• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : نشاطات .
                    • الموضوع : مركز الاعلام الرقمي: تطبيق للاتصال من غوغل يناسب شبكات النت البطيئة ولا يحتاج للـVPN .
                          • الكاتب : مركز الاعلام الرقمي .

مركز الاعلام الرقمي: تطبيق للاتصال من غوغل يناسب شبكات النت البطيئة ولا يحتاج للـVPN

قال #مركز_الاعلام_الرقمي بان تطبيق Google Duo للتراسل الفوري الصادر من شركة غوغل العالمية، يتمتع ببعض المميزات التي تجعله قادرا على اداء وظيفة الاتصال الفيديوي والصوتي بصورة جيدة رغم تراجع خدمات الانترنت في العراق، وهو ما يجعله اداة جيدة للتواصل بين العراقيين ممن يشكون من ضعف عام في خدمات الاتصال.

 

واكد المختصون في المركز ان هذا التطبيق الذي اطلقته شركة غوغل رسميا عام 2016، يتمتع بدقة صوت وصورة عاليتين اثناء المكالمات ويعمل على انظمة iOS والاندرويد، كما انه سهل التسجيل والاستخدام، ويعمل في العراق دون الحاجة للاستعانة ببرامج تجاوز الحجب الـVPN .

 

واوضح فريق المركز : وفقا لشركة غوغل فان التطبيق تم تصميمه ليكون سريعا وقادرا على العمل في الشبكات البطيئة عبر اعادة ضبط جودة المكالمة وفقا للتغيرات الحاصلة في سرعة الانترنت، من خلال تقليل الدقة بسلاسة،كما يتمتع التطبيق بميزة تجعله قادرا على التحول بين الشبكات المختلفة اثناء المكالمات وبصورة تلقائية دون ان ينقطع الاتصال.

 

ويُرجح فريق المركز، بان تطبيق Google Duo قد استفاد من المميزات التفضيلية التي تمنحها شركات الانترنت في العراق لاجهزة غوغل كاش، وهو الامر الذي يجعل التطبيق قادرا على الاستحواذ على حزمة الانترنت المخصصة لهذه الاجهزة وبالتالي ضمان التمتع باولوية استخدام هذه الحزمة مهما كان حجمها قليلا.

 

واضاف فريق المركز ان التطبيق يتمتع ببعض الميزات التي قد تكون محببة لبعض المستخدمين، فهو يقوم باظهار فيديو المتصل قبل الاجابة عن الاتصال، وبذلك سيشاهد المستخدم من يتصل به فيديويا حتى لو لم يرد عليه، كما يوجد فيه خدمة لااتصال الجماعي تصل لثمانية اشخاص.

 

ادناه روابط تحميل التطبيق لاجهزة ال iOS والاندرويد :

 

https://apps.apple.com/us/app/google-duo/id1096918571

 

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.google.android.apps.tachyon




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=139060
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2019 / 11 / 03
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28