• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : عامر المرشدي: دعمنا المالكي لاعتقادنا ان له مواقف وطنية تتشابه مع مواقفنا .
                          • الكاتب : صادق الموسوي .

عامر المرشدي: دعمنا المالكي لاعتقادنا ان له مواقف وطنية تتشابه مع مواقفنا


http://ipairaq.com/imgnews/20120113114703881119030845291716459186.jpg

قال امين عام تجمع العراق الجديد والقوى المتحالفة عامرالمرشدي ان سبب دعم التجمع لمواقف الحكومة ورئيسها لاعتقاده بان المالكي له مواقف وطنية تتشابه مع مواقف التجمع ، ونحن نشيد بكل المواقف الوطنية لقادة العراق.
 
واعرب المرشدي في تصريح للنداء  عن اعتقاده ان للمالكي مواقف استطاع بها حماية وحدة العراق و ان من الضرورات الوطنية اسناد الحكومة وليس العمل لاضعافها ، منوها الى ان المالكي نجح بحدود لابأس بها بتحقيق المصالحه الوطنية .
 
واشار المرشدي الى ان مواقف التجمع مبنية على أسس وطنية ، موضحا سبق وان انتقدنا اداء الحكومة الحالية ولازلنا ننتقد أداءها بمجالات الخدمات والأمن والكهرباء والبطالة والفساد الاداري والمالي .
 
وشدد على ان التجمع له علاقات طيبة مع جميع الكتل السياسية في العراق باستثناء دولة القانون حيث ليس له اي علاقة مع اعضاء دولة القانون او حزب الدعوة ولا وجود لاي حوارات او تفاهمات معهم.
 
وتابع ان المالكي يعلم جيدا ان جماهيرية التجمع لا تقل عن جماهيرية حزب الدعوة وتفوق الكثير من الكتل السياسية الاخرى ، ومع هذا لم يستعن رئيس الوزراء بكفاءات وخبرات التجمع بالرغم من ماضيهم وحاضرهم المشرف وعشقهم لخدمة العراق ونتباهى إننا قدمنا الكثير لعراقنا ولشعبنا .
 
واضاف المالكي انشغل بإرضاء خصومه لتشكيل حكومة منسجمة ، وحذرنا من اول يوم في تشكيل الحكومة من ان بعض وزراءها ولاءهم ليس لك وانما لقائمتهم وحذرنا من ارتباط البعض بأوامر دول الجوار وحذرنا من قلة خبرة بعضهم وتحقق الكثير من توقعاتنا .
 
وتابع المرشدي بالقول وقلنا وبأعلى صوتنا ان مردودات الفشل ستقع عليك (اي المالكي) لانك وافقت على زرع الالغام بين قدميك ، مبينا انا شخصيا نصحت المالكي بتطويق حكومته بالرجال الشجعان والنزهاء واصحاب الخبرة وتطعيم حكومته بالدماء الجديدة ولكن كل النصائح تذهب مع الرياح .
 
واعرب عن تمنيه للعراق السلام وان تنجوا الحكومة الحالية من المتآمرين من الداخل اولاً ومن دول الجوار ،متمنيا ايضا ان ينجح المالكي بضرب الخونة والمرتزقة بالسياط.(حسب تعبيره).

صادق عبد الواحد  الموسوي
سكرتير تحرير جريدة النداء




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=13195
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 01 / 15
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29