• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : تحت عنوان "صحتك معنا" مؤسسة القبس تطلق حملة كبرى لتعفير وتعقيم مناطق العاصمة بغداد  .
                          • الكاتب : مؤسسة القبس للثقافة والتنمية .

تحت عنوان "صحتك معنا" مؤسسة القبس تطلق حملة كبرى لتعفير وتعقيم مناطق العاصمة بغداد 

بينما انتشر فيروس كورونا بالعراق حتم الواجب العام على كل العراقيين ان يبادروا للتقليل من فرص انتشار الفيروس سيما في المناطق الشعبية والنائية وهي فئتين من المناطق التي طالما كانت بعيدة عن الخدمات الرئيسة الصحية والبيئية منها.
ومن هذا المنطلق بادرت مؤسسة القبس للثقافة والتنمية وبدعم العتبة الحسينية المقدسة بحملات تعفير وتعقيم في العاصمة بغداد، وهي حملات مستمر لحين كتابة هذا التقرير، وذلك من خلال خطة واسعة شملت مناطق العاصمة بغداد شمالا وجنوبا وشرقا وغربا وبالتنسيق المشترك مع الهيئات الحسينية المباركة والمجاميع التطوعية الخيرة التي وقع عليها التنفيذ المباشر بعد التنسيق مع فرق الدفاع المدني والمجالس المحلية والبلدية.
اولى الخطوات كانت بدعوة تجمع خيمة الامام الحسين ع الذي يضم الهيئات الحسينية والمواكب الفاعلة في بغداد وبضمنها هيئة ابطال الفتوى والمجاميع التطوعية الساندة لدورات سريعة حول استعمال المرشات والمواد الخاصة بالتعفير واليات رشها في الشوارع والاجسام المختلفة، كما تمت المباشرة بتوزيع تلك الادوات اللازمة على المجاميع التي قسمت على مناطق العاصمة بغداد وبواقع 34 فريق ميداني.
حيث انطلقت تلك الحملات في مناطق الحرية والدولعي وبالتنسيق مع مؤسسة ام اليتيم للتنمية ومؤسسة نبض العراق للاغاثة والتنمية ومجاميع تطوعية اخرى، لتعفير الاماكن العامة والمراكز الصحية والمدارس والجوامع والمحال التجارية، كما شملت تلك الحملات تعفير مناطق بسماية والنهروان والمعامل والعبيدي والحسينية والكرادة والزعفرانية وبغداد الجديدة والامين والشعلة.
اضافة الى انطلاق حملة واسعة لتعفير مدينة الصدر وبالتنسيق مع تجمع خيمة الامام الحسين ع الذي يضم هيئات ومواكب حسينية ومجاميع تطوعية، حيث ركزت تلك الحملة على تعفير الشوارع الضيقة والازقة ذات الكثافة السكانية العالية والجوامع والمدارس والمراكز الصحية.
وواكبت المؤسسة الجوانب التوعوية الى جانب الجهد الميداني لتعفير المناطق السكنية، حيث تم اعداد وطباعة 3 بروشورات تعريفية بفيروس كورونا المستجد واليات الوقاية منه وتجنب التجمعات ونقل ما صرحت به المؤسسات الصحية المختصة بهذا الشان في تلك المطبوعات.


 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=142863
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2020 / 03 / 25
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19