• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : انباء عن نية التربية الغاء عطلة السبت ونصف السنة .

انباء عن نية التربية الغاء عطلة السبت ونصف السنة

تدرس وزارة التربية مقترحا لالغاء عطلة يوم السبت والعطلة الربيعية من بين عدة اجراءات لتعويض الطلبة والتلاميذ عن ايام تعطيل الدوام التي رافقت أحداث التظاهرات، في وقت تجري فيه التنسيق مع منظمة اليونسيف لاطلاق مشروع العودة الى المدرسة في المدن المحررة.

ونقلت صحيفة الصباح الحكومية عن المتحدث الرسمي باسم الوزارة حيدر فاروق السعدون قوله : ان الوزارة تتابع من خلال مديريات المدارس التي تعطل فيها الدوام بسبب التظاهرات، من اجل تعويض الطلبة والتلاميذ المنهاج الدراسي بحسب الخطة السنوية للعام الدراسي 2019 ــ 2020 .

واكد ان هناك مديريات تبنت معالجات للموضوع منها تكثيف المنهاج الدراسي من قبل المعلمين والمدرسين، اضافة الى تكثيف الدروس التوجيهية عبر الفضائية التربوية على مدار اليوم لمختلف المراحل الدراسية من اجل ايصال المادة العلمية الى الطلبة في منازلهم. واضاف السعدون ان المعالجات تشمل ايضا اقامة دورات تقوية مجانية في المدارس، من قبل الهيئات التعليمية ضمن سعيها لاكمال المنهج المقرر.

وحذر المتحدث من الانجرار وراء الشائعات التي تبث عبر بعض المواقع الالكترونية الوهمية، التي تستهدف العملية التربوية واستغلال الوضع الحالي في البلد، داعيا الطلبة واولياء امورهم الى اعتماد الاخبار الخاصة بالوزارة من موقعها الالكتروني الرسمي. من جانبه، ذكر مدير عام تربية الرصافة الثانية قاسم العكيلي ان المديرية وهيئة الرأي بالوزارة ناقشا عدة خيارات لمعالجة مشكلة تعطيل الدوام في المدارس وايجاد بدائل للحد من تأخر العملية التعليمية.

واوضح ان الخيارات شملت في احد جوانبها الغاء عطلة السبت والعطلة الربيعية، مضيفا ان هذه المقترحات مازالت قيد الدراسة بعد ان تم رفعها الى الجهات العليا.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=139403
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2019 / 11 / 20
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19