• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : العتبة العلوية :لخدمة زائري اربعينية الامام الحسين ( ع ) افتتاح خمسة مواقع للضيافة و جزء الزيارة والعبادة في صحن فاطمة ( ع ) .

العتبة العلوية :لخدمة زائري اربعينية الامام الحسين ( ع ) افتتاح خمسة مواقع للضيافة و جزء الزيارة والعبادة في صحن فاطمة ( ع )

افتتح الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة المهندس يوسف الشيخ راضي جزء الزيارة والعبادة في صحن السيد فاطمة ( عليه السلام ) أمام زائري أمير المؤمنين الوافدين لأحياء أربعينية الإمام الحسين ( عليهما السلام ) بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة العتبة ورؤساء الأقسام والمهندسين المقيمين .

ووجه الأمين العام ( اللجنة العليا المشرفة على زيارة الأربعين ) بتوفير كافة احتياجات الزائرين من إيواء واستقبال وتوزيع وجبات الطعام لهم ، وذلك ضمن الجهود الكبرى التي تبذلها العتبة المقدسة في خدمة الزائرين الذين يؤدون مراسيم زيارة أمير المؤمنين  قبل التوجه إلى كربلاء المقدسة حيث إحياء ذكرى العشرين من صفر .

وكانت العتبة العلوية قد أعلنت في وقت سابق عن افتتاح ( جزء الزيارة والعبادة في صحن السيدة فاطمة ( عليها السلام )  أمام الزائرين بعد إكمال الأعمال فيه وتهيئة الاحتياجات على صعيد الفرش والتبريد وغيرها ـ ويقع على مساحة ( 30 ) ألف م2 ويشغل هذا الجزء نصف مساحة مشروع صحن فاطمة ( عليها السلام ) .

وتشهد العتبة العلوية المقدسة استنفارا كبيرا بكافة أقسامها ومفاصلها لتقديم الخدمات للجموع الغفيرة من الزائرين الوافدين لإحياء أربعينية الإمام الحسين ( عليه السلام ) وقد شكلت العتبة ( اللجنة العليا المشرفة على زيارة الأربعين ) لتجهيز كافة احتياجات الزيارة التي تعد المحفل الإسلامي العالمي الأول على صعيد العدد وكثرة الجنسيات المشاركة فيه .
من جهة أخرى تستمر جهود منتسبي قسم مضيف الزائرين في العتبة العلوية المقدسة بتقديم الطعام والضيافة للزائرين الوافدين على مرقد أمير المؤمنين ( عليه السلام ) قبل التوجه لإحياء أربعينية سيد الشهداء في العشرين من صفر الجاري .

وقال معاون رئيس القسم اثير التميمي في حديث لـ ( المركز الخبري ) " بتوجيه من الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة باشر قسم مضيف الزائرين بفتح خمسة مواقع لتقديم الخدمات للزائرين الوافدين الى مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام ) , ضمن برنامج معد سلفا ، حيث يصل معدل التوزيع في الموقع الواحد الى ( 50 ) ألف وجبة طعام في الوجبة الواحدة . 

وأوضح " تنتشر مواقع ضيافة الزائرين عند محيط العتبة وفي المدينة القديمة وتتمثل بـ (موقع المضيف المركزي , موقع المقداد , موقع مالك الاشتر ) وهناك موقعين قيد التنفيذ ستفتتح في اليومين المقبلين ، وهناك وجبات خفيفة بين وجبتي الغداء والافطار توزع على الزائرين تتزايد مع تزايد اعداد الزائرين  .

وأكمل " وفيما يخص مضيف العتبة فقد تم تقديم ما يقارب (20) ألف وجبة  للغداء و(10) الاف وجبة للعشاء ، فضلا عن وجبات الافطار التي تقدم للزائرين الكرام .

يذكر ان العتبة العلوية ومن خلال ( اللجنة العليا المشرفة على زيارة الأربعين ) جهزت عددا من المواكب بالدعم اللوجستي بغية تقديم خدمات الإطعام داخل المدينة القديمة وخارجها منها (موكب المكتب ،وموكب بطل خيبر ، وموكب جون ) وغيرها ، فضلا عن نصب عدد من السرادقات التي يقدم الخدمة فيها عدد من منتسبي الأقسام في العتبة المقدسة لتغطية احتياجات العدد المتزايد من الزائرين .

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=138549
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2019 / 10 / 09
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 11 / 17