• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : كيف يفكر الشيطان ؟ .
                          • الكاتب : سامي جواد كاظم .

كيف يفكر الشيطان ؟

في بعض الاحيان النصائح التحذيرية تعتبر خطة عمل للاشرار ، الشيطان الذي طرده الله عز وجل من الجنة طلب من الله ان يمهله الى يوم الدين وسيعمل على اغواء العباد ضعيفي الايمان ، وهنا المهم فعندما يغويهم لا يقول لهم اني الشيطان ولكن بعدما ان يقعوا في حبائله يقول لهم اني الشيطان .

العالم واحد في كل اعتباراته جاء الشيطان ليقسم هذا العالم الى منظمات ودول وتقسيم ثقافي وصناعي ولكن بالنتيجة الكل يتبع الشيطان ووقع في مكائده لغبائهم او خبثهم .

عندما تقرا تاريخ الحروب والاحتلال فكل دولة لها تاريخ عسكري خاص بها بعيدا عن سبب هذه الحروب ، ولكن البقعة الجغرافية المتمثلة بارض الجزيرة والشام والنيل هي محور كل حروب العالم منها انطلقت وهي استُعمرت ، هذه الارض ارض مقدسات وحضارات وهذه مقومات تبني انسان مستقيم سوي حسن واما الشر فانه يبحث عن موطا قدم اولا وعندما يتمكن يبدا بالهجوم ثانيا حفاظا على مملكته وحصل على موكئه في امريكا وبريطانيا

اليوم حكومات دول مثل امريكا وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين يتلاعبون بمقدرات الشعوب ويبتدعون اساليب للسيطرة على خيرات العالم والابقاء على جهلهم وقطع الصلة بين العقل والمادة ويتلاعبون بمهارة عالية في الراي العام وخلقت حكومات عملية في هذه المنطقة وكبلتها باتفاقيات جعلتها رهينة لهذه الدول .

هنالك مساكين وهنالك مغفلون تنطلي عليهم الثقافة الغربية فعندما يسمح لهم ببناء جامع واقامة الصلوات وبعض الشعائر الاسلامية فالمساكين يقتنعون ويسكتون اما المغفلون يقتنعون ويطبلون لهم وينكلون ببلدانهم واسلامهم ولا يعلمون بانهم ادوات .

عمل الاستعمار البريطاني والفرنسي في نهايات القرن التاسع عشر وبدايات العشرين على وضع اسس لبقاء تبعية هذه الدول لها وقد ابدعت بخبث في ترسيم الحدود بين الدول العربية فتجد بضعة الاف جعلهم دولة واخر بضعة ملايين لم يمنحوه وطن .

الاستعمار البريطاني للهند عمل بخبث منقطع النظير وفي العراق كذلك ومثله الفرنسي في لبنان والجزائر ومصر وكذلك الايطالي في ليبيا .

اليوم الاستعمار الامريكي هو الذي سيطر على مقدرات العالم بالتواطوء مع بقية دول دائمة العضوية والاتحاد الاوربي عضو شرف معهم .

اول استعمار بعد الاستعمار البريطاني بشكل علماني بدا مع حرب الخليج الثانية التي جاء احتلال العراق للكويت ليكون فرصة ذهبية للاستعمار الامريكي حتى يثبت قدمه بشكل يختلف عن الاستعمار البريطاني ومنذ ذلك اليوم والى الان امريكا تعبث بالمنطقة بشكل استعماري وتذكرون خيمة صفوان التي كبلت العراق بالتزامات وقع عليها الطاغية الى اليوم يدفع ثمنها العراق وهذا هو الاسلوب البريطاني مع الهند مثلا .

اضحوكة المعونات الامريكية للدول النامية حقيقتها هي سرقة هذه الدولة ومنحها جزء من خيراتها بعنوان منحة مساعدة والاصح هي رشوة للقيام بدور خبيث ، وبدات تبتدع هذه القوى الشيطانية اساليب لخضوع هذه الحكومات ومنها مثلا صندوق النقد الدولي الذي يمنح قروضا بفوائد خيالية مع شروط قتل الطبقة الفقيرة ورفع الدعم الحكومي لها , فصندوق النقد الدولي والبنك الدولي انشاتهما امريكا والدول الغربية لكي تسيطر بهما على العالم الثالث كما يقولون وقد فرضت هذه البنوك شروط القرض برفع الدعم عن السلع الاساسية وزيادة اجور الكهرباء والماء والصحة والضرائب والتعامل بالدولار ولهذا السبب نتج تحكم الليبرالية بدول العالم الثالث افضل من الحروب والاحتلال انها مكائد الشيطان الذي جعل حكومات هذه الدول تلهث خلف مذليها وتستنزف خيرات الشعوب لمصالحها وكلها تحت شعار الاصلاح بينما خرجت مظاهرات للجوع ضد ارتفاع الاسعار في المغرب 1981 و1984 وفي كراكاس 1985 و1989 وفي الجزائر 1988 وفي مصر كذلك والان في العراق وملخص النتيجة هو انها دفعت ديونها بالدولار لتلك البنوك واصبحت المعادلة الشيطانية الخبيثة ان الدول المعانة تنتج ما لا تاكل وتاكل ما ينتج الغير وكلها بالدولار ، هكذا يتم الخراب .

الان السعودية سعيدة بمعمل المراعي واجهزة التبريد والعراق فرح بصناعة عشتار والمبردات وغيرهم من الدول كذلك ولكن هل يستطيعون استيراد معامل صناعة القمر الصناعي او الطائرة الحربية ؟ كلا انظروا الى الاسواق ستجدون البضائع الاساسية اجنبية لشركات تابعة للوبي الصهيوني ، وبهذا تكون دول العالم الثالث صيدا سهلا للاستعمار الليبرالي وعند متابعة الجرائم التي تقدم عليها تلك الدول الشيطانية يجعلنا نسال ونشكك انهم يستطيعون قتلنا من خلال بضاعتهم التي نستوردها ، واية دولة تفكر بان تستقل في صناعتها واعتمادها على نفسها تبدا امريكا بمحاربتها بشتى الوسائل الخبيثة خذوا ايران مثلا .

فهل تطمئن للبضائع المصنعة امريكيا مثلا بانها سليمة ولا تؤدي الى الموت البطيء ؟ انها تؤدي الى الموت البطيء شئتم ام ابيتم ، العالم الان كله مشغول بكورونا بحيث لا يسمح له ان يفكر كيف جاء كورونا ؟ بوش الابن الخبيث الذي دمر افغانستان والعراق من اجل لا شيء فهل هنالك من حاكمه ؟ كلا بل زادت الدول العميلة خضوعا وذلا لهم .

في امريكا كانت تستهلك 85 طنا من الكوكائين سنة 1984 و125 طنا سنة 85و 250 طنا سنة 86 في سنة 1999 يوجد 20 مليون مدمن امريكي ويستهلكون 80% من الكوكائين في العالم ، الذي يدفع الثمن الشعب الامريكي وليس ادارة البيت الابيض لانها تعمل على تدمير شعبها حتى لا يخرج صوت حر شريف يقول لهم كفى اجراما .

الكلام يطول وله بقية




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=143291
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2020 / 04 / 07
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19