل فورا !

دول اخرى يغلب البرد على مناخها او يقترب الى الاعتدال ولاتعرف الحر الا نادرا تقرر تعطيل العمل بدرجات حرارة اقل بكثير اذ عطلت بعض الدول بدرجات حرارة دون الاربعين !

مؤخرا تجاوزت درجات الحرارة في العراق الخمسين مئوية في الظل والسبعين تحت الشمس كما صرح بذلك احد مسؤولي الانواء الجوية مؤخرا في لقاء على شاشة (الحرة)!!

والعراق واحد من الدول الموقعة على معظم الاتفاقيات والقوانين الدولية ومنها تلك المتعلقة بقوانين العمل لكن الغريب هو اننا لم نسمع ان الحكومة اوقفت العمل يوما بسبب ارتفاع درجات الحرارة منذ كان القانون (لاستيكة) بيد السيد الرئيس يلتفت متى شاء الى (صباح ميرزا) ليقول (صباح اكتب قانون).....الى ان اصبح للقانون دولة تسمى ...(دولة القانون) تعرف كل شيء الا احترام القانون !

طلعت علينا بعض التصريحات حول تخفيض ساعات العمل رغم انها متاخرة جدا عن ذروة موجة الحر ....لكن هذه التصريحات لم تعجب السيد كامل الزيدي رئيس مجلس محافظة بغداد لانه يرى ......ان العراقيين اعتادوا على ان يعملوا في الحر!!

صدمني تصريح الزيدي هذا اولا واشعرني بالاهانة ....

ثم دفعني للتفكير الى جنسية السيد رئيس مجلس محافظة بغداد الاصلية !

لان (جنابه الكريم) غير معتاد على العمل في الحر هو وحزبه ودولة قانونه فخصصوا خمس الانتاج العراقي من الطاقة للكهربائية للمنطقة الخضراء ومكاتب السادة المسؤولين !

ولو كان الزيدي وغيره من قياديي الحزب الحاكم عراقيين حقا لكانت مكاتبهم خاضعة للقطع المبرمج سيء الصيت لا ان نسمع عن قطع الكهرباء عن معامل الاسمنت والبتروكيمياويات ومعاهد الابحاث وكليات الطب قبل ان يعلن كذبا عن شمول المنطقة الخضراء بالقطع ....المبرمج ببرنامج هدم العراق !

اثبت عراقيتك ايها السيد الزيدي بان تتساوى مع غيرك من العراقيين بالتعرض لهذا الحر وقم باطفاء اجهزة التكييف واكتف بمبردات الشهرستاني ذات الكفاء العالية لاننا نقدر انك يجب ان تلبس (قاط) والدنية تموت حر !!

لست ادري كم ترك العراق جناب السيد الزيدي ولست ادري ما الذي دفع جنابه لان يعتقد ان الانسان العراقي يختلف عن غيره من بني جنسه فيتحمل الحر الشديد كالجمل او كـــــــــــالحمار !

 

 

 

هشام حيدر

الناصرية




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=192
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2010 / 07 / 25
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 08 / 4