• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : د.بشرى الزويني تحذر من دعوات سحب الثقة عن رئيس الوزراء لأنها ستعود بالعراق إلى ما قبل المربع الأول .
                          • الكاتب : فراس الكرباسي .

د.بشرى الزويني تحذر من دعوات سحب الثقة عن رئيس الوزراء لأنها ستعود بالعراق إلى ما قبل المربع الأول

قالت الدكتورة بشرى الزويني عضو التحالف الوطني عن حزب الفضيلة الإسلامي إن " الدعوات إلى سحب الثقة عن رئيس الوزراء نوري المالكي لا تخدم العملية السياسية التي قطعت شوطاً ووصلت إلى مراحل متقدمة وهنا يقتضي على الجميع أن يضعوا المصلحة العامة والاحتكام إلى الدستور هو الطريق الذي يجعل من العراق دوله آمنه ومستقرة".
 
وأضافت الزويني " إن المواطن العراقي ألان بحاجة إلى خدمات ترفع عن كاهله أعباء الحياة وما هذه الدعوات إلا تعطيل للدولة في تقديم الخدمات، كما إن الدولة مقبلة على ممارسات ديمقراطية تكمن في انتخابات مجالس المحافظات ومجالس الاقضية والنواحي وهذا يتطلب الاستقرار السياسي".
 
وتابعت الزويني " بدورنا نطالب الجهات الداعية لسحب الثقة عن رئيس الوزراء إلى الاحتكام للدستور في حل الخلافات، وعليها الإدراك تماماً إن سحب الثقة ما هو إلا العودة بالعملية السياسية إلى ما قبل المربع الأول أي بداية الاحتلال الأمريكي للعراق في عام 2003 والتي شهدت العبث بمؤسسات ألدوله والفوضى واللانظام.
 
وأشارت الزويني " نحن نعتقد أن دعوات سحب الثقة عن رئيس الوزراء جاءت نتيجة لنجاح العملية السياسية ووصولها إلى مراحل متقدمة فلو قمنا بأجراء مخطط بياني للعملية السياسية سنجده في تصاعد مستمر فانفتاح العراق الخارجي والنجاحات في السياسة الخارجية كعقد مؤتمر القمة العربية واجتماع 5+1 والنجاحات على الصعيد الداخلي كتوفير فرص التعيين والاستقرار الأمني كل ذلك قطعاً ولّد أعداء للنجاح استهدفوا إسقاط العملية السياسية بإسقاط أو سحب الثقة عن رئيس الوزراء.
 
وختمت الزويني قولها " لذا مرة أخرى أدعو الجميع من هم في داخل التحالف الوطني وخارجه إلى الهدوء والوحدة ورص الصفوف خدمة للمواطن العراقي وتوفير المزيد من الخدمات اللازمة له".
 
 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=18251
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 06 / 11
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28