• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : نتائج المسابقة الابداعية دار الشؤون الثقافية نتائجد مسابقة الدار للابداع لعام 2011 .
                          • الكاتب : عدي المختار .

نتائج المسابقة الابداعية دار الشؤون الثقافية نتائجد مسابقة الدار للابداع لعام 2011

صرح الاستاذ نوفل أبو رغيف المدير العام لدار الشؤون الثقافية العامة عن أعلان نتائج المسابقة الابداعية لعام 2011 بعدَ تمديد مدة المسابقة لاكثر من مره  لاتاحة الفرصه لاكبر عدد ممكن

من المبدعين للمشاركة ومن كافة المحافظات ومن خارج العراق.

علماً أن المسابقة شملت كافة المجالات الادبية والابداعية في الشعر والقصة والرواية والدراسات النقدية والمسرح وأداب الطفل وقد تضمنت المسابقة حسب ما أعلنتها لجنة التحكيم المؤلفه من أساتذة متخصصين في مجالات الابداع عن فوز كل من:

1-في حقل الشعر

-فاز بالجائزة الأولى (الشاعر: محفوظ داود سلمان) عن قصيدته (آخر ملوك غرناطة).و فاز بالجائزة الثانية (الشاعر: فاضل عزيز فرمان) عن قصيدته (عزف منفرد على وتر الأربعين).الجائزة الثالثة جاءت مناصفةً بين (الشاعر: صادق الطريحي) عن قصيدته (من يوميات النبي السامي) والشاعر (عباس راضي العامري) عن قصيدته (رحيل).

2-القصة القصيرة

-فاز بالجائزة الأولى (القاصة: د. نصيرة أحمد) عن قصتها (حدث في عام الهجرة).وفاز بالجائزة الثانية (القاص: صالح مطروح السعيدي) عن قصته (مدونة الإرث). فاز بالجائزة الثالثة (القاص: مهند التكريتي) عن قصته (من حكايات الليلة الثانية بعد الألف).

3- الدراسات النقدية 

-فاز بالجائزة الأولى الناقدة (د. ماجدة هاتو هاشم) عن دراستها (الخطاب الروائي ما بعد الكولونيالي تقويض المركز وانبثاق الهامش)وفاز بالجائزة الثانية الناقد

(د. أثير محمد شهاب) عن دراسته (السيرة الذاتية للآخر ذكاء تشكيل المحارب).فاز بالجائزة الثالثة الناقد (مناف جلال الموسوي) عن دراسته (السردية/ بين النشأة والتطوير).

4- المسرح

- فاز بالجائزة الأولى (عدي المختار) عن مسرحيته (لا رجولة في زمن العنف) فاز بالجائزة الثانية (أحمد كاطع جدوع) عن مسرحيته (ما بعد العبث).

 تم حجب الجائزة الثالثة بناء على رأي وقناعة اللجنة الخاصة بهذا الحقل.

 

 

5- الرواية 

-فاز بالجائزة الأولى الروائي (زيد الشهيد) عن روايته (أفراس العوام) فاز بالجائزة الثانية الروائي (أسعد الهلالي) عن روايته (أسفل خاص).فاز بالجائزة الثالثة الروائي (حسن قاسم) عن روايته (رقصة الطائر المذبوح).

6- الدراسات الإنسانية

-فاز بالجائزة الأولى الباحث (صلاح السعيد) عن دراسته (طقوس وعقائد ما بعد الموت).فاز بالجائزة الثانية الباحث (راسم قاسم) عن دراسته (المؤثرات السياسية على العملية التربوية).تم حجب الجائزة الثالثة لعد حصول الأعمال المقدمة في هذا الحقل على درجات مناسبة.

  7-أدب الأطفال

-فاز بالجائزة الأولى كل من (زينب عبد الأمير وحسين علي هارف) عن عملهما المسرحي المشترك (يداً.. بيد/ مسرحية دمى).تم حجب الجائزة الثانية والثالثة لقلة الأعمال المقدمة في هذا الحقل بناء على رأي اللجنة التحكيمية .  

 

        ستقوم دار الشؤون الثقافية العامة بإقامة حفل توزيع الجوائز والشهادات التقديرية للفائزين بحضور شخصيات فكرية وعلمية وأدبية وكوكبة من المثقفين والمبدعين والأكاديميين العراقيين البارزين والمعنيين بالشأن الثقافي على قاعة الشاعر (مصطفى جمال الدين) في مبنى دار الشؤون الثقافي.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=16568
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 04 / 26
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 01 / 27