• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : حزورات سياسية .
                          • الكاتب : طعمة السعدي .

حزورات سياسية

كتبنا كثيرا" وكثيرا" كما كتب ألكثير من ألمخلصين لهذا ألوطن ألمنكوب بأهله قبل أعدائه ، على قاعدة أللهم إكفني شر أصدقائي فأما أعدائي فأنا كفيل بهم .  كتبنا داعين للإخوة وألوحدة ألوطنية وألإخلاص للوطن وإعادة بنائه ، ونبذ ألفساد بكل أشكاله ، وإذا بالفاسدين (كل أنواع ألفساد) هم ملاحي ألسفينة ، أي أولي ألأمر ، وإذا كان رب ألدار على ألدفَ ناقرٌ فلا شكَ أنَ شيمة أهله ألرقصُ . أغلب ( تجارنا ألكبار ) جواسيس للدول الأجنبية والله ألمستعان على هذا ألشر ألمستطير. وإذا كنتم أيها ألمواطنون أنتم من أتى بهم فعضّوا على أصابع ألبنفسجي حتى تدمى لئلا تكرروا ألخطأ مرة أخرى فتأتون بشعيط ومعيط وجرار ألخيط عدا قلة شريفة متميزة وألأيام تثبت يوما" بعد يوم من هو ألمخلص ومن هو ألخائن ؟ من هو ألموحّد ، ومن هو ألمقسّم؟ من هو كبير أللصوص ومن هو لم يسرق أبدا"؟

آثرت على تسمية هذه ألمقالة حزورات سياسية لأنَ صيغة ألمقالات ألعادية أو ألمحاضرات أو ألإجتهادات لم تعد تنفع عدا ألإجتهاد ألذي يثقل ألجيوب ويكثر ألذنوب ويبتز ألبسطاء أموالهم وألحليم تكفيه ألإشارة.

ألحزورة ألأولى : أي شعب نال وسام ألصدارة وألتفوق وألتألق بقتله لقادته ألأبرار ثم بكى عليهم بدموع من دم منذ ألغدر بألحسين عليه ألسلام بإستدراجه ثم الغدر به إلى ألملك ألشاب ألشهيد فيصل ألثاني ثم ألشهيد عبد ألكريم قاسم ولا زال مصرّا" على إقتراف نفس ألخطأ لحد ألآن ؟

ألجواب : لا أعرف

سؤال : هل إتعضنا من أخطاء ألماضي؟

ألجواب : إنظر إلى ما يجري أليوم إن كنتَ حليما". ستبكي أليوم ، وتبكي أكثر بعد خراب ألبصرة لا سمح ألله  كما يقول ألمثل.

 

ألحزورة ألثانية : شخصية ديناميكية أسست بيتا" ثم (أحدثت فيه ) وساندت ألغريب على أهل ألبيت فمن هي؟

 

ألحزورة ألثالثة:  ساكن في ذلك ألبيت (أعلاه)  لا يفرحه شيء قدر إقامة ألفوضى فيه والصراخ وألعويل ومحاولة هدم ألبيت على من فيه وألتعاون مع من يريد تدمير ألبيت من ألخارج فيلعب دور بغل طرواده فمن هو ذلك ألمشاكس أللعوب ومتى ينضج؟

 

ألحزورة ألرابعة : لص بالملايين يدافع عن لص بالمليارات ، وأللص ألأول فقد ألكثير من أعضاء حزبه بسبب غدر أللص ألثاني وتعاونه مع أكثر قادة ألمافيات بطشا" وهمجية" في ألعالم وألذي يفترض فيه انه عدوهما ألمشترك لكن أللص ألثاني يتلون كالحرباء حتى أنه غدر بأبناء قوميته مع قائد ألمافيا ، وليضحك على نفسه يقول أللص ألأول : إنّ عم جد جد أللص ألثاني كان شهيدا" ،  ونسي أللص ألأول دماء ألشهداء ألأبرار من حزبه وأصبح صديقا" للشريك في قتلهم وذهبت دماؤهم ألزكية ( .... في بحر ألمطامع والدولارات ) فمن هما؟

صحي ألنوم أستاز (كل لشّه معلگه من كراعها) ولو قام ألشهيد ألمخضرم لإنتحر مما يرى. وشر ألبلية ما يضحك.

