• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : لماذا ينظر الرجل الى نساء أخريات وكيف تتعاملين مع زوجك اذا كان كذلك ؟ .
                          • الكاتب : منار قاسم .

لماذا ينظر الرجل الى نساء أخريات وكيف تتعاملين مع زوجك اذا كان كذلك ؟

 نصادف رجالًا ينظرون الى نساء أخريات في وجود زوجاتهم ومن دون شك أن هذا الامر من أكثر العادات إزعاجا للزوجة وإحراجا لها في الوقت نفسه.
حول هذا الموضوع قمنا باستطلاع رأي بعض النساء والرجال لنقف عند حل لهذه المشكلة؟!

أجابت ام زينب / ربة منزل: 
مشكلة كبيرة تعاني منها النساء لكن عليها ان تتغلب على ذلك بأن تكون واثقة من نفسها، وتركز على نقاط قوتها وجمال روحها ومميزات شخصياتها وتعمل على إبرازها لكي لا ينظر إلى أخرى.

وأبدى رأيه مبتسما ابو محمد / موظف :داء ليس له دواء لكن على المرأة أن تعرف كيف تتعامل مع الرجل او تتغاضى عن ذلك لأنه يؤدي بالكثير من المشاكل التي تسبب الطلاق لذا برأي المتواضع اما ان تقبل بذلك او تقبل بالطلاق لان الكثير من الرجال لا حل لهم.

وأجابنا مصطفى جميل : 
يجب على كلا الجنسين ان يتقبلون هاي الحقيقة المرة .. اي شخص رجل أو امرأة حتى لو كانوا مرتبطين يلفت انتباههم اي شخص عابر اذا كان شكله فاتن او حركاته جذابة او ملامحه مميزة
وأضاف جميل ان الاكتفاء يتطلب اختيار صحيح تماماً وجهد بالتواصل بين الزوجين بتلبية متطلبات كل واحد منهم من خلال المشاركة الصحيحة ( لما يمتلئ القلب تمتلئ العين).

وأبدت رأيها علياء/ طالبة : 
السبب الرئيسي لنظرة الرجال إلى النساء هي المرأة نفسها كثير من النساء لا تعي ان الرجل يحب التجديد والتغيير ويحب ان يرى زوجته دائما جميلة لهذا على الزوجة ان تهتم بمظهرها وان تكون دائماً متجدِّدة، لأنَّ التكرار والإعتياد على الشيء يحدث نوعاً من الروتين، ويجعل الإنسان يفقد استمتاعه بالشيء مهما كان جميلاً.
وأضافت يجب أن تكون الزوجة صبورة عليه وان تدعمه في محاولته التغيير، وشجعيه عندما ترينه يحاول أن يصحح سلوكه ويغيِّر نفسه.

وبينت علياء على الزوجة الذكية ان تسال زوجها لماذا يفعل ذلك، لماذا ينظر إلى هذه المرأة أو تلك، فربما ملابسها أو تسريحتها تعجب زوجك! 
ما أكثر ما يلفت انتباهه في النساء، هل يفكر فيهنَّ لاحقاً؟. هذه الأسئلة ستساعدك على فهمه أكثر، وفهم المشكلة وأسبابها، ليس حواراً سهلاً، لكن احرصي وأنتِ تفعلين ذلك أن تكوني صبورة وضابطة لأعصابك.

وأبدى رأيه الكاتب حسن عبيد متسائلا :
لماذا مسموح له ينظر الى لوحة جميلة يرسمها فنان ولا يسمح له بالنظر الى لوحة يرسمها رب الفنانين؟!

اسباب انجذاب الرجل حسب دراسات عديدة إلى نساء أخريات غير زوجاتهم:
1_الانجذاب البصري: 
وقبل أن تشغلي رأسك ببعض الأسئلة كـ: 
هل هي أجمل مني؟ لم يعد معجبًا بي؟ هل أصبحت قبيحة بنظره، عليك ان تعلمي أن الرجل ينظر الى النساء بشكل عام لأنه يحب الجمال ويتمتع بالنظر اليه أيَا تكن هذه المرأة.
2_هرمون التيستوسترون:
يلعب هرمون التيستوستيرون دورًا كبيرًا في هذا الأمر لأنه يزيد الرغبة لدى الرجل في النظر الى النساء.

3_ينظر لمجرد النظر: 
تشير الدراسات الى أنّ الرجل ينظر إلى امرأة أخرى لكونها امرأة أخرى فقط وليس لأنها أجمل من زوجته او أن زوجته لم تعد تعجبه.
يقول المعالج النفسي الدكتور أنطوان ملكي إن "المرأة العاقلة هي التي تحاول دائماً السيطرة على أعصابها لأنها بالتأكيد لا تريد تدمير منزلها بيدها، وتحاول مناقشة الأمر مع الزوج بكل هدوء كي لا تصل الأمور بها الى خلق مشكلات وخلافات، بل تجعله يفهم أن هذا الأمر يشعرها بالمهانة وعدم الاحترام ويفقدها الثقة بالنفس ويجعلها تشعر أنها غير جديرة بحب زوجها".
ويؤكد ملكي أن نظرة بعض الرجال لغير المرأة التي تعنيهم "هو لإشباع رغبة وشعور في داخلهم بأنهم ما زالوا شباباً مفعمين بالحيوية والطاقة، او ربما ليثيروا مشاعر الغيرة لدى زوجاتهم كي يزدن من اهتمامهن بهم. ولا يمكن القول ان استراق الرجل النظر الى النساء معناه أنه لا يحب زوجته، ولكن ربما لشعوره بالروتين او لمجرد الفضول".

ويشرح ملكي أن الطريقة التي خُلقنا بها، "جعلت من ضمن وظائف الرجل النظر والبحث عن النساء. فالرجال مصممون للبحث بعيونهم عن النساء أو الشريكات المحتملات، وهذا سبب يجب أن لا يخيف النساء المتزوجات، لأن نظرات الرجل قد لا تعني أكثر من مجرد نظرة فطرية إلى الإناث. 
وتبقى أكثر شكوى للنساء المرتبطات أو المتزوجات هي نظراته الدائمة للنساء الآخريات، اللاتي لا تفهمها النساء وتفسرها على أنها نظرات مريبة وغير بريئة ودليل على عدم الإخلاص والحب، لكن ما لا تعرفه النساء هو أن الرجال خلقوا بهذه الغريزة". 
لكن عندما يصبح النظر الى النساء عادة في دم الرجل من دون أن يراعي حضور زوجته أو حبيبته، يمكن القول عندها بحسب ملكي إنه "رجل غير مستقر عاطفياً وغير ملتزم".

عزيزتي...دراسات عديدة لمعرفة كيفية التعامل مع زوجك الذي ينظر إلى نساء غيرك :

1_ناقشي هذا الأمر مع زوجك بهدوء ولا تتعاملي معه بعصبية.
2_لا تظهري غيرتك من النساء اللواتي ينظر إليهنّ زوجك، بل إبدي إعجابك بهنّ أمامه، ليشعر بأنك واثقة من نفسك.
3_إن تمادى زوجك في هذا التصرّف كوني صارمة وجدية حيال هذا الموضوع وأظهري له بأن الأمور قد زادت عن حدّها.

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=134410
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2019 / 05 / 31
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28