• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : ملك الأردن يزور بغداد اليوم.. وهذه أبرز ملفات مباحثاته .

ملك الأردن يزور بغداد اليوم.. وهذه أبرز ملفات مباحثاته

يزور ملك الأردن عبدالله الثاني، العاصمة بغداد اليوم في زيارة رسمية لبحث العلاقات المشتركة وملفات التجارة والاقتصاد والاوضاع في المنطقة.

وقالت مصادر سياسية مطلعة ان "زيارة ملك الاردن تأتي استكمالاً لزياة الرئيس برهم صالح الى عمان منتصف تشرين الثاني الماضي لتعزيز التعاون في مختلف المجالات بين البلدين، خصوصاً في قضايا الاقتصاد والتجارة ومكافحة الارهاب".
ومن المؤمل ان تتناول مباحثات الملك في بغداد ملفات مكافحة الارهاب وتبادل المعلومات الاستخباراتية، وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بعد اتفاق البلدين على انشاء مدينة صناعية حرة عند معبر طريبيل الحدودي، وبحث مشروع مد انبوب نفط من البصرة العراقية الى ميناء العقبة الاردني.
وكان رئيس الجمهورية برهم صالح، زار الأردن قبل شهرين في اطار جولة اقليمية وعربية شملت الكويت والامارات والسعودية وايران في اطار مساعي العراق للنأي بنفسه عن الصراعات في المنطقة والدعوة الى حوار اقليمي يشمل جميع دول المنطقة لانهاء النزاعات.
يذكر ان رئيس الوزراء الاردني عمر الرزاز زار بغداد نهاية الشهر الماضي والتقى بالرئيس برهم صالح ورئيس الوزراء عادل عبد المهدي على رأس وفد اقتصادي وتجاري ووقعا جملة من الاتفاقيات الثنائية بمجال الأمن والاقتصاد والتجارة والطاقة وغيرها

كما تم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر بشأن العديد من القضايا العربية والدولية، والتأكيد على الدور المهم للبلدين في تثبيت دعائم السلام والاستقرار عربياً واقليمياً، وان تكون بغداد وعمان مرتكزاً أساسياً لتعزيز العلاقات بين الاشقاء العرب ومنطلقاً لحوار جاد وبنّاء لانهاء الازمات التي تشهدها المنطقة.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=129270
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2019 / 01 / 14
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 16