• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : الرمان فاكهة الجنان .
                          • الكاتب : سيد جلال الحسيني .

الرمان فاكهة الجنان

 بسم الله الرحمان الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد واله واللعنة الدائمة على اعدائهم اجمعين
ان النبي صلى الله عليه واله امرنا من اول يوم البعثة النبوية المباركة والى اخر لحظة بالتمسك بالقرآن الكريم والعترة الطاهرة عليهم السلام وضمن لنا الثبات والاستقامة والنجاة من الضلال والهلاك ان تمسكنا بهما .
وهذا من البديهي لان ديننا كامل وتام وشامل وعام لكل جزء من اجزاء الحياة وكل ناحية من نواحيها :
مستدرك‏الوسائل 17 260 6- باب عدم جواز القضاء و الحكم ....
* عَنْ أَبِي الْحَسَنِ عليه السلام قَالَ إِنَّمَا هَلَكَ مَنْ كَانَ قَبْلَكُمْ بِالْقِيَاسِ وَ إِنَّ اللَّهَ تَبَارَكَ وَ تَعَالَى لَمْ يَقْبِضْ نَبِيَّهُ حَتَّى أَكْمَلَهُ جَمِيعَ دِينِهِ فِي حَلَالِهِ وَ حَرَامِهِ فَجَاءَكُمْ بِمَا ْتَاجُونَ َيْهِ فِي حَيَاتِهِ وَ تَسْتَغْنُونَ بِهِ وَ بِأَهْلِ بَيْتِهِ بَعْدَ مَوْتِهِ إِلَى أَنْ قَالَ عليه السلام ثُمَّ قَالَ إِنَّ أَبَا حَنِيفَةَ مِمَّنْ يَقُولُ قَالَ عَلِيٌّ عليه السلام وَ قُلْتُ أَنَا .
وموضوع بحثي هو الغذاء والتغذية ولذلك ساتناول البحث الروائي في هذا العالم اللذيذ
فان في روايات اهل البيت عليهم السلام جانبا واسعا في عالم التغذية وقد ينبهر الانسان حينما يجد القوانين الغذائية المرتبة والمنظمة ويجد وبشكل واسع وفوق حاجتنا طريقة التغذية الصحيحة والعلاج عن طريق التغذية ونجد بيانا وافرا لكل نوع من انواع الخضار وكيفية تناولها ونجد كيفية علاج كثير من الامراض عن طريق الفواكه ؛ ثم الا تعجب حينما تجد في الروايات معالجة بعض الحالات والاضطرابات النفسية عن طريق بعض الفواكه المناسبة لتلك الحالة وتجد في الروايات هذه انها تبدء بتغذية الجنين قبل أنعقاد النطفة الى ان يكون شيخا كبيرا.
وفي الروايات بيان وافر في تنظيم مقدار الطعام والفواكه ولكل وجبة من الوجبات في كل حين من الاحيان ولكل مرحلة من مراحل العمر.
اليس من الخسران ان نذهب من الدنيا ونحن لا نستفيد ونستثمر هذا العالم البهيج النافع من الكنوز النورانية للقرآن الكريم والعترة الطاهرة عليهم السلام .
فتعالوا معي على مائدة الرمان لننال منها كل ما يريح البدن والجنان ونساله تعالى ان نناله مع رسل الرحمان في الجنان 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=14256
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 02 / 18
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29