• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : رجل دين من ليبيريا : كربلاء المقدسة أصبحت نبراساً ومشعلاً لكل أحرار العالم .

رجل دين من ليبيريا : كربلاء المقدسة أصبحت نبراساً ومشعلاً لكل أحرار العالم

كما هو معروفٌ فإنّ المشاركين في فعّاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافيّ العالميّ في كلّ نسخةٍ من نسخه، يأتون من مشارب مختلفة وينتمون لمذاهب وبلدان مختلفة، لكنّ ما يجمعهم هو نهجُ الإمام الحسين(عليه السلام) ومبادئه التي باتت شمساً تنير دروب كلّ باحثٍ عن الحقيقة وعن الإصلاح.

ومن تلك الشخصيّات المشاركة في هذه الدورة من مهرجان ربيع الشهادة هو الشيخ عسكري موسى كرومان مديرُ مدارس هيئة أهل البيت(عليهم السلام) في ليبيريا، الذي عبّر عن سعادةٍ غامرة لمشاركته الأولى في هذا المهرجان، حيث بيّن قائلاً: “نحن بعد وصولنا الى كربلاء وجدنا أنّ هذه المدينة بما تحويه من مراقد مقدّسة للإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس(عليهما السلام).

واضاف سماحته: وجدناها بحقّ هي هديّة كبيرة أهداها الله سبحانه وتعالى لنا ولكلّ أحرار العالم، لأنّها أصبحت نبراساً لهم ومشعلاً ينيرون به طريقهم، ونحن نفتخر ونتشرّف بحضورنا الى هذه البقعة الطاهرة والى هذا المهرجان المبارك، الذي هو من إفرازات ومخرجات نهضة الإمام الحسين(عليه السلام)، فنشدّ على أيدي القائمين عليه في أن يستمرّوا ويتواصلوا بدورةٍ بعد أخرى”.

وأضاف: “من الرسائل التي أوصلها هذا المهرجان هي رسالةٌ توضيحيّة كبيرة الى العالم أجمع، مفادها أنّ أتباع أهل البيت(عليهم السلام) هم أتباعُ الدين القيّم”.

وفيما يخصّ الجلسات البحثيّة قال كرومان: “لقد استفدنا كثيراً من الجلسات البحثيّة التي عُقدت ضمن فعّاليات المهرجان، سواءً كانت الفائدة علميّة أو معلوماتيّة فهي لا شكّ بحوثٌ قيّمة أعطت انطباعاً كبيراً أنّ ما يقدّمه مهرجانُ ربيع الشهادة من مادّةٍ بحثيّة هي مادّةٌ رصينة وقيّمة”.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=132531
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2019 / 04 / 13
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19