• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : العتبة العلوية تشارك في مؤتمرِ توقيعِ وثيقةِ العَهْد العشائريِّ وتدعم حملة تأهيل عشرات المدارس .

العتبة العلوية تشارك في مؤتمرِ توقيعِ وثيقةِ العَهْد العشائريِّ وتدعم حملة تأهيل عشرات المدارس

شاركتْ شعبةُ التعليم والتوجيه الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة بوفدها الذي ترأسُهُ مسؤول شعبة التعليم والتوجيه الدِّيني السيد رسول الغرابي وبمعيةِ الشَّيخ جلال التوبي في المؤتمرِ العشائريِّ الذي أُقيم في محافظةِ النَّجف الأَشرف.

وقال مسؤولُ الشعبة  السيد الغُرابي في تصريح لـ (المركز الخبري ) "في إطار التواصل مع عشائرنا الكريمة، ومساهمة منا في رفد المساعي الخيرة والنبيلة في صناعة الأمن والاستقرار في ربوع عراقنا الحبيب عموماً، ومحافظة النجف الأشرف خصوصاً، حضرنا المؤتمرَ العشائريَّ الذي عُقد بناحية العباسية في النجف الأشرف بمشاركة عُمداءِ السادةِ وشيوخ عشائر المحافظة".

وأضاف" تأتي هذه المبادرة الكريمة من قبل سادة وعشائر المدينة المقدسة امتثالاً لتوجيهات المرجعية الدينة العُليا في النجف الأَشرف، والتي دعت إِلى التخلي عن بعض العادات الموجودة لدى جميع العشائر العراقية في جميع المحافظات .

وتابع" وقد تخلل المؤتمر توقيعُ وثيقةِ عهدٍ تتخلى بموجبها السادةُ والعشائرُ عن بعض الأعراف الغير مستحبة  في أغلبية مجالس العزاء والمجالس الاجتماعية المختلفة ".

وأَشار الغرابي" تبرّك المؤتمر بإمضاء وتوقيع العتبة العلوية المقدسة، بعدها وقّع جميع عمداء السادة وشيوخ العشائر الحاضرة بالمؤتمر على الوثيقة التي وضعت بمباركة معتمد المرجعية الدينية العليا في المنطقة، وتكون هذه الوثيقة ملزمة لجميع العشائر بتنفيذ بنودها بعد أن تم التوقيع عليها من قبلهم".

وكان لوفد العتبة العلوية المقدسة ، كلمة بالمؤتمر تلاها على مسامع الحاضرين الشيخ جلال التوبي، شكر فيها سعي الجميع في الدور الكبير لإقرار هذه المبادرة الكريمة والتي سوف يخلدها التاريخ، تطبيقاً للسنة النبوية الشريفة المتمثلة بالنهج القويم لأَهل البيت (عليهم السلام)".

والجدير بالذكر أنَّ شعبةَ التعليم والتوجيه الدِّيني مستمرةٌ باستضافةِ وجهاءِ المناطقِ من مختلفِ المحافظات في العَتَبة العلويةِ المقدّسة.

من جهة أخرى  ضمن برنامج رعايتها لحملات تأهيل المدارس والتي يقوم بها نخبة من الشباب المنتمين لعدد من المؤسسات والروابط ومنظمات المجتمع المدني ، بادرت شُعبة المتطوعين في العتبة العلوية المقدسة الى تعزيز حملة لتأهيل عدد من المدارس في ناحية العباسية في محافظة النجف الأشرف.

وقال مسؤول الشعبة أحمد الزوركاني في تصريح لـ ( المركز الخبري ) " بتوجيه من الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة نواصل عمليات تعزيز ودعم حملات تأهيل المقاعد الدراسية في مختلف محافظات العراق".

وأضاف" نعمل على تعزيز الحملة المنفذة من قبل رابطة العباسية الخدمية في الناحية والتي تعمل على تأهيل وصيانة العشرات من المدارس، وقد بادرنا الى دعم الحملة بالمواد اللوجستية كالخشب وغيرها".

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=131061
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2019 / 03 / 07
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28