• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : شنشة اعرفها من اياد جمال الدين .
                          • الكاتب : سامي جواد كاظم .

شنشة اعرفها من اياد جمال الدين

اعرف نفسك وتكلم ودائما يكون الكلام مؤثر من شخص له انجازات وله تاثير في الوسط الذي يتكلم فيه ، واما اسماء العوائل التي لها تاريخ مشرف ليس بالضرورة ان يكون كل ابنائهم على خطاهم ، بل قد يكونوا عبءا عليهم .

الافتراض بالمحال له ثوابته وعقلانيته اما التهريج والشذوذ فهذا غايته النيل من الاخر الذي يضعه في اسئلته الافتراضية ويجيب عليها وفق ما يريد حتى يصل الى نتيجة تسمح له بان يمارس لقلقة لسان .

الفيسبوك سوق للرديء اكثر مما هو للجيد والمتبضع يجب ان يتسلح بالخبرة لانتقاء الجيد فكيف اذا كنا نبحث عن البضاعة الرخيصة والتي اغلبها صينية مغشوشة ولكن شكلها براق هكذا هي كلمات وفرضيات واستنتاجات اياد جمال الدين من على محله في الفيسبوك .

ليس هو اقتصادي حتى نرد عليه اقتصاديا ولا هو سياسي حتى نرد سياسيا ولا هو متدين حتى نرد عليه بالدين ، هنالك جهاز (ست البيت) الصينية تعمل كل شيء ولكنها تعطل بعد اول استخدام لها .

العتبتان الحسينية والعباسية لهما انجازات لا ينكرها الا جاهل واما جنابك الذي يؤمن بالعلمانية فعلمانيتك لا تفرض على العتبات ، بل لان العتبتين لهما ثقلهما في خدمة المواطن الكربلائي خاصة والعراقي عامة ومع الثغرات في بعض المجالات الخدمية والاقتصادية للحكومة العراقية من حقها ان تدخل هذه المجالات لاجل خدمة المواطن اولا وعدم الاستفادة الربحية الفاحشة منه ثانيا وثالثا توفير اموال لتقديم الخدمات المجانية لمستحقيها ، ورابعا تشغيل الايدي العاملة التي عانت من اربع سنوات عجاف مع حكومة العبادي ، والعتبتان غير ملزمتين بذكر التفاصيل المالية مقدارها ومن اين اتت وكيف صرفت فالارض والواقع هو يتحدث عنهما ، واما المجال الشرعي فهو من اختصاص المرجعية العليا في النجف والتي لها مكانتها بحيث لا يمسها الا احمق ، ولان المتوليين الشرعيين يتبعان اسلوب السيد السيستاني دام ظله نجدهما لا يروجان للمساعدات التي يمنحوها للمحتاجين الا ما نزر لجما للافواه الحاقدة التي لا تعلم ولا تفقه الا الانتقاد والوقوف على ارض هشة.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=133292
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2019 / 04 / 30
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 18