• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : الكلوروكوين والأدوية الثلاث...! .
                          • الكاتب : عبدالاله الشبيبي .

الكلوروكوين والأدوية الثلاث...!

الكلوروكوين والأدوية الثلاث التي تم استخدامها ضد فيروس كورونا لحد الان، وهي كلها مستخدمة سابقاً لأمراض أخرى، ولكن تم إعطائها كعلاج لبعض المصابين بالفيروس وأعطت نتائج ايجابية، وهي:
1. هيدروكسي كلوروكوين (Hydroxy Chloroquine) وهو من العلاجات القديمة المستخدمة ضد مرض الملاريا، ويستخدم أيضاً في معالجة التهاب المفاصل الروماتوئيدي، ويستخدم في معالجة التهاب الشغاف القلبي والحمى وغيرها.
اذ تم استخدامه من قبل أطباء العراق وامريكا وايطاليا والصين ضد فيروس كورونا وكانت له نتائج ايجابية كبيرة، حتى ان منظمة الصحة اعترفت به كعلاج في الوقت الحاضر.
2. الازيثروماسين (Azithromycin) وهو من المضادات الحيوية التي تُستخدم في معالجة العديد من الالتهابات ومنها التنفسية، كما يستخدم في معالجة حالات الاسهال وغيرها من الامراض. وقد استُخدم من قبل أطباء العراق وايطاليا مع هيدروكسي كلوروكوين.
3. إيفرمكتين (Ivermectin) وهو علاج مخصص لمعالجة الطفيليات والجرب والقمل، وهو من العلاجات القديمة التي تم اكتشافها، اذ تم الاعلان عنه من الادوية التي تساعد في معالجة فيروس كورونا، وقد استخدم من قبل الأطباء الاستراليون، حسب التجارب المختبرية التي اجريت عليه، وان جرعة واحدة من هذا العلاج يمكن ان توقف نمو الفيروس.
4. نيلفينافير (Nelfinavir) وهو من العلاج التي اعلن عنها في معالجة فيروس كورونا من قبل الأطباء اليابانيون. وكان قد استُخدم في معالجة فيروس العوز المناعي، حيث يعزز خلايا الجهاز المناعي ويزيد من الدفاعات ضد الفيروس، وقد استُخدم ضد مرض الايدز. وقد اوضح الاطباء اليابانيون انه يمنع من نمو تكاثر الفيروس.
وعليه فان هذه الادوية الاربع التي تم الاعلان عنها انها من الادوية التي تم استخدامها ضد فيروس كورونا من قبل اطباء العالم لحد الان، في امل الوصول او التوصل الى علاج جديد او لقاح مضاد للحد من تمدد الفيروس الذي اخذ في البطش والفتك.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=143484
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2020 / 04 / 13
  • تاريخ الطباعة : 2021 / 03 / 7