• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : لفظة الجلالة (الله اكبر).. تدخل (المراحيض).. بسبب (العلم العراقي المؤقت) الحالي .
                          • الكاتب : بارق شمخي صكر .

لفظة الجلالة (الله اكبر).. تدخل (المراحيض).. بسبب (العلم العراقي المؤقت) الحالي

 بسم الله الرحمن الرحيم
  في العراق تستوقفك قضية تهز لها المشاعر.. 
فلفظة الجلالة (الله اكبر) على العلم المؤقت الحالي للعراق.. ترسم وتخيط على التراكسوتات وهي ملابس شاعت بالعراق بالسنوات الماضية ( وهي ملابس رياضية يلبسها مئات الاف العراقيين رجالا واطفالا) في منازلهم وعند  خروجهم من دورهم..    .. وتجدهم بهذه الملابس يدخلون (المراحيض- التواليت... وهي الاماكن الخاصة باداء الحاجة)..   
وكذلك تجد امهات البسن ابناءهن هذه التراكسوتات.. لرخص ثمنها.. ووجود جهة تعمل على تصميمها وادخالها للعراق .. والعياذ بالله تجد (الغائط والبول) .. بملابس الاطفال عند ادائهم الحاجة.. بفعلهم (اللارادي) ..
وتجد كذلك عمال (فيترية وبنجرجية).. وهم يلبسون ملابس ايضا يوضع عليها (قطعة صغيرة).. للعلم الحالي.. وقد تلطخت ملابسهم بالسواد والاوساخ والصخام.. ومنها على لفظة الجلالة على العلم..
  فاين الغيرة على الله اكبر.. يا من تدافعون عن وضع لفظة الجلالة في غير محلها.. كما وضعها معاوية على الرماح كرمز للفتنة وشق صف الامام علي عليه السلام.
علما ان العلم ذي النجمات الثلاث فرض على العراق من قبل الانقلابيين العسكريين الدمويين الذين جاءوا للسلطة عام 1963 بانقلابهم الاسود.. ويمثل هذا العلم بنجماته اساسا العلم المصري وما يسمى (الجمهورية المتحدة) والتي من مفاهيمها:
1. العراق بهذا العلم يشار له بنجمة.. واما النجمات الاخرى فتشير الى مصر وسوريا.
2. العراق بهذا العلم لا يعترف به كدولة ووطن.. بل يعتبرونه (اقليم ، قُطر) من كيان مسخ (الجمهورية المتحدة) التي كانت تهدف مصر من وراءه الهمينة على العراق وشعبه وثرواته.
3. العلم ذي النجمات الثلاث .. اساس فلسفتها هو الغاء وجود العراق كدولة من الامم المتحدة واعتباره جزء من وطن وهمي غير موجود على ارض الواقع.
4. حزب البعث عام 1968 اعتبر النجمات الثلاث تشير الى شعار الحزب الفاشي.
5. صدام على خطى معاوية ابن ابي سفيان.. وضع (الله اكبر) على العلم.. لزرع الفتنة.. كما وضع معاوية (القران على الرماح) كراية له لزرع الفتنة ايضا.. في وقت راية العلم لاي دولة يعكس رمزية تلك الدولة الثقافية والتاريخية والحضارية وما تتميز به.. فنرى لبنان تضع شجرة الارز كرمز لها بالعلم.. ودول اخرى كسريلانكا تضع الاسد.. وكندا تضع ورقة التين.. واما (الرموز الدينية) فتضع على رايات الطقوس والجوامع وليس على شيء اخر.. 
(فكل شيء له محلة).. ووضع الشيء بغير محلة يشير الى خلل.
علما ان رمزية العراق العريقة غنية بمفرداتها (اسد بابل، الثور المجنح.. شمس اوروك...الخ).. وكذلك يشتهر العراق بالنخيل (السعفة).. ويعتز العراقيين باللون الازرق الذي يعتبرونه (حاميا لهم من الحسد).. والسومريين اجداد العراقيين اعتبره (طاردا للارواح الشريرة).. فاين هذه الرمزية من العلم العراقي.. لماذا لا يتم تشكيلها في العلم..
 
abas_a19@yahoo.co.uk
 
بارق شمخي صكر 
 

كافة التعليقات (عدد : 2)


• (1) - كتب : ابو علي الحسيني من : العراق ، بعنوان : باء البعثيين تجر وباءنا لاتجر في 2010/11/19 .

بسمه تعالى

الواقع على صاحب الموضوع ان يصب جام غضبه على البعثيين فهم من حشر لفظ الجلالة وهو التعبير عن عزة الله جل وعلا بين نجوم الشيطان الثلاثة.

فلا الام المسكينة التي تجد الملابس الرخيصة لطفلها ملامة و لا الفيتر ولا غيره.

اما اللون الازرق وما ادراك ماللون الازرق سيتهمك القومجية بأنك تريد استنساخ علم اسرائيل !
الاخ الفاضل كاتب الموضوع ادخل نفسه في تناقض عجيب ففي الوقت الذي يقول ان مايسمى الوطن العربي هو وهم وهو كذلك طبعا يقترح تضمين علمنا اوهاما اخرى من حضارات ماقبل الاسلام فلا عشتار حقيقة ولا كلكامش ولا غيره كلها اساطير ماقبل الحضارة الاسلامية.
وتبقى حبيبتنا النخلة والسعفة الحقيقة الوحيدة بين الاوهام المذكورة فقد عاشت مع العراقي منذ حضارات ماقبل الاسلام ليومنا هذا



• (2) - كتب : علي حسين النجفي من : العراق ، بعنوان : ما حقيقة الامر ؟ في 2010/11/19 .

باستثناء مقدمة المقال حول الملابس فان الجزء الاخر سبق نشره حرفيا بتاريخ 16|11\2010 ضمن مقال بعنوان:الى انظار المسؤولين (وزارة البيئة..ترفض ازالة العلم ذي النجمات الثلاث من واجهة وزارتها) للكاتب سجاد جواد جبل !! فمن هو صاحب المقال الاصلي وما حقيقة الامر؟؟





  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=1383
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2010 / 11 / 18
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29