• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : ثقافات .
              • القسم الفرعي : ثقافات .
                    • الموضوع : ميسان تحتفي بالشاعر الكبير سعد محمد الحسن .
                          • الكاتب : عدي المختار .

ميسان تحتفي بالشاعر الكبير سعد محمد الحسن

 

 
 
 
ميسان –  خاص
 
ضمن اماسيه المعتادة كل أسبوع احتفى منتدى جوهرة ميسان للشعر الشعبي التابع للمجلس الشعبي لدعم الثقافة في ميسان في امسية احتفائية شعرية بالشاعر الكبير الشيخ سعد محمد الحسن البهادلي وذلك تكريما لمشواره الشعري والابداعي  الطويل.
 
وقال السيد حيدر محمد امين التميمي رئيس المجلس الشعبي لدعم الثقافة في ميسان" تحت شعار (ميسان تحتفي برموز العراق والأدب الشعبي العراقي ) اقام منتدى جوهرة ميسان للشعر الشعبي التابع للمجلس الشعبي لدعم الثقافة في ميسان امسية احتفائية شعرية للشاعر الكبير الشيخ سعد محمد الحسن البهادلي وذلك تكريما لمشواره الشعري والابداعي الكبير  ولما قدمه من منجز رائع للأدب الشعبي العراقي وذلك على قاعة كوفي شوب جوهرة ميسان".
 
واشار التميمي" أدار الأمسية من على المنصة الشاعر المبدع غزوان لغالبي ومن على جلسة الحوار الإعلامي المبدع عدي المختار بطريقة حوارية مهنية احترافية جديدة على مستوى الحوارات الإبداعية ".
 
وتابع التميمي " حضر عدد كبير من المسؤولين في السلطتين التنفيذية والتشريعية في ميسان وعدد من شيوخ عشائر ميسان وجمهور كبير جدا غصت بهم القاعة وسنستمر في هذا الطريق طالما فيه رفعة لميسان وخطابها الابداعي في العراق ولدينا الكثير من المشاريع التي ننوي تنفيذها داخل وخارج العراق ".
 
من جهته قال الشاعر غزوان لغالبي رئيس منتدى جوهرة ميسان للشعر الشعبي " اقام منتدى جوهرة ميسان وضمن اماسيه المعتادة كل أسبوع أمسية احتفائية بالشاعر الكبير الشيخ سعد محمد الحسن  احتفاءا بمنجزه الابداعي في مجال الادب الشعبي ".
 
واوضح الغالبي " وقرا خلال الجلسة الشاعر نصير هاني الجشعمي ورقة نقدية عن المشوار الشعري للشاعر الحسن بالاضافة الى قراءة عدد من شعراء المنتدى المبدعين الا وهم ,الشاعر محمد ابو العز والشاعر  غفران الحلفي والشاعر  مظهر الزبيدي والشاعر علي الصياد  والشاعر علاء المحمداوي ".
 
وأوضح الغالبي " اننا كمنتدى ماضون في مهرجاناتنا الشعرية التي ابتدأناها بمهرجان جروح الخيام ومهرجان الجلاء الوطني وباماسينا التي ابتدأناها بأمسية الاحتفاء بالشاعر احمد الذهبي وصباح الهلالي  والشاعر سمير صبيح و الشاعر ايهاب المالكي وبعراب الشعر الشعبي ورمزه الكبير كاظم اسماعيل الكاطع  والشاعر الكبير حمزة الحلفي والشاعر واليوم الكبير الشيخ سعد محمد الحسن البهادلي واخرون".
 
يذكر ان المجلس الشعبي لدعم الثقافة في ميسان اسس العام الماضي وقدم ورعا الكثير من الفعاليات الفنية والثقافية في ميسان .
 
 
 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=17246
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 05 / 13
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 18