• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : السعد تطالب رئاسة البرلمان الاسراع بعرض تقرير اللجنة الفنية التي تقصت تأثيرات ميناء مبارك في جلسات الاسبوع الحالي .
                          • الكاتب : صبري الناصري .

السعد تطالب رئاسة البرلمان الاسراع بعرض تقرير اللجنة الفنية التي تقصت تأثيرات ميناء مبارك في جلسات الاسبوع الحالي

طالبت عضو التحالف الوطني عن كتلة الفضيلة النائبة سوزان السعد رئاسة مجلس النواب بعرض تقرير اللجنة الفنية التي تقصت حقائق تأثيرات ميناء مبارك الكويتي باقصى سرعة ممكنة وخلال جلسات الاسبوع الحالي."

ودعت رئاسة البرلمان الى عرض تقرير اللجنة الفنية التي زارت الكويت وتقصت حقائق تأثيرات ميناء مبارك على الاقتصاد العراقي برئاسة رئيس هيئة المستشارين في رئاسة الوزراء ثامر الغضبان ، في احدى جلسات الاسبوع الحالي ".

وقالت السعد النائبة عن البصرة :" ان الكويت تتقدم بخطوات حثيثة لانجاز الميناء وتسعى لاتمامه باقصى سرعة ، ما يتطلب وقفة جادة من قبل الحكومة والبرلمان ".

واوضحت :" ان موضوع ميناء مبارك اثير بشكل كبير سياسيا واعلاميا من دون جدوى ورؤية واضحة للشعب العراقي والنواب ".

وتابعت :" استضافت لجنة العلاقات الخارجية النيابية اللجنة الفنية وكان بحوزتها التقرير النهائي الذي عرضته على الحكومة ، لكن الموجود حاليا في اللجنة يشوبه الكثير من التساءلات وكان الحضور لا يتجاوز 20 نائبا "مبينة ان ما طرحته اللجنة الفنية كان موضع تساؤلات ولم يتم معرفة القرارات والتوصيات التي خرجت بها.

واشارت الى انه تم جمع تواقيع اكثر من 70 نائبا لغرض استضافة اللجنة الفنية في مجلس النواب لاطلاع الاعضاء على ما يدور بخصوص موضوع ميناء مبارك وتقرير اللجنة.

واستطردت :" من المفترض ان يدرج موضوع ميناء مبارك ضمن جدول الزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء نوري المالكي الى الكويت ، لكن الزيارة تأجلت ".

ولفتت السعد الى ان مجلس التعاون الخليجي اتخذ قرارا بدعم الكويت في المضي قدما بأنشاء ميناء مبارك وتأييدها بشكل واضح ، في وقت لم تكن هناك رؤية واضحة للعراق تطرح امام الامم المتحدة ومن يهمه الامر سواء دوليا او عربيا وخليجيا من خلال ايضاح الضرر الذي سيلحق بموانئه اذا ما انشىء هذا الميناء.

وطالبت بان يكون لخبراء العراق البحريين دور في ايضاح تأثيرات ميناء مبارك ، او الاستعانة بشركة استثمارية بحرية عالمية لايضاح ما سيسببه من ضرر على موانيء العراق."

المكتب الاعلامي للنائبة سوزان السعد

صبري الناصري




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=13717
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 01 / 31
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 08 / 4