• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : المرجع النجفي: النجف الأشرف تفتح أبوابها لكل من يريد أن يستنير بعلومها .

المرجع النجفي: النجف الأشرف تفتح أبوابها لكل من يريد أن يستنير بعلومها

استقبل سماحة المرجع الديني آية الله الشيخ بشير حسين النجفي عدداً من العلماء  القادمين من جهورية الهند، كان من على رأسهم سماحة حجة الإسلام  السيد جواد حيدر جوادي، وحجة الإِسلام السيد رضی حيدر، مضيفاً أن النجف الاشرف هي أَم الحوزات في العالم وهي تفتح أبوابها لكل من يريد أن يستنير بعلومها .

سماحة المرجع تحدث عن أهمية نشر علوم أهل البيت (عليهم السلام) ونشر سيرتهم وصفاتهم والسير على خطاهم وتتبع مدرستهم السامية، مشيراً إِلى أَن الحوزة العلمية في النجف الأَشرف أبوابها مشرعة لكل من يريد أن تنال هذه العلوم.

هذا و تطرق آية الله الشيخ النجفي إِلى أَن  المدارس الدينية في الهند أنتجت وقدمت العلماء الکبار والذين خدموا الدين الإِسلامي الأَصيل, داعياً إلى بذل مزيدٍ من الجهود للارتقاء بالمدارس الدينية والحوزة العلمية فی جمهورية الهند كما عُهدت في عقود من الزمن.

مضيفاً أن النجف الاشرف هي أَم الحوزات في العالم وقد قدمت ومازالت تقدم العلماء والمفكرين وهي تفتح أبوابها لكل من يريد أن يستنير بعلومها.

کما استقبل سماحة المرجع الشيخ بشير حسين النجفي نائب الأمين العام للمزارات الشيعيّة الشريفة الشيخ خليفة الجوهر، ومحافظ واسط محمد جميل المياحي.

سماحته أَعرب عن أهمية خدمة المؤمنين والتي لابد أن تتضاعف في ظلال هذه الأَيام المباركة من شهر رمضان المبارك، كذلك الاهتمام بالمراقد المشرفة والمقدسة فهي مهوى ومهبط قلوب المؤمنين ليتزودوا بزاد الإِيمان المودع في تلك الأَضرحة المباركة.

هذا وقدم سماحته العديد من التوجيهات والنصائح الأَبوية للزائرين الكرام، في غمار ليالي شهر رمضان المبارك.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=133984
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2019 / 05 / 19
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28