• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : لن ينتخبوا مرسى .
                          • الكاتب : مدحت قلادة .

لن ينتخبوا مرسى

بينما يتراشق أنصار شفيق ومرسى صواريخ الكلمات ...يعيش المواطن المصرى مترقب حال غده... هل سيصبح أفضل من أمسه ؟ ....
بينما يصيح معسكر الإخوان ومن على شاكلته.. أن شفيق فلول وأنه من بقايا النظام السابق .... نتفاجئ بتصريحات رموز الوطن الصاروخية  مثل :
" لم يعد أمامناغير أحمد شفيق ومرسى. مرسى ؟ كيف اختار مرشحاً لم تثق فيه جماعته بالدرجة الأولى فرشحته بديلاً للشاطر إذا تعذر ترشيحه " احمد رجب  "
أتعجب جداً عندما يطالب الإخوان  بمحمد مرسى " رغبة أولى " رغم أنهم  أنفسهم عدوه " رغبة ثانية  " أحمد المسلمانى .
بينما يتطاحن الجميع لكسب ود الناخب بكلمات ووعود ربما لن يتمكنوامن الوفاء بها.. يحدد الناخب لمن سيعطى صوته مرسى أم شفيق ... وبعد تأمل الوضع برمته يتأكد لنا أن هناك عدداً كبيراًمن المصريين سيعزف عن مرشح الإخوان ويرشحون شفيق وهم :
العاملون بالحقل السياحى ....مايقرب من 9 ملايين أسرة مصرية تعتمد على السياحة بالطبع سيعطون صوتهم لمن يؤمن لهم مستقبل أبنائهم فتصريحات الإسلاميين ضربت السياحة فى مقتل وركزوا اهتمامهم على المايوه البكينى واللباس الشرعى ..... بالطبع هؤلاء التسعة ملايين سيصوتون لشفيق .
رجال الفن والإعلام المصدومين من تصريحات مرسى وجماعة الاخوان عن الفن ومرجعيته ليصبح له مقاييس شرعية ... سيصوتون لشفيق لضمان حرية الابداع .
شباب الثورة الأذكياء الذين تعلموا من أنانية الاخوان حينما تخلوا عنهم في مفاوضاتهم مع عمر سليمان إبان تساقط إخوانهم فى التحرير ....وترك الاخون لهم فى ميدان التحرير وشارع محمد محمود أمام القناصة  تضربهم فى صدورهم وأعينهم ثم نعتهم لهم  بالحثالة و البلطجية ..... هؤلاء بكل تأكيد لن يصوتوا  لمرسى ...
اليبراليون الحالمون بالدولة المدنية  القابلون التعددية والاختلاف سيصوتون لشفيق ..خاصة بعد تصريحات مرسى :" سندوس الفلول  بالجزم"  فى عنصرية رافضة للآخر حتى لوبلغ تعدادهم  ستة ملايين نسمة .
العاملون بالبنوك ورجال الاقتصاد سيصوتون لمرسى لان التصويت لشفيق سوف يغلق أماهم طرق الاستثمارويصيب بنوكهم بالكساد.
الحرفيون  كالعاميلن فى سوق الذهب الذين  سيشل اقتصادهم في مجال السياحة سيهربون
إلى شفيق خوفاً من الدولة الدينية التى يسعى مرسى لارسائها...
بالطبع سيفكر كل مصرى فى مواقف الندالة والخسة التى تميز بها الإخوان ليس ضدهم فقط بل ضد كل من عارضهم واختلف معهم ولو كان منهم سابقاً .... بكل تأكيد هو يدرك إلى من سيصوت ..ولن يعطي صوته إلى من اتخذ الدين مطية للوثوب على الحكم .... فكل مصرى يفكر فى رغيف خبزه سوف يعزف عن التصويت لمرسى الذى لم يكن  موضع ثقة جماعته اولا.
 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=18059
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 06 / 04
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 18