 

ألحزورة ألخامسة : أين تقع قبلة ألإسلاميين ومسلمي آخر زمن وكثير من قادة ألكتل ألعراقية وساسة آخر زمن ألعراقيين؟

إذا أجبت أنها مكة فأنت مخطيء. ولا أولى ألقبلتين ، أنت مخطيء أيضا" . فليس في مكة مال وأولى ألقبلتين تحت ألإحتلال بفضل ألقومجية وألبعثية ألنشامى . ومفتي هؤلاء لوزة وموزة وفيل وعصمنلي ولا شأن لهم لا بالدين ولا بالوطن ، بل بمن يدفع أكثر.

ألحزورة ألسادسة : من هو ألرئيس ألذي يجلس إلى جانب زميله ألرئيس إبن قوميته ولكنه يسميه في كتبه (أبو صابر66)؟ !!!!!!!!!!!!!!!!!  يعني إذا كان هذا (حاشاه ) أبو صابر ، إنت شنو جنابك يا جليسه ؟ نهاية ألأرب في  قمة ألكياسة وألأدب . هكذا ألملوك وإلا فلا.

 

ألحزورة ألسابعة : ضابط قمة في ألإنتهازية وألنفاق ووسائل ألغش وألشهادات ألغير معترف بها كتب له إطروحاتها آخرون على علّاتها أصبح فريك وهو لا يفرق بين الدجاجة وألديك وصار تختور وهو لا يعرف ألحولي من ألثور قال له صديقه يا أبا قنابل : إن صاحبك فلان ألذي أصبح مدير ألت وألت سرق مال ألدنيا وهرب إلى لبنان  وأنت ساعدته على نيل وظيفته لدى و ألد ، فأجاب وليته لم يجب  : ألسفرة ممدودة وألكل تاكل !!!!!!!!!!!!!! فمن هو ؟

إذا كان سليل ألنسب ألرفيع هكذا ، فكيف يكون سليل ألنسب ألوضيع؟ ولا عجب من ألتخمة ألمالية فمن أين لكم هذا؟

 أين ألإمام علي عليه ألسلام ليقطع أيدي أللصوص وألفاسدين ؟

 

ألحزورة ألثامنة : واحد كان يلبس دشداشة ونعال ويتمشى بلندن ولا يملك سيارة (بيهه خير) ينقله معارفه مساعدة له أصبح من أصحاب عشرات ألملايين ألدولارات بعد سقوط الطاغية بفترة وجيزة بعد أن أصبح مسؤولا" كبيرا" وينثرهذه ألأموال يمينا" وشمالا" ، له فضل كبير جدا" على باعة قماش ألشيفون (ألشفاف) ألذي أصبحت ألنساء تلبسنه صباح مساء لكثرة كلامه عن ألشفافية ، فمن هو؟

هل يتكرم ويكون شفافا" بإعلامنا بمصدر أمواله ؟ أم ألقانون يطبق على ألفقير ويترك ألبعير؟

 ألحزورة ألتاسعة : من هو ألمظلوم ألذي يسهر ليل نهار من أجل ألشعب وألوطن ، لكنه محاط بالمخربين من كل جانب ( ومنهم أصحاب وأتباع إبتلى بهم) و لا يتوانون عن وضع ألعصي في عجلات حكومته لتأخيرها وإفشالها خدمة لأجندات خارجية . فألكل لا يساعده وألكل يلومه ، فمن هو أعانه ألله ؟ ألجواب وألله لو بعث ألإمام علي عليه ألسلام لقتلتموه ، ولو بعث ألحسين عليه ألسلام لوقفتم إلى جانب يزيد من جديد وقطعتونه إربا" طمعا" في مالٍ زائل وعارٍ دائم . فمتى تهتدون؟

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=18373
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 06 / 14
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28