• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : وزير الأوقاف الفلسطيني يهاجم القرضاوي :فتاوى القرضاوي لا تخدم الا السياسة الاسرائيلية .
                          • الكاتب : وكالة نون الاخبارية .

وزير الأوقاف الفلسطيني يهاجم القرضاوي :فتاوى القرضاوي لا تخدم الا السياسة الاسرائيلية

هاجم وزير الاوقاف الفلسطيني محمود الهباش الجمعة الداعية القطري المصري المعروف يوسف القرضاوي على خلفية فتواه برفض زيارة القدس "بتأشيرة اسرائيلية". وقال الهباش "إن فتاوى القرضاوي ضد دعوة الرئيس محمود عباس لزيارة القدس والاراضي الفلسطينية مخالفة للقران والسنة".
وتابع "اننا نرد بالحجج الدينية والقانونية والتاريخية والسياسية (...) القرضاوي جاء بفتوى غريبة ومريبة لم يسبقى ان فتى بها احد من علماء المسلمين من قبل وعلى مر التاريخ رغم ان القدس كانت محتلة على فترات مختلفة".
وراى الهباش ان الفتوى "لا تخدم الا السياسة الاسرائيلية التي تهدف لعزل القدس وتهويدها وافراغها من سكانها الفلسطينيين العرب المسلمين والمسيحيين". وكان القرضاوي افتى بعدم جواز زيارة القدس بعد دعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مؤتمر القدس في الدوحة العرب لزيارتها.
واوضح القرضاوي ان سبب" تحريم زيارة غير الفلسطينيين للقدس يأتي لعدم اضفاء الشرعية على المحتل"، مشيرا الى ان "الزيارة قد تضفي شرعية للمغتصبين لاراضي المسلمين كما انها تستلزم التعامل مع السفارة الصهيونية للحصول على الموافقات والتأشيرات".
واضاف "علينا ان نشعر بالحرمان من القدس لنقاتل من اجلها، هذا واجب على الامة الاسلامية التي عليها تحمل مسؤولية تحرير القدس من العدو الصهيوني". بينما راى الهباش "بان زيارة القدس كزيارة السجين وليست تطبيعا مع السجان وانما لدعم الشعب الفلسطيني ورفع معنوياته وايضا فيها منفعة اقتصادية لشعبنا لدعم صموده".
وتابع" لم يسبق لاي فقيه مسلم ان افتى ضد زيارة القدس حتى في زمن الاحتلال الصليبي الذي استمر 90 عاما". وطالب الهباش القرضاوي بالتراجع عن فتواه ودعاه "الى مناظرة علنية في اي مكان يحدده القرضاوي لطرح وجهتي النظر في هذه القضية".هاجم وزير الاوقاف الفلسطيني محمود الهباش الجمعة الداعية القطري المصري المعروف يوسف القرضاوي على خلفية فتواه برفض زيارة القدس "بتأشيرة اسرائيلية".




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=14971
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 03 / 10
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19