• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : الحشد یحبط هجوما لداعش بالفلوجة ویقتل 43 إرهابیا على الحدود العراقية السورية .

الحشد یحبط هجوما لداعش بالفلوجة ویقتل 43 إرهابیا على الحدود العراقية السورية

اعلنت هيئة الحشد الشعبي، عن احباط تسلل لعناصر “داعش” على الحدود العراقية السورية، فيما اكدت انها تمكنت من قتل واصابة 43 عنصرا، کما  احبطت قوات الحشد الشعبي، مخططا لداعش لاستهداف مدينة الفلوجة عبر نفق يؤدي من منطقة الشهداء الى الهياكل.

وقال قائد عمليات الانبار للحشد قاسم مصلح في تصريح لموقع الحشد، الیوم الاربعاء، انه “بعملية استباقية تم استهداف مضافة تحتوي تجمعا لعناصر داعش في منطقة الباغوز السوري عبر ضربات مدفعية دقيقة ما اسفر عن مقتل واصابة اكثر من 43 ارهابيا فضلا عن تدمير آليات ومخازن للوقود تابعة للارهابيين”.

واضاف مصلح ان “القصف جاء بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة تفيد بتحضر عناصر داعش للهجوم على القطعات الامنية في منطقة الباغوز العراقي على الشريط الحدودي”، لافتا الى انه “بعملية استباقية تم ابادة التجمع بالكامل وعدم الاقتراب من القطعات العسكرية”.

واضاف بيان لإعلام الحشد الشعبي أن “قوات اللواء الثاني في الحشد الشعبي تمكنت من العثور على نفق يؤدي من منطقة الشهداء الى الهياكل التابعه لقاطع الفلوجة”، مشيرا أن “النفق الذي تم العثور عليه بعملية استخباراتية مشتركة مع الفرقة ١٤ جيش عراقي كان ينوي عدد من مجرمي “داعش” استخدامه من خلال التسلل لتنفيذ عمليات ارهابية تستهدف أبناء الفلوجة الامنين”، مبينا أن “الجهد الهندسي للواء الثاني قام بهدمه بشكل كامل”.

کما ذكر بيان لمركز الاعلام الامني اليوم ان ” القوات الامنية في قيادة عمليات صلاح الدين وخلال عملية في منطقة الصينية عثرت على 10 عبوات ناسفة قمعية و21 صاروخ محلي الصنع و15 جليكان تحتوي مواد متفجرة، وقد تم معالجة المواد المضبوطة تحت السيطرة دون حادث يذكر”.

الی ذلك أفاد مصدر أمني ان “قوة من الحشد الشعبي تمكنت من تدمير نفق كان يستخدمه تنظيم “داعش” الإجرامي لتنفيذ عملياته الإرهابية”، مبيناً ان “النفق دمر بالكامل”، مضیفا أن “قوات الحشد الشعبي مستمرة في تمشيط الصحراء القريبة على محافظة ديالى لابعاد خطر البؤر النائمة” .

من جانبه قال الناطق باسم المركز العميد يحيى رسول, إن “القوات الامنية في قيادة عمليات صلاح الدين وخلال عملية في منطقة الصينية عثرت على ١٠ عبوات ناسفة قمعية و٢١ صاروخ محلي الصنع و١٥ جليكان تحتوي مواد متفجرة، وقد تم معالجة المواد المضبوطة تحت السيطرة دون حادث يذكر”.

واضاف  رسول, إن “القوات الأمنية ضمن قيادة عمليات صلاح الدين وخلال عملية في جزيرة تكريت تمكنت من العثور على ثلاثة أوكار للارهابيين”، لافتا ان أن “الأوكار تحتوي ١٤٠ صاعق كهربائي و٢٥ بطارية و٣٠ صاعق سلك و٧٥ متر سلك فتيل وثلاثة صمامات هاون عيار ١٢٠ ملم وكاتم صوت محلي الصنع ورمانة يدوية ومغناطيس عدد ٨ .

بدوره أكد قائممقام القائم بمحافظة الانبار احمد المحلاوي، إن “الوضع الامني في عموم مناطق قضاء القائم الحدودية مع سوريا غربي الانبار، آمنة ولم تسجل أي خرق أمني بفضل الانتشار الكبير للقوات الأمنية التي تتابع عن كثب ما يجري من تحركات لمجرمي داعش داخل العمق السوري”, فيما أشار إلى قيام مدفعية الجيش بقصف “الدواعش” داخل العمق السوري.

هذا وأعلن الحشد الشعبي, إن “قوة من فوج الشهيدة “امية الجبارة” التابع للواء88 بالحشد الشعبي عثرت، اليوم، خلال عملية تفتيش على غرفة للطبابة في حقل عجيل النفطي شرق محافظة صلاح الدين تحوي مواد طبية واقنعة كيمياوية”.

من جانبه قال مصدر امني إن “القوات الامنية نفذت واجبا امنيا استهدفت مناطق مختلفة من قضاء الرطبة غربي الانبار ، تمكنت من خلالها من اعتقال  ٣ من  ابرز المطلوبين للقوات الامنية بتهمة  4/ ارهاب”، مضیفا أن “القوات الامنية اغلقت كافة الطرق المؤدية الى المكان المستهدف وقامت باعتقال المطلوبين المتورطين بعمليات استهداف القوات الامنية والمدنيين”.

بسیاق آخر كشف عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد سعد المطلبي “عددا من طائرات الأباتشي التابعة للقوات الأمريكية متواجدة في مطار بغداد الدولي منذ عام 2014″، لافتا إلى إن “تواجد تلك الطائرات في مطار بغداد حصل وفق الاتفاقية ابان دخول داعش الارهابي لعدد من محافظات البلاد”.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=129559
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2019 / 01 / 24
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19