• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن قرب افتتاح المكتبة الأولى من نوعها على مستوى العراق خاصة بالمكفوفين .

العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن قرب افتتاح المكتبة الأولى من نوعها على مستوى العراق خاصة بالمكفوفين

أعلن معهد نور الإمام الحسين عليه السلام للمكفوفين وضعاف البصر التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن قرب افتتاح مكتبة عامة الأولى من نوعها على مستوى العراق مخصصة للمكفوفين .
وقال مدير معهد المكفوفين التابع للعتبة المقدسة سامي جواد كاظم ان "المكتبة تضم كتب عامة بطريقة برايل ومنها القرآن الكريم والفقه والأدعية ، فضلا عن الكتب التاريخية والثقافية".
وأكد ان "المكتبة تعد الأولى من نوعها على مستوى العراق .
وأضاف ان الأيام القليلة القادمة ستشهد وصول مجموعة أخرى من الكتب ، مبينا الى وجود كتب خاصة للمبصرين الذين يرافقون المكفوفين، و ان المكتبة عامة وستباشر باستقبال المكفوفين قريبا.
و أشار مدير المعهد الى وجود جناح خاص بالمكتبة الصوتية سيتم افتتاحه في وقت لاحق يتمكن من خلاله المكفوف الاستماع للكتب المتنوعة، موضحا ان المكتبة بعد افتتاحها ستخصص يوم للرجال وأخر للنساء.
وبين جواد ان المكتبة تضم حاليا ٢٥٠ كتاب، وان هنالك خطة لتطويرها من خلال المطبعة التي تم استيرادها لتحويل أي كتاب إلى طريقة برايل.
وأوضح ان "مكتبة المعهد تم تزويدها بأعداد من مجلات صوت الضمير التي تصدر في الأردن والمترجمة الى لغة برايل ايضا لغرض التنوع الفكري والمعرفي داخل المكتبة".
وبين كاظم ان "العتبة الحسينية المقدسة استوردت طابعة حديثة الأولى من نوعها في العراق تم نصبها ضمن المكتبة لغرض طباعة المناهج الدراسية الاكاديمية بلغة برايل".
واختتم مدير المعهد حديثه بتقديم الشكر للمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي وإدارة العتبة على الدعم اللامحدود لشريحة المكفوفين.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏منظر داخلي‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏‏جلوس‏، و‏طاولة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏أحذية‏ و‏منظر داخلي‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏جلوس‏‏‏

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=132721
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2019 / 04 / 17
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 12 / 11