• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : العتبة العلوية تشارك في احتفالية بمناسبة الفية امير المؤمنين ( ع ) وتستضيف نخبة من الشباب الجامعي .

العتبة العلوية تشارك في احتفالية بمناسبة الفية امير المؤمنين ( ع ) وتستضيف نخبة من الشباب الجامعي

اقيم على القاعة الكبرى لجامعة الكوفة بالتعاون مع العتبة العلوية احتفالية الشعر الفصيح بمناسبة مرور ألفية أمير المؤمنين ( عليه السلام ) وبحضور وفد العتبة العلوية المقدسة برئاسة رئيس شعبة رعاية المؤتمرات ضياء الكعبي  .

وقال الكعبي في تصريح لـ ( المركز الخبري ) " بمناسبة مرور 1400 عام على استشهاد أمير المؤمنين ( عليه السلام ) تم إقامت احتفالية للشعر الفصيح  احياها نخبة من الشعراء الذين تغنت حناجرهم بحب أمير المؤمنين ( عليه السلام ) وذكر مآثره حيث كانت مشاركة العتبة العلوية المقدسة من قبل الشاعر حيدر رزاق شمران .

وأضاف رئيس الوفد " ان الاحتفالية تأتي ضمن برنامج التعاون الثقافي المشترك مع كلية التربية الأساسية وكباكورة لعدد من الاحتفاليات والمساهمات لعام أمير المؤمنين (عليه السلام) بين العتبة وجامعة الكوفة .

 هذا وحضر الاحتفالية المعاون الاداري لرئيس الجامعة الدكتور حسن لطيف الزبيدي وعميد كلية التربية للبنات الدكتور عباس الفحام ومدير تربية النجف الدكتور عادل البصيصي .

من جهة أخرى استضاف قسم العلاقات العامة في العتبة العلوية المقدسة نخبة من الشاب الجامعي في رحاب المرقد الطاهر لأمير المؤمنين ( عليه السلام ) وذلك بالتعاون مع العتبة الحسينية المقدسة .

وقال مسؤول قسم العلاقات العامة ، علي العامري لـ ( المركز الخبري ) : تأتي الاستضافة ضمن برنامج العتبة المقدسة بدعم شريحة الشباب لغرض التوعية والتوجيه ، فضلا عن الاطلاع على المعالم الدينية والثقافية التي تسخر بها العتبة المقدسة .




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=130953
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2019 / 03 / 05
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19