• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : الشيخ الكربلائي من النجف الاشرف يؤكد ان القضايا الانسانية من أولويات المرجعية العليا .
                          • الكاتب : فراس الكرباسي .

الشيخ الكربلائي من النجف الاشرف يؤكد ان القضايا الانسانية من أولويات المرجعية العليا

النجف الاشرف - فراس الكرباسي:
زار ممثل المرجعية الدينية العليا والامين العام للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، اليوم الأحد، دائرة صحة النجف الاشرف ومستشفى الحكيم العام ومستشفى الحياة الجديد الخاص لمرضى كورونا.

ونقل بيان صحفي صادر من اعلام صحة النجف، عن الشيخ الكربلائي قوله: ان توصيات سماحة السيد السيستاني تعطي الاولوية للقضايا الانسانية ولذلك توقفت العتبة عن العديد من النشاطات والفعاليات و المشاريع وكرست جهودها للموارد الانسانية  ولاسيما في هذه الأزمة.

والشيخ الكربلائي أوضح لدى تفقده ظهر اليوم الأحد، بصحبة مدير عام دائرة الصحة الدكتور رضوان الكندي ومدير مستشفى الحكيم العام ومستشفى الحياة الجديد الذي  يتم انشاؤه بتمويل وتنفيذ العتبة الحسينية المقدسة لاستيعاب مرضى كورونا: ان المرحلة تتطلب تظافر كل الجهود وتسخير كل الامكانات وان العتبة سبق ونفذت مشاريع مماثلة في بغداد وكربلاء الا ان للنجف الاشرف خصوصيتها.

وتابع البيان أن سماحة الشيخ الكربلائي اثنى كثيرا على الجهود التي يبذلها العاملون في القطاع الصحي وان هذه الجهود تقدم في ظروف كثيرة التحديات والمصاعب وهؤلاء حالهم حال المرابطين الذين يقاتلون عصابات داعش فكما هناك عدو فهنا عدو فتاك وشرير يريد ان يفتك بحياة الناس وقد ادى بالفعل الى شلل الحياة العامة وما يبذله هؤلاء الرجال من جهد لا يقدر بثمن ويكفينا ماورد في جواب الاستفتاء الذي قدم الى سماحة المرجع الاعلى السيد السيستاني (دام ظله) وقوله بان هؤلاء يرجى لهم من الاجر العظيم من الله سبحانه وتعالى وتشبيههم بالمقاتلين في جبهات القتال. 

من جهته، مدير عام صحة النجف الاشرف الدكتور رضوان الكندي أطلع الشيخ الكربلائي على جهود دائرة الصحة في التعامل مع ازمة فايروس كورونا والدعم  الكبير الذي حظيت به من العتبات المقدسة في النجف الاشرف وكربلاء المقدسة وأمانة مسجد الكوفة المعظم.

اما مدير مستشفى الحكيم العام الدكتور عبد الله الغزالي قدم لممثل المرجع الاعلى، شرحاً سريعاً لأعداد المرضى والمشتبه بهم الذين استقبلتهم المستشفى ونسبة الشفاء المتحققة فيها، مبيناً ان اول حالة مرضية  في العراق تم تسجيلها في مستشفى الحكيم في النجف الاشرف وان المستشفى حققت نسبة شفاء عالية جدا مستعرضا اعداد المرضى والمتشافين.

ونقل البيان، أنه في ختام زيارته الشيخ الكربلائي دعا لجميع المرضى بالشفاء التام ولجميع العاملين بالموفقية الدائمة واكد على المهندسين بتلبية جميع الاحتياجات وانجاز المشروع باسرع وقت ممكن لضرورته الملحة./انتهى.

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=144082
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2020 / 05 / 03
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 08 / 11