• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : فرقة العباس تتبنى اختراعين وتقدم ثالثا في منتدى المخترعين الذي ترعاه العتبة العباسية المقدسة .

فرقة العباس تتبنى اختراعين وتقدم ثالثا في منتدى المخترعين الذي ترعاه العتبة العباسية المقدسة

 شاركت فرقة العباس القتالية في فعّاليات المؤتمر والمعرض الثاني للاختراعات، الذي يقيمه منتدى المخترعين العراقيّين برعاية العتبة العبّاسية المقدّسة، تحت شعار" كربلاء العطاء محطُّ رحال العلم والعلماء" .
وقد افتتح مؤتمر الاختراعات العلمية بكلمة لسماحة المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة السيّد أحمد الصافي" دام عزّه" أشاد فيها بالخبرات العلمية العراقية وشدد على ضرورة احترامها وتبنيها ورعايتها لتكون مثمرة.
وأعرب عن الأسف لكون الكثير من المسؤولين في البلاد لايثمنون الاختراعات الوطنية ويهمشون المخترعين.
وقال سماحته " في ملتقى الإبداع والاختراع هذا، نطّلع على ما جادت به أفكار إخوتنا الأعزّاء من كل أنحاء البلاد، مثبتين أنّهم لا زالوا موجودين في الساحة العلميّة، ولا زال الفكر العراقيّ ينبض بكلّ جديد".
من جهته كشف المشرف العام لفرقة العباس، الشيخ ميثم الزيدي اثناء حضوره في الجناج الخاص بالفرقة عن تبني الفرقة لاختراعين مهمين شاركا في معرض الاختراعات العلمية.
وقال " تبنينا في هذا المعرض تطبيقا يمكن تحميله على الهواتف المحمولة ليكون بمثابة أرشيف لحياة شهداء فرقة العباس والقوات المسلحة يحمي هذا الإرث المشرّف من الضياع".
وأوضح أن هذا التطبيق يمكّن الجميع من الوصول الى التفاصيل المهمة الخاصة بالشهداء ويحفظ جزءا من تراثهم الجهادي.
وقال الزيدي عن الاختراع الثاني" هو جدار ليزري يمكن استخدامه في حماية الأماكن والنقاط المهمة وينفع كحارس ليلي لاسيما في المناطق المفتوحة كالحدود".
من جانبه قال الدكتور حسين الساعدي المستشار العلمي لفرقة العباس القتالية عن الاختراع الثالث إنه" تطوير لكيفية استخدام الطائرات الرباعية في الزراعة الحديثة، وهو مقدّم من قسم الاستطلاع والرصد في الفرقة ".
وشددت قيادة الفرقة على أنها ماضية بدعم المخترعين وتشجيعهم، وتبني أبرز الاختراعات التي يقدمونها، وأكدت في هذا المجال على انها بصدد استحداث مركز للبحث والتطوير ستكون نواته من اساتذة وطلبة الجامعات العراقية الى جانب الخبرات العسكرية الموجودة في الوزارات الامنية.
يشار الى ان معرض الاختراعات العلمية الذي يقام في مدينة كربلاء برعاية العتبة العباسية المقدسة هو تقليد سنوي يراد له تسليط الضوء على الانجازات العلمية الوطنية ورعايتها تشجيعا للطاقات العلمية في البلاد.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=131620
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2019 / 03 / 21
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 10 / 